الإثنين, يناير 30, 2023

اخر الاخبار

مؤتمراتافتتاح النسخة الأولى من معرض مصر للمياه والبنية التحتية تحت شعار «تمكين...

افتتاح النسخة الأولى من معرض مصر للمياه والبنية التحتية تحت شعار «تمكين الابتكار»

افتتح الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، النسخة الأولى من المعرض الدولي مصر للمياه والنفايات والبنية التحتية، تحت شعار”تمكين الابتكار في مصر”.
وذلك برفقة عدد من قيادات الوزارة، ورئيس قطاع المياة بالهيئة الهندسية، و أليكس بيلو ممثل السفارة الألمانية بالقاهرة ورئيس الادارة الاقتصادية في السفارة، و د.جورج كرين المستشار الإقتصادي لسفارة النمسا بالقاهرة.
والمهندس هشام أبو العطا ممثلا عن وزارة قطاع الأعمال، و كي توياما الممثل الرئيسي للجايكا اليابانية، وغرفة الصناعة والتجارة الألمانية، وعدد كبير من الخبراء الألمان في مجال صناعة المياه ومشاركة المستثمرين.
ويشارك بالمعرض 50 شركة من 7 دول مختلفة، على رأسها ألمانيا والنمسا، اليابان، الهند، الدنمارك، تركيا، الأردن. وتنظم المعرض شركة “إكسبو تك” العالمية، ويقام على مدار ثلاثة أيام من 27 إلى 29 نوفمبر الجاري، بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر.
وأعرب نائب وزير الإسكان عن سعادته لافتتاح المعرض “تمكين الابتكار” الذي يتزامن مع انتهاء مؤتمر الأمم المتحدة للمناخcop 27 الذي أقيم بشرم الشيخ، حيث يعد المعرض فرصة حقيقية لتنفيذ مقترحات المؤتمر على أرض الواقع، خصوصا أن المياه تعد واحدة من أهم الموارد في عصرنا، كما أنها تعتبر أيضا مصدر التنمية ومحركها الأساسي.
ولفت إلى أن مشاركة الشركات الألمانية والأوروبية بالمعرض تعتبر فرصة كبيرة لتبادل الخبرات والوصول إلى أحدث الأساليب التكنولوجية للمحافظة على المياه وإعادة تدوير المخلفات.
ومن جانبها قالت رادميلا لابوس رئيس مجلس إدارة إكسبو تك مصر، والممثل الرسمي للاتحاد الإقتصادي الفيدرالي للشركات الصغيرة والمتوسطة: “إننا فخورون بتنظيم ذلك المعرض والمؤتمر في مصر بالرغم من التحديات التي واجهناها خلال الفترة الماضية، والوقت القصير لتنظيمهما، إلا أن المشاركات الدولية والمحلية تجعلنا فخورين بتنظيم المؤتمر في مصر.
وأكدت أن تواجد العديد من الشركات الألمانية بالمعرض هو فرصة كبيرة جدا لتبادل الخبرات، والدخول في مرحلة التنفيذ الفعلي لأهداف مؤتمر المناخcop27 .”
ويشارك في فعاليات المعرض والمؤتمر الدولي “EWWI” كل من اتحاد (BVMW) أكبر اتحاد فيدرالي ألماني اقتصادي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم (SMEs)، ويضم أكثر من 30 اتحادا ومليون شركة من المناطق الاقتصادية الألمانية في السوق الداخلية الأوروبية.
وتكتل (VDMA) أكبر التكتلات التي تضم أكثر من 3400 مصنع متخصص في صناعة الآلآت والهندسة الميكانيكية في ألمانيا وأوروبا ويمثل المصالح الاقتصادية والتقنية والعلمية المشتركة لهذه الصناعة الفريدة والمتنوعة، واتحاد (GSTT) الجمعية الألمانية لتكنولوجيا الحفر النفقي (Trenchless)، والاتحاد الفيدرالي لشراكة اقتصاديات المياه الألمانية (GWP).
وتضم النسخة الأولى من المعرض عددا من اللاعبين المصريين الكبار في صناعة المياه وعلى رأسها شركة مياه القاهرة بجناح كبير يضم أكثر من 15 عارضا فرعيا.
هذا، بالإضافة إلى العديد من خبراء القطاع، شركة المقاولون العرب، حسن علام، سول وتر، وشركة HCCO Holding للبناء والتطوير، كما تتواجد وزارة الإسكان، وخبراء من وزارة البيئة، لتؤكد أهمية المحافظة على المياه ودورها في المستقبل.
وكذلك 22 عارضا من الشركات الألمانية الكبرى، الذين جاءوا إلى القاهرة لتقديم أحدث الابتكارات والتطورات الجديدة ومعرفتهم المتخصصة في قطاع المياه، والبدء وتعزيز التعاون التجاري في المستقبل.
ويالتزامن مع المعرض، سيتم عقد 21 جلسة مفتوحة وورشة عمل لتبادل الخبرات، على رأسها جلسة للمهندس الألماني ديتر فيشنر من شركة Mort Energy Logistic GmbH لعرض الابتكارات الرائدة في حماية البيئة وإعادة التدوير، بعنوان “إعادة التدوير وتحلية المياه في البحر والصناعة من أجل المستقبل”.
وسيحضر العديد من الخبراء والجمعيات المهنية والمهندسين “مصر للمياه والنفايات والبنية التحتية”، لجعل هذه الأيام الثلاثة اجتماعًا صناعيًا ناجحًا لنقل المعرفة والاتصالات التجارية.
اقرأ المزيد