الخميس, فبراير 2, 2023

اخر الاخبار

تكنولوجياOPPO تطلق أول منتجاتها تحت العلامة التجارية الجديدة OHealth

OPPO تطلق أول منتجاتها تحت العلامة التجارية الجديدة OHealth

نظمت OPPO يوم الابتكار OPPO INNO DAY 2022 عبر حدث افتراضي تم بثه على الهواء مباشرة في مختلف أنحاء العالم، تحت عنوان “دعم مستقبل أفضل”.

وأكدت OPPO أثناء الحدث على التزامها بمبادرات OPPO الأربعة: وسائل ترفيه وانتاجية وصحة وتعلم ذكي لتقديم المزيد من الابتكارات التي يستفيد منها الناس حول العالم وصُنع مستقبل أكثر شمولاُ وايجابية للجميع. 

وكجزء من مبادرات OPPO الأربعة، استثمرت الشركة جزءاً كبيراً من مواردها في تطوير تكنولوجيات ذكية في قطاع الخدمات الصحية، ولم تقم الشركة فقط بتأسيس معملها للأمور المتعلقة بالرعاية الصحية OPPO Health Lab في 2021.

وذلك لتطوير أساليب استباقية لمساعدة المستخدمين في اتباع أنماط حياة صحية، ولكنها أسست أيضاً هذا العام علامة تجارية فرعية جديدة في مجال الرعاية الصحية وهي OHealth.

وأطلقت OPPO اثناء يوم الابتكار، أول منتجاتها تحت العلامة التجارية الجديدة OHealth، وهو OHealth H1 والذي يرصد ست وظائف لرصد الحالة الصحية لكي يستخدمها كل أفراد الأسرة في جهاز واحد، وتتضمن قياس الأكسجين في الدم، وتخطيط كهربائية القلب أو ECG، والاستماع لصوت القلب والرئتين، ومعدل ضربات القلب، ودرجة حرارة الجسم، وتتبع النوم.

ويساعد OHealth H1 المستخدمين على الاعتناء بصحة الأسرة كلها على نحو أفضل من خلال أجهزة استشعار عالية الدقة وخوارزميات رائدة في المجال الصحي.

وعلى عكس تصاميم المعدات الطبية التقليدية، يُعتبر OHealth H1 جهاز خفيف الوزن، حيث لا يزيد وزنه عن 95 جرام، ويملك شكل مميز وتصميم بيضاوي جميل. وهذا يسمح للمستخدمين من أخذ الجهاز معهم في كل مكان مما يدمج القياسات الصحية الاعتيادية في روتين حياتهم اليوم على نحو فريد.

ويمهد الجهاز المُبتكر OHealth H1 الطريق لشركة OPPO للإسهام في الارتقاء بمجال الرعاية الصحية وتقديم حلول ذكية واحترافية وسهلة الاستخدام للمستخدمين والمستشفيات والعيادات.

وبعد إطلاقها لأول وحدة معالجة مخصصة للصور طورتها أوبو، وهي MariSilicon X، أطلقت OPPO عضو جديد في عائلة MariSilicon، وهو MariSilicon Y Bluetooth audio SoC، وهو أول SoC أو منظومة على رقائق تستخدم تكنولوجيا المعالجة المتطورة N6RF.

وتقدم MariSilicon Y أول مجموعة من خدمات البلوتوث الجديدة كلياً والتي طورتها شركة OPPO، والتي تزيد من عرض نطاق البلوتوث بنسبة 50% بالمقارنة بأحدث الأجهزة المتوافرة في الأسواق. و MariSilicon Y مزود بتكنولوجيا ترميز URLC الحصرية ووحدة معالجة مخصصة تصل قوتها إلى 590 GOP من قوة الحوسبة على الجهاز، ويستطيع MariSilicon Y أن ينقل ملف صوتي على نحو فائق الوضوح (24 بت / 192 كيلو هرتز) عن طريق البلوتوث لأول مرة.

وهو ما يوفر للمستخدمين كل فوائد الاتصال اللاسلكي بنفس جودة الملفات الصوتية التي يحصلون عليها من الأجهزة المتصلة سلكياً، ويقدم للمستخدمين تجارب رائعة وفريدة.

