الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

اقتصادتحالف بين السويدي إليكتريك وجينكو باور لدعم جهود السعودية للوصول لمعدل انبعاثات...

تحالف بين السويدي إليكتريك وجينكو باور لدعم جهود السعودية للوصول لمعدل انبعاثات صفرية بحلول 2050

أعلنت شركة السويدي إليكتريك لنقل وتوزيع الطاقة، إحدى الشركات التابعة لمجموعة السويدي إليكرتيك، عقد شراكة مثمرة مع شركة الغزالة للطاقة المحدودة، إحدى شركات جينكو باور الصينية بالمملكة السعودية.
وذلك للقيام بأعمال الهندسة والمشتريات والبناء لمشروع محطة سعد للطاقة الشمسية الكهروضوئية بسعة 300 ميجاوات.
ويقع المشروع على بعد 85 كيلومتراً شرق مدينة الرياض، ويعد ضمن مشروعات الفئة (ب) من المرحلة الثالثة للبرنامج الوطني للطاقة المتجددة بالمملكة.
وإمتداداً لسجلها الحافل على مدار ثمان عقود ونصف بتدشين مشروعات بناءة تعد بحياة أفضل.
ووقع اختيار عملاق التكنولوجيا الصيني جينكو باور على شركة السويدي إليكتريك لنقل وتوزيع الطاقة للقيام بأعمال التصميمات والتوريد والتركيب، فضلاً عن قيامها بالتشغيل التجريبي وأعمال الصيانة لكافة أعمال المشروع بنظام تسليم المفتاح.
وذلك في إطار العمل للحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بالرياض لنسبة تتجاوز النصف مليون طن متري في العام.
في هذا الصدد، قال المهندس أحمد السويدي – الرئيس والمدير التنفيذي لشركة السويدى إليكتريك: “ترسيخاً لمساعينا المستدامة نحو الاتجاه العالمي للتحول للطاقة النظيفة، تفخر مجموعة السويدي إليكتريك بدورها الفاعل في تحقيق رؤية المملكة 2030 وإحراز أهدافها في استبدال 50% من الطاقة الكهربائية المستخدمة حالياً بأخرى نظيفة ومتجددة وصولاً لمعدل انبعاثات صفرية بحلول عام 2050”.
وتابع “فعلى قرابة قرن من الزمان، نجحت المجموعة في إرساء دعائم إلتزامها بأقصى المعايير البيئية والاجتماعية والحوكمية وساهمت جلياً في تعزيز استدامة أعمال عملائها وشركائها والمجتمع ككل”.
ومن جانبه، عقب المهندس مدحت ماهر المدير التنفيذي لشركة السويدي إليكتريك لنقل وتوزيع الطاقة: “استناداً على إمكاناتنا المشهودة عالمياً في إدارة كافة أعمال المشروعات، تتشرف شركة السويدي إليكتريك لنقل وتوزيع الطاقة بلعب دوراً ريادياً في السعودية بإنشاء محطة سعد للطاقة الشمسية الكهروضوئية بسعة 300 ميجاوات”.
وتابع “فتماشياً مع استراتيجية مجموعة السويدي إليكتريك والتزامها الجاد بالتحول للطاقة الخضراء كونها أحد أكبر رواد العالم في تقديم حلول الطاقة والخدمات ذات القيمة، سيسند لفريق عمل الشركة بالسعودية القيام بأعمال الإنشاء والتشغيل والصيانة للمحطة وإتمام ربطها بشبكة الكهرباء القومية لسد احتياجات المملكة السعودية من الطاقة”.
وبفضل إرثها العريق وتفانيها المشهود في الحفاظ على البيئة، دائماً ما يقع اختيار رواد صناعة الطاقة في العالم على مجموعة السويدي إليكتريك وانتقاءها كشريك استراتيجي يحظى بثقة غالية. فبعقيدتها الراسخة في التنمية المستدامة وقدرتها على رسم مستقبل واعد، تم تتويج السويدي إليكتريك من قبل مجموعة TUV-Nord الألمانية كأول مؤسسة مصرية وأفريقية وشرق أوسطية تنال شهادة الأيزو 14067 للبصمة الكربونية.
وتعظيماً لدور العلوم في وضع استراتيجيات سديدة لمكافحة التغير المناخي واستهداف الوصول لانبعاثات صفرية بحلول 2050،  تنفرد السويدي إليكتريك بكونها أولى الكيانات المصرية التي تدرج قياس المؤشرات البيئية والاجتماعية والحوكمية ومعدلات البصمة الكربونية في تقرير استدامة مشروعاتها.
اقرأ المزيد