الأربعاء, فبراير 8, 2023

اخر الاخبار

مؤتمراتتكريم روسي لأعضاء نادي الشباب فى مصر مع نهاية 2022

تكريم روسي لأعضاء نادي الشباب فى مصر مع نهاية 2022

قام مراد جاتين مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر بتكريم أعضاء نادي الشباب في ختام عام 2022 بمنحهم شهادات التقدير وهدايا العام الجديد.
وتم استعراض نشاط نادي الشباب منذ تأسيسه في مارس الماضي حتى نهاية هذا العام.
وجدير بالذكر أن نادي الشباب يضم 120 طالب وطالبة، ومكون من طلبة أقسام اللغة الروسية بجامعتي عين شمس والقاهرة.
وقد تم تأسيسه في مارس 2022 بهدف دعم التواصل بين الشباب المصري والبيت الروسي بالقاهرة، ورفع مستوى اللغة الروسية من خلال الأنشطة المتنوعة.
ويقدم نادي الشباب أنشطة فنية باللغة الروسية لتقديم الفلكلور الغنائي الروسي، كما يلقي بعض الشباب الأشعار الروسية بإجادة تامة.
كما تنظم موائد مستديرة مع أساتذة اللغة الروسية مما يساعدهم على تنمية مهاراتهم الشخصية في دراسة اللغة الروسية،
كما ضم برنامج الانشطة خلال العام الاحتفال بعيد الأم، وعيد النصر في روسيا، وانتصار 6 أكتوبر في مصر.
وأُختتم العام بمشاركة عدد من المتطوعين من نادي الشباب بالمنتدى الروسي الدولي للخريجين بمشاركة ممثلي التعليم في الشرق الأوسط وافريقيا.
وأشارت نسمة محيي الدين الطالبة بكلية الألسن جامعة عين شمس ورئيسة النادي أن فكرة تأسيس النادي أتاحت للشباب المصري الفرصة للتواصل مع الثقافة الروسية واتقان اللغة الروسية من خلال التعاون مع الاصدقاء الروس مباشرة.
وتابعت، وهو ما منح أعضاء النادي الثقة في النفس وقوة الشخصية، وأصبح لدينا كثير من التفاؤل لمستقبلنا والعمل باللغة الروسية.
وأشار مراد جاتين إلى أن نادي الشباب تم تأسيسه من الطلاب الدارسين للغة الروسية، ولكن لدينا النية لتوسيع دائرة المشاركة لضم الشباب المصري المهتم بالتواصل مع الثقافة الروسية.
اقرأ المزيد