اخر الاخبار

رئيس AFASU يعلن تأسيس جامعه إلكترونية دولية افروآسيوية وإطلاق مؤتمر ميتافيرس بشرم الشيخ

احتفل الإتحاد الإفريقي الآسيوي بالعيد السنوي لتأسيسه وكرم العديد من الرموز.. وبدأت الاحتفالية بكلمة الدكتور حسام درويش رئيس الإتحاد الذي أكد خلالها على أهمية التعاون بين الشعوب الإفريقية والآسيوية.
وأعرب عن فخره بتحقيق أهداف AFASU والتي تهتم بمشروعات التنمية المستدامة للشعوب الإفريقية والآسيوية بالإضافة إلى تطوير مهارات الأنسان وتحديثها.
ولفت د.درويش إلى أن هذا ياتي تماشيا مع أدوات العصر الحديث والتكنولوجيا المتطورة, والتي تهدف إلي تحقيق رفاهية الشعوب ومن ثم القضاء على الفقر والبطالة وهي نفس اهداف تقرير التنمية المستدامة 2030.
وأعلن عن تأسيس جامعه إلكترونية دولية افروآسيوية جديدة معتمدة دوليا.. وإطلاق مؤتمر الميتافيرس بمدينة السلام بشرم الشيخ. قريبا.
وأشاد رئيس الاتحاد بالدكتور أحمد رزق مستشار الاتحاد لقطاع الصحة لتحقيقه إنجاز طبي كبير, حيث بادر بإجراء 50 عملية قسطرة قلب بنجاح تطوعا للشعب التنزاني, وذلك خلال زيارة وفد الأتحاد لتنزانيا.  
 وأشار د.حسام درويش إلى أعمال الاتحاد  التنموية في افريقيا وآسيا وإبرز نتائج رحلة وفد الإتحاد برئاسته الي جمهورية تنزانيا وزنزبار
 وأعلن عن توقيع عدد من بروتوكولات التعاون مع جهات محلية ودولية للتعاون في مجالات التدريب المهني والتقني والتجارة الالكترونية ومجالات السياحة العلاجية.
وكشف الدكتور أحمد رزق عن مدي أمتنان الوفد التنزاني بالمبادرة التي اطلقها الاتحاد, وهي مبادرة صحة افريقيا, وتم الاتفاق على اعتماد الزيارات الدورية بين الجانبين وارسال بعض الحالات المستعصية الي مصر لعلاجها. وقد تداولت جميع وسائل الاعلام التنزاني وقائع زيارة الأتحاد.
وأعلن د.عادل المسلماني الرئيس التنفيذي للاتحاد عن أختيار مدينة شرم الشيخ, لتكون عاصمة السياحة الآسيوية عن قطاع سياحة المؤتمرات والترفيه, وجاء هذا الأختيار بعد النجاح المذهل في تنظيم مؤتمر cop 27.
ولفت المسلماني إلي ترحيب رئيس زنزبار الدكتور حسين على مويني لوفد الأتحاد, واكد تقديره لجمهورية مصر والعلاقات التاريخية التي تربط البلدين, وإسند أهم مشروع للثروة السمكية لأحد أذرع الإتحاد الاستثمارية بالشراكة مع الشركة الوطنية المصرية.
وأعطي الدكتور حسام درويش أشارة البدء لإنطلاق مشروع الجامعة الالكترونية الافريقية الاسيوية الدولية بدار السلام في تنزانيا, وصرح بمنح الجامعة شهادة  معتمدة دوليا ومعترف بها من جميع انحاء العالم.
وستبدأ بأربع كليات هي كلية السينما والفنون وكلية السياحة والفنادق وكلية إدارة الاعمال وكلية التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي.

انظر ايضا