الخميس, فبراير 9, 2023

اخر الاخبار

اقتصادشنايدر إلكتريك توفر لمشروع رادكس العقارية بالعاصمة الجديدة حلول إدارة المباني والمدن...

شنايدر إلكتريك توفر لمشروع رادكس العقارية بالعاصمة الجديدة حلول إدارة المباني والمدن الذكية

وقعت شنايدر إلكتريك، الشركة العالمية الرائدة في مجال التحول الرقمي لإدارة الطاقة والتحكّم الآلي، مذكرة تفاهم مع شركة رادكس العقارية، إحدى شركات مجموعة الموفق القابضة الرائدة في السعودية والشرق الأوسط.
و تتضمن مذكرة التفاهم إتاحة حلول شنايدر إلكتريك لإدارة المباني والمدن الذكية لمشروع Agile Business Complex، أحدث مشروعات رادكس العقارية في العاصمة الإدارية الجديدة، والذي يُعد مجمع أعمال متعدد الاستخدامات، حيث يضم مكونات إدارية وتجارية بالإضافة لباقة متكاملة من العيادات الطبية المجهزة على أحدث طراز.
ويعد مشروع Ray Residence أحدث مشاريع الشركة فى القطاع السكنى بالعاصمة الإدارية الجديدة أيضاً.  
وقع على مذكرة التفاهم كل من المهندس فؤاد زايد، نائب رئيس شركة شنايدر إلكتريك  شمال شرق أفريقيا والمشرق العربي لقطاع الطاقة الرقمية، والشيخ سلمان بن سبعان الرئيس التنفيذى لمجموعة الموفق القابضة والمهندس أكرم الشيخ الرئيس التنفيذي لشركة رادكس العقارية، بحضور عدد من كبار المسئولين التنفيذيين في كلا الشركتين.
وطبقًا لمذكرة التفاهم، تقوم شنايدر إلكتريك بتقديم باقة من أحدث حلولها المتخصصة في إدارة المباني والمدن الذكية، حيث  يتضمن نطاق أعمال شنايدر إلكتريك لهذا المشروع توريد محولات وقواطع كهربائية متوسطة الجهد ولوحات كهربائية منخفضة الجهد، ونظام متكامل لإدارة المباني ومركز للبيانات وحساسات وأجهزة قياس ذكية.
ونظام مركزي للبطاريات ونقاط شحن للسيارات الكهربائية ومصحح للتيار المتردد، ونظام لتوليد الطاقة الشمسية ونظام متكامل لإنذار الحرائق، هذا بالإضافة لحلول منصة ™EcoStruxure الرقمية التي يمكنها التحكم في جميع هذه النظم والمكونات للوصول لأعلى مستويات الكفاءة التشغيلية للأصول العقارية والنظم الفرعية داخل المشروع.   
وتجمع منصة ™EcoStruxure الرقمية بين حلول تكنولوجيا التشغيل المتطورة وأحدث تطبيقات تكنولوجيا المعلومات، لتحقيق أعلى معدلات الكفاءة في استهلاك الطاقة والموارد الطبيعية وتحقيق الاستدامة طبقًا لأفضل الممارسات والمعايير العالمية.
وتتميز هذه المنصة بسهولة استخدامها ومساعدتها لمسؤولي التشغيل والصيانة ومهندسي المرافق والكهرباء في مراقبة والتحكم في إدارة منشآت البنية التحتية الحيوية اعتمادًا على تكنولوجيا إنترنت الأشياء IoT والحوسبة السحابية، وإدارة نظم ومرافق البنية التحتية المستدامة.
وتتميز حلول وتطبيقات ومنصات شنايدر إلكتريك الرقمية بقدرتها الفائقة على إدارة والتحكم في نظم الكهرباء والمياه والغاز الطبيعي ومراكز البيانات ونظم الأمن والمراقبة ومراكز التحكم والسيطرة داخل المجتمعات العمرانية بحيث تلائم جميع أنواع المشروعات العقارية سواء كانت سكنية، إدارية، تجارية، أو صناعية.
وهو ما يمكن رادكس العقارية من إدارة كافة مكونات المباني التي يضمها مجمع أعمال Agile Business Complex ومشروع Ray Residence السكنى بكل كفاءة، مع تقديم تجربة رقمية استثنائية للمشغلين والمهندسين تتيح لهم تحقيق معدلات الكفاءة والإتاحة التشغيلية على أعلى مستوى وتقليل أوقات انقطاع الطاقة أو توقف الأصول عن العمل مع تطبيق أعلى معايير السلامة والأمان، وإدارة المكاتب وأماكن العمل ودفع الفواتير رقميًا.  
