الإثنين, يناير 30, 2023

اخر الاخبار

تقاريرمول مصر يعقد شراكة مع FAD Dubai وهشام خرما لدعم المواهب بمجال...

مول مصر يعقد شراكة مع FAD Dubai وهشام خرما لدعم المواهب بمجال تصميم الأزياء

أعلنت شركة “ماجد الفطيم” مالكة مراكز التسوق والمجتمعات المحلية والرائدة في مجال تجارة التجزئة والترفيه في جميع أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا، عن شراكة “مول مصر” مع FAD Dubai أفضل معاهد تصميم الأزياء في دبي، والموسيقي والمؤلف الموهوب هشام خرما، وذلك في حدث”Fashion Glam” تم تنظيمه خصيصا للإعلان عن هذه الشراكة.
ومن خلال فروعه المتواجدة في الشرق الأوسط والهند، يٌكرم FAD Dubai محبي صناعة الموضة والأزياء الذي يشاركون في الدورات والبرامج المهنية المتكاملة الخاصة به والتي تتماشى مع طلاب البكالوريوس والدراسات العليا والدورات التعليمية الاحترافية القصيرة، بمشاركة شغفهم ومغامراتهم في مجال الموضة مع العلامات التجارية العالمية في مجال الأزياء، بجانب عرض مواهبهم على أشهر منصات الموضة العالمية في لندن، وميلانو، وأسابيع الموضة العربية.
وسيتم بموجب هذا التعاون تقديم منحة دراسية إلى 15 من أصحاب علامات الأزياء القائمة للحصول على دورات معتمدة في تصميم الأزياء وتطوير الأعمال لتنمية وتوسيع نطاق أعمالهم وذلك في إطار رؤية مول مصر لدعم المواهب المحلية الصاعدة ورعايتها وتوسيع نطاق أعمالها.
وتم الإعلان عن اتفاق التعاون في حدث “Fashion Glam” الذي تم تنظيمه في 5 ديسمبر، تزامنا مع الذكرى السنوية الخامسة لمول مصر، حيث تم تقديم عرض من قبل هشام خرما، حضره قيادات مول مصر و FAD Dubai، إلى جانب مجموعة من أصحاب الرأي الرئيسيين.
وسُتقام الدورات المعتمدة في مول مصر بداية من 7 يناير وستستمر لمدة ما بين ستة إلى ثمانية أسابيع. وسيحصل المرشحون بعد ذلك على فرصة عرض الإطلالات النهائية لمنتجاتهم في عرض للأزياء يتم إقامته في مارس ويتضمن أداءً موسيقيا قام هشام خرما بتأليفه خصيصا للحدث.
وستقوم لجنة التحكيم باختيار فائز للحصول على شهادة مزدوجة، الأولى يحصل بموجبها على كتاب تصاميم مصورة من إنتاج أحد مديري الإبداع في FAD Dubai، بجانب تمكينهم من فرصة بيع منتجاتهم في متجر خاص بهم في مول مصر.
وقال أمجد عبدالله مدير مركز تسوق مول مصر التابع لشركة ماجد الفطيم: “في مول مصر، نستثمر في مجتمعاتنا المحلية ونؤمن برعاية أصحاب الأعمال الصغيرة ورواد الأعمال، والترحيب بهم في نظامنا البيئي سعياً وراء الابتكار والإبداع والنمو”.
وتابع “يُظهر هذا التعاون مع أحد مؤسسات الأزياء الرائدة في الشرق الأوسط، جهودنا لتزويد المجتمع المحلي بالمهارات اللازمة والتعليم ومعرفة كيفية تطوير وتنمية أعمال الأزياء الخاصة بهم. وهذا يتماشى تمامًا مع رؤية مول المستقبل لدينا التي تستمر في بناء روابط قوية داخل مجتمعاتنا من خلال الشراكات والعروض والخدمات المبتكرة. نتطلع إلى مشاهدة العمل الرائع والمواهب الهائلة التي تنتظر من يكتشفها هنا في مصر”.
ولطالما كان معهد FAD Dubai على رأس المؤسسات الداعمة للمواهب الناشئة عربيا وإقليميا في مجال الموضة والأزياء وتمكينهم من نشر إطلالاتهم على منصات أحداث الموضة العالمية.
كما تتمثل رؤية المعهد في أن يتمكن على مدى السنوات القادمة من إعداد جيل قوي وموهوب يمتلك مقومات التصميم الابتكارية، ومواصلة المساهمة في الاقتصاد الإبداعي سريع النمو والتطور في المنطقة.
وقال شيفانج دروفا، وشيرين أمينيان مؤسسا FAD Dubai بأن: “مصر تتمتع بتراث ثقافي وإبداعي كبير فضلا عن امتلاك الموارد اللازمة للارتقاء بصناعة الأزياء وتماشيها مع النظام المستدام. وبداية من جلب التعليم عالمي المستوى إلى مصر، واحتضان المواهب المحلية في مجال الأزياء، وصولا إلى توفير منصة عالمية تمكنهم من عرض مواهبهم، يلتزم FAD بالاستثمار في الارتقاء بصناعة الموضة والأزياء المتطورة في البلاد، والمواهب الناشئة. ويسعدنا أن نتشارك مع شركة ماجد الفطيم والموسيقي هشام خرما في هذه المبادرة”.
كما علق الموسيقي والملحن هشام خرما قائلا: “إن استخدام الموسيقى كمصدر إلهام لأصحاب صناعة الأزياء فكرة رائعة، وأثق تماما أن هذا التعاون الفني بين عالمي الموسيقى والموضة سيلهم هؤلاء الفنانين الموهوبين الشباب ليكونوا أكثر إبداعًا وتعبيرًا عن إمكانياتهم”.
وتابع “إنني فخور جدا بأن أكون جزءًا من هذا التعاون المؤثر، والذي تم الإعلان عنه في حدث يجمع بين الموسيقى والموضة لعرض فن صناعة الأزياء في أنقى صوره. أنا متحمس جدًا لرؤية نتائج هذه العملية التخيلية متعددة الطبقات”.
اقرأ المزيد