الأربعاء, أبريل 24, 2024

اخر الاخبار

مؤتمراتتدريب أصحاب منافذ جمعيتي و مديري المجمعات على ‏مهارات البيع وعرض السلع

تدريب أصحاب منافذ جمعيتي و مديري المجمعات على ‏مهارات البيع وعرض السلع

أكد احمد كمال معاون وزير التموين والمتحدث ‏الرسمي للوزارة، أن الدكتور علي المصيلحي وزير ‏التموين والتجارة الداخلية قد وجه بعقد دورات ‏تدريبية للعاملين في 100 مجمع استهلاكي وكذلك 100 من منافذ مشروع جمعيتي.
وذلك للتدريب علي مهارات البيع والتسويق للمتسوقين وكذلك مهارات التخزين والسلامة المهنية وضرورة حُسن معاملة المستهلك وعرض السلع بشكل لائق.
وأكد معاون الوزير مدير مشروع جمعيتي إنه تم ‏إختيار المجمعات الاستهلاكية بناءً على المواقع الجغرافية وكذلك مساحاتها المختلفة واختيار الفروع التي تم رفع ‏كفاءتها إنشائيًا، كما تن اختيار منافذ جمعيتي أيضاً بناءً على القدرة البيعية، والمساحات، والموقع، والمنافذ التي لم يوقع عليها أي غرامات او مخالفات.
واشار كمال إلى أن ‏الدورات التدريبية بدأت اعتباراً من اليوم، وتنقسم إلى 8 مجموعات وتشمل كل مجموعة على 25 متدرب (13 مجمع استهلاكي و12 منفذ جمعيتي) لضمان ‏تحسين الخدمات المقدمة من هذه المنافذ واستمرارية عملها وزيادة معدلات البيع والشراء بها.
ومن جانبها قالت منه الله شركس رئيس مجلس إدارة شركة ايكاتيرا مصر والمنظمة للبرنامج التدريبي، أن الهدف من التدريب هو الوصول بتلك المنافذ إلى افضل مستوى مقدم من الخدمات، فضلا عن تحقيق معدلات ربحية مناسبة عبر تدريبهم على مهارات وفنون التفاوض والبيع والعرض وتلبية احتياجات المستهلكين.
واوضحت أن ‏شبكة منافذ جمعيتي والمجمعات الاستهلاكية تصل عددها لنحو 10 آلاف منفذ ‏حكومي تابع لوزارة التموين فضلا عن منافذ بدالين التموين، وبالتالي مع تطوير شبكة المنافذ التابعة للوزارة فسوف تكون ذراع طوليه للدولة وتساهم قي توفير السلع الأساسية وتطوير التجارة الداخلية.‏
ولفتت إلى أن البرنامج التدريبي سيشمل عمل تدريب عملي علي أرض الواقع في بعض المجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية لتطبيق ما تم التدريب عليه في مجال العرض والبيع والتخزين.
وأكد أحمد كمال أن ذلك يتم في ضوء توجيهات وزير ‏التموين والتجارة الداخلية، للنهوض وتطوير المجمعات الاستهلاكية بمجالات البيع والشراء وعرض ‏السلع بها، وأيضاً تدريب وتطوير منافذ جمعيتي للاستمرار في توفير السلع والخدمات وتحقيق ‏معدلات ربحية مناسبة.
والجديد بالذكر أنه تم في وقت سابق توقيع برتوكول تعاون بين الشركة القابضة للصناعات الغذائية وشركة Ekaterra Tea Egypt، بهدف زيادة الشراكات الناجحة بين القطاعين العام والخاص بمجال تطوير وتنمية قطاع تجارة التجزئة.
ولا سيما تطوير بعض منافذ البيع التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية ورفع كفاءتها البيعية والتخزينية
كما يأتي تطوير بعض منافذ مشروع جمعيتي والمجمعات الاستهلاكية في إطار المسئولية المجتمعية لهذه الشركات.
اقرأ المزيد