الخميس, فبراير 9, 2023

اخر الاخبار

تقاريرECC تشارك في مبادرة «ابدأ» الرئاسية لتطوير الصناعة المصرية

ECC تشارك في مبادرة «ابدأ» الرئاسية لتطوير الصناعة المصرية

شاركت الشركة المصرية لمستحضرات التجميل ECC في مبادرة “ابدأ”، المبادرة الوطنية الت دعا إليها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتطوير الصناعة المصرية في مدينة المنصورة الجديدة، والتي تهدف إلى توطين الصناعة الحديثة وتقليل الفجوة الاستيرادية.
وأكد الدكتور محمد صلاح، المدير التنفيذي لشركة ECC، أن مبادرة “ابدأ” مهمة للغاية ودورها فعّال ومؤثر على الأرض، حيث استطاعت أن تسهل للشركات أموراً كثيرة، ووجودهم كان داعماً كبيرًا لها والأهم هو استمرارها في دعم الصناعة المصرية.
وتابع، حيث يوجد فرصة ذهبية لتصدير مستحضرات التجميل لدول إفريقيا من حيث الجودة والسعر التنافسي في هذه الأسواق. وهو ما أكد عليه الرئيس السيسي عندما طمأنه قائلاً: “مش هنسيبك يا دكتور محمد”.
وأوضح الدكتور محمد صلاح إن الشركة تحافظ على خطوات التصنيع الجيد GMP مع شركات عالمية لإنتاج أفضل منتج محلي ينافس المنتج المستورد، كما تسعى إلى الاهتمام بالصناعات التكاملية وتخصيص خطوط إنتاج للعبوات البلاستيكية لتقليل الاستيراد من الخارج.
ولفت إلى أن الشركة بصدد افتتاح مصنعها للمكملات الغذائية خلال الفترة المقبلة ونوفر منتجاتنا لـ 350 شركة بالإضافة إلى 5 شركات عالمية في مجال مستحضرات التجميل ونصدر إلى 22 دولة حول العالم.
ووعد الدكتور محمد في لقائه مع الرئيس بعمل المجهودات اللازمة لرفع قيمة المنتج التجميلي المصري في السوق المحلي والأسواق العالمية، حيث أن مجلس إدارة الشركة يستهدف أن تكون الشركة مركزًا إقليميًا للتصنيع، وتعبئة مستحضرات التجميل في الشرق الأوسط، وتقليل الفجوة بين المنتج المحلي والمستورد.
وقال المدير التنفيذي للشركة “عملنا على مدار السنوات الماضية على عقد شراكات مع شركات عالمية، ونظّمنا ورش عمل مع شركات أجنبية لنقل التكنولوجيا وخطوات التصنيع الجيد، كما عملنا على فكرة الصناعات التكاملية، وبنينا خطوط إنتاج خاصة بالصناعات البلاستيكية لتلبية احتياجاتنا من العبوات بدلًا من استيرادها من الخارج.
وأوضح أن الشركة تصنّع لكبرى الشركات العالمية في مصر وتصدر إنتاجها للخارج.
والجدير بالذكر أن ECC استحوذت في شهر سبتمبر الماضي على حصة أغلبية في منصة “سورس بيوتي”، أول منصة تسويق وبيع مستحضرات التجميل في مصر.
اقرأ المزيد