كما يُمكن للمستخدمين عن طريق MariSilicon Y الاستمتاع بتجربة رقمية صوتية مميزة من خلال الاتصال اللاسلكي عبر البلوتوث باستخدام سماعات الأذن وسماعات الرأس.

وعرضت OPPO أثناء الحدث كذلك أحدث اصداراتها من نظارات الواقع المُعزز، OPPO Air Glass 2، والتي يبلغ وزنها حوالي 38 جرام فقط، وتتميز بتصميم جذاب وعدسات resin SRG-diffractive waveguide والتي طورتها OPPO وتعتبر الأولى من نوعها حول العالم.

وتدعم تلك العدسات الجديدة خصائص تصحيح الرؤية مع المزيد من التعديلات مما يجعل من الصعب تفريقها عن النظارات العادية، ويستطيع المستخدمون عبر نظارات OPPO Air Glass 2 إجراء المكالمات التليفونية، والحصول على ترجمة فورية، والوصول لمختلف الأماكن طبقاً لموقعها الجغرافي، وتحويل الأصوات إلى نصوص لمساعدة الناس الذين يعانون من مشاكل في السمع، وتقديم المزيد من التجارب الذكية والمميزة الأخرى.

وتسعى النظارات الجديدة إلى إظهار إمكانيات جديدة تمامًا بالنسبة للتفاعل بين الإنسان والآلة وعرض أخر انجازات OPPO في الأربع مبادرات التي تسعى الشركة للابتكار فيها.

وقال بيتي لاو، نائب رئيس شركة OPPO ومدير المنتجات في الشركة: “عندما يواجه قطاع التكنولوجيا التحديات التي نحاول التعامل معها الآن، نؤمن بأن الطريق الوحيد للمضي للأمام هو الاستمرار في الابتكار واكتشاف تكنولوجيات مُبتكرة جديدة. وتستمر أوبو تحت شعارها “الإلهام من أجل المستقبل” في تقديم منتجات وتكنولوجيات متطورة ورائعة تمنحهم حياة تتسم بالذكاء في مختلف الجوانب والتفاصيل، وسنعمل كذلك مع شركائنا لدعم تحقيق مستقبل أفضل من خلال الابتكارات المميزة وتجارب اتصال ذكية وفريدة”.

ونجحت OPPO عبر العديد من السنوات في تأسيس النظام التكنولوجي الخاص بها من خلال التعاون مع شركاء عالميين لإقامة مجتمع مفتوح وشامل يضم كل الأطراف المعنية بالتكنولوجيات، واستطاع أكثر من 300 ألف مطور و700 ألف مبتكر أن ينشروا منتجاتهم وخدماتهم عن طريق منصة OPPO المفتوحة.

وعملت OPPO كذلك على دعم التواصل الفعال والمطورين والمبرمجين حول العالم من خلال OPPO ColorOS Hackathon.

وكانت أوبو قد أطلقت خلال شهر مايو الماضي برنامج معهد بحوث OPPO لتسريع وتيرة تطوير الابتكارات تحت اثنين من التصنيفات وهما تسهيل إمكانية الوصول للتكنولوجيات والحلول الرقمية للخدمات الصحية.

وأعلنت OPPO خلال شهر أغسطس المقترحات العشرة الأفضل التي تم اختيارها من أكثر من 536 مقترح تقدم للبرنامج من 39 دولة ومنطقة حول العالم، وحصل كل مقترح على 46 ألف دولار، هذا بالإضافة إلى إمكانية الحصول على المزيد من الاستثمارات والدعم التقني والشراكات التجارية والبحثية والترويج لتلك المقترحات في الفعاليات العالمية.

وتتشارك OPPO مع كل الفرق المشاركة في البرنامج ولديها نفس الإيمان بالاستفادة من قوة التكنولوجيا للارتقاء بحياة الناس والاستمرار في دعم الابتكارات التي تفيد العالم كله.

وتمضي أوبو في تحقيق أهدافها من خلال تقديم إمكانيات جديدة للعالم عبر تكنولوجيات متقدمة مثل OHealth H1 و Marisilicon Y و Air Glass 2،

وتلتزم OPPO بتوفير التكنولوجيات المبتكرة لأكبر قدر ممكن من الناس، والتعاون مع مختلف الشركاء من أجل تعزيز حصول الجميع على حياة أفضل من كافة الجوانب.

اقرأ المزيد