وتعليقاً على توقيع مذكرة التفاهم، يقول المهندس فؤاد زايد: “يشهد السوق العقاري المصري طفرة في مجال المدن الذكية وتطوير البنية التحتية في إطار رؤية مصر 2030. وفي هذا الإطار، تسهم حلول وخدمات شنايدر إلكتريك الموجهة نحو المدن الذكية في تعزيز التحول في هذا المجال عن طريق الاعتماد بشكل أكبر على التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي مما يسهم في رفع الكفاءة التشغيلية للمرافق والأصول الإنتاجية”.
وتابع “واليوم، نتوج هذا النمو غير المسبوق لقطاع حلول الطاقة الرقمية بالقطاع العقاري بمذكرة أخرى وهامة مع رادكس العقارية لتوفير حلول منصة ™EcoStruxure وحلول AVEVA الرقمية لمشروع مجمع أعمال Agile Business Complex ومشروع Ray Residence السكني في العاصمة الجديدة. وتكتسب هذه المذكرة أهمية خاصة بالنسبة لنا، نظرًا لأنها تتعلق بمشروع يتم تنفيذه في العاصمة الإدارية الجديدة التي تجسد رؤية الحكومة المصرية في التحول نحو المجتمعات الخضراء المستدامة ومدن المستقبل اعتمادًا على أحدث التطبيقات التكنولوجية في مجالات الحوسبة السحابية والبيانات الكبيرة والذكاء الاصطناعي”.
واضاف “ويأتي اعتماد كبار المطورين العقاريين على حلولنا المستدامة في إدارة المباني الذكية ومدن المستقبل الذكية شهادة ثقة في الحلول التي نقدمها، وتأكيد على اعتمادية وتوجه المطور العقاري المصري نحو الاستعانة بالحلول الذكية في إدارة مدنهم ومشروعاتهم”.
من جانبه، عبّر المهندس/أكرم الشيخ عن سعادته بالتوقيع على مذكرة التفاهم مع شنايدر إلكتريك، وقال “تقدم شنايدر إلكتريك مجموعة من أحدث حلول إدارة المدن الخضراء الذكية وترشيد استهلاك الموارد الطبيعية خاصة الطاقة والمياه التي تمثل بنودًا مكلفة للغاية لتشغيل أي مشروع عقاري حاليًا ليس فقط في مصر ولكن على مستوى العالم”.
وتابع، وهو ما يتطلب حلولًا ذكية لمراقبة الاستهلاك والتحكم فيه، لتحقيق وفورات هائلة في التكاليف التشغيلية للمشروع على مدار عمره الإنتاجي. تسعى رادكس العقارية دائمًا لتقديم أعلى قيمة لعملائها عبر منتجاتنا العقارية فائقة الجودة والتي نعتمد في اقامتها وتشغيلها على أحدث ما توصل إليه العصر من تطبيقات وحلول تكنولوجية توفر للعميل تجربة استثنائية للسكن والعمل والترفيه حيث لم تعد هذه المفاهيم الحديثة في التطوير العقاري نوعًا من أنواع الرفاهية، ولكنها أصبحت جزءًا لا يتجزأ من العروض العقارية التي نقدمها لعملائنا في السوق المصري.
وأكد إنّ حلول شنايدر إلكتريك ستجعل مشروع مجمع أعمال Agile Business Complex ومشروع Ray Residence كمشروعات صديقة للبيئة تطبق أفضل مستويات الاستدامة، خاصة في العاصمة الإدارية الجديدة التي تمثل أحدث مدن الجيل الرابع في مصر والمنطقة بأكملها.
ومن جانبها، صرحت منى سمير، رئيس قطاع شئون كبار العملاء والشئون الحكومية في شركة شنايدر إلكتريك شمال شرق أفريقيا والمشرق العربي: “نؤمن في شنايدر إلكتريك بأهمية الدور الذي تلعبه الشراكة في تحقيق النمو الاقتصادي والمساهمة في إطلاق المزيد من المشروعات وخلق فرص عمل جديدة كواحدة من مبادئ شنايدر إلكتريك الست طويلة الأجل لتحقيق الاستدامة.
ولفتت إلى أنه مع الطفرة التي يشهدها القطاع العقاري في مصر، تمكنت شنايدر إلكتريك على مدار الشهور القليلة الماضية من توقيع عدد من الشراكات الاستراتيجية مع كبرى الشركات العقارية في مصر لتوفير حلولنا الذكية لمشروعاتهم.
وأوضحت أن التعاون مع شركة رادكس العقارية يأتي استكمالاً لمسيرة نجاح شنايدر إلكتريك مع شركائها من القطاع العقاري ودعم الخطط التوسعية للشركات المحلية والإقليمية في السوق المصري.
اقرأ المزيد