الأربعاء, فبراير 8, 2023

اخر الاخبار

مؤتمراتبيبسيكو مصر شريك داعم لقمة فوربس 30  التي تنعقد لأول مرة بالشرق...

بيبسيكو مصر شريك داعم لقمة فوربس 30  التي تنعقد لأول مرة بالشرق الأوسط لدعم ريادة الأعمال

شاركت شركة بيبسيكو مصر في القمة الأولى لمؤتمر فوربس 30 لعام 2022 كشريك داعم والتي تعقد للمرة الأولى في الشرق الأوسط بمدينة الجونة.
وتهدف القمة إلى دعم ريادة الأعمال وتمكين المواهب الشابة من رواد الأعمال والمبتكرين والرياضيين في 6 فئات منهم الرياضة، والتجارة، والعلوم والتكنولوجيا، والتمويل، والإبداع، والتأثير الاجتماعي.
شارك محمد شلباية، رئيس مجلس إدارة بيبسيكو مصر خلال فعاليات القمة في جلسة حوارية بعنوان “تمكين الجيل القادم من رواد الأعمال”، والذي شارك بها المهندس ياسر شاكر، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة أورنچ مصر، والمهندس عمر الحمامصي، الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم للتنمية،القابضة.
وذلك لمناقشة مختلف سبل الدعم التي يمكن تقديمها من قبل جميع القطاعات لرواد الأعمال وأصحاب الأفكار الابتكارية لتأهيلهم وتنمية قدراتهم.
وقد قام شلباية بتقديم عدة نصائح وإرشادات للشباب التي من شأنها تحفيزهم وتشجيعهم على الابتكار والإبداع بالإضافة إلى اطلاعهم على أهم سبل ومقومات النجاح.
أعرب عن فخره بمشاركة بيبسيكو مصر كداعم رئيسي للقمة الأولى لمؤتمر 30 Under 30 لعام 2022 التي تنظمها مجلة فوربس الشرق الأوسط، خاصة وأنها تنعقد لأول مرة في الشرق الأوسط وهو ما يعبر عن مدى أهمية السوق المصري كسوق واعد يدعم ويشجع رواد الأعمال ويوفر لهم كافة المقومات التي تدفعهم إلى النجاح والمشاركة الفعالة في تحقيق التنمية المستدامة.
وقال: “أن بيبسيكو مصر على مدار تاريخها في السق المصري وهي تحرص على تقديم الدعم الكامل للشباب من خلال عدة برامج تنموية مجتمعية تهدف لتوفير الدعم المعرفي والمادي لرواد الأعمال لإتاحة الفرص أمامهم للوصول لأفكار مشاريع مبتكرة تساهم في حل أبرز التحديات في المجتمع ومساعدتهم على تنفيذ مشروعاتهم على أرض الواقع وتوفير مقومات النجاح لهم”.
وأضاف شلباية إن الشركات متعددة الجنسيات هيمنت على طموحات المهتمين بمجال الأعمال بوصفها “الموجة السائدة” في قطاع الأعمال، إلا أن ريادة الأعمال يجب ألا تعتمد على الموضة، بل يجب أن تكون “شغفًا.”.
وتابع: “على رواد الأعمال أن يتذكروا أن رحلتهم هي سباق ماراثون، وليست سباق عدو سريع للوصول الي خط النهاية”.
يذكر أن قمة Under 30 لهذا العام تأتي بمثابة منصة تفاعلية لتبادل المعرفة والخبرات، حيث تستضيف جلسات وبرامج يقدمها الخبراء، وورش عمل وتدريبات لرواد الأعمال، بجانب تكريم للفائزين من أعضاء قائمة فوربس الشرق الأوسط “30 تحت سن الـ30” لعام 2022.
اقرأ المزيد