الجمعة, يوليو 19, 2024

اخر الاخبار

تكنولوجيافودافون مصر تعلن أسماء المشروعات الفائزة في هاكاثون التكنولوجيات للذكاء الاصطناعي

فودافون مصر تعلن أسماء المشروعات الفائزة في هاكاثون التكنولوجيات للذكاء الاصطناعي

أعلنت شركة فودافون مصر- أكبر مشغل متكامل لخدمات الاتصالات في مصر- أسماء المشروعات الفائزة في هاكاثون فودافون للذكاء الاصطناعي لتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة
والذي أقيم تحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بمشاركة العديد من الشركات وهي مؤسسة حلم و Plug and Play وSynapse Analytics ، 3، بالمقر الرئيسي لشركة فودافون مصر بالقرية الذكية.
يأتي ذلك في إطار جهود المسؤولية المجتمعية لشركة فودافون مصر الرامية إلى تمكين ذوي الاحتياجات الخاصة في أماكن العمل عبر تشجيع الشباب لابتكار حلول تكنولوجية تسهم في تقديم المساندة لذوي الاحتياجات الخاصة لاستخدامها في الحياة العملية.
فاز بجائزة المركز الأول بالهاكاثون مشروع Health-Gram، بجائزة مالية قدرها 250 ألف جنيه، إلى جانب احتضان وتنفيذ فكرة المشروع لطرحها ضمن قائمة الحلول والمنتجات لتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة التي تقدمها “فودافون مصر”.
وجاء بالمركز الثاني مشروع SignIN، وفاز بفرصة تدريب لحضانة المشروعات مقدمة من Plug and Play بالإضافة إلى فرصة من فوافون مصر لتوفير الأدوات التكنولوجيا للمساعدة في تنفيذ المشروع.
كذلك حصلت فكرة مشروع AccessME على المركز الثالث وهي توفير فرصة لتدريب أصحاب المشروع حول حضانة المشروعات من جانب Plug and Play.
وتعليقًا على ذلك، أعرب محمود الخطيب رئيس قطاع الأعمال بفودافون مصر، عن فخره بكل الأفكار التي تم طرحها من الشباب خلال الهاكاثون.
ولفت إلى أنها تنم عن وعي وابتكار يتمتع به الشباب، فهم يحتاجون فقط إلى فرصة مناسبة للتعبير عن أنفسهم، ويبحثون عن الجهات التي تتبنى تحويل أفكارهم إلى منتجات ملموسة، وهو الدور الذي تقوم به شركة فودافون مصر، في إطار استراتيجيتها لدعم الكوادر الشابة، لاسيما الابتكارات التي تساعد الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة وتعمل على تسهيل مهام حياتهم اليومية سواء في العمل أو في المنزل.
وأضاف “الخطيب”، أن هاكاثون فودافون للذكاء الاصطناعي لتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة، يعد الأول من نوعه في القطاع الخاص بمصر، ويهدف إلى إيجاد أدوات تكنولوجية؛ لتمكين الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في مكان العمل.
وتابع، حيث يجتمع فيه مطوري البرمجيات ليشاركوا في تطوير مشروعات أو تطبيقات تساعد في تقديم خدمات متنوعة، وأدوات تساعد ذوي الاحتياجات الخاصة، و شهد الهاكاثون مشاركة عدد 30شابًا، منهم 13من ذوي الاحتياجات الخاصة.
في نفس السياق، قالت نجلاء قناوي رئيس قطاع الموارد البشرية بفودافون مصر، إن الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة يمتلكون قدرات هائلة وإمكانات متميزة، لابد من استثمارها على الوجه الأمثل لتحقيق الاستفادة القصوى منها، وذلك من خلال توفير الآليات والأدوات اللازمة لهم، والتي تساعدهم في إنجاز مهام عملهم.
وأشارت إلى حرص شركة فودافون مصر على توظيف الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة والاستفادة من قدراتهم، وإطلاق الفعاليات المختلفة التي تستهدف تعزيز دورهم ودمجهم في المجتمع بالشكل الأمثل.
من جانبها، صرحت المهندسة هدى دحروج، مستشار الوزير للتنمية المجتمعية الرقمية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن هذا الهاكاثون يعد فرصة كبيرة للتمكين التكنولوجي للأشخاص ذوي الإعاقة وإتاحة الفرصة لدمجهم في سوق العمل، وهو ما يتلاقى مع رؤية وزارة الاتصالات للتحول الرقمي، واهتمامها بتحقيق مجتمع دامج لجميع الفئات، وخاصة الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال تهيئة الأدوات والتطبيقات التكنولوجية التي تيسر لهم التعامل اليومي، وتتيح لهم بيئة عمل آمنة ومناسبة لقدراتهم.
وأوضحت أن مجموعة الشباب المشاركة في الهاكاثون قدموا أفكارًا واعدة، وتميزوا بروح الطموح والعزيمة، فجميع من شارك في هذه المسابقة يعتبر رابحًا من هذه التجربة من خلال التعرض والاحتكاك للعديد من الأفكار والمشروعات التي تمت مناقشتها مع زملائهم.
اقرأ المزيد