السبت, يوليو 13, 2024

اخر الاخبار

تعليمحاضنة أعمال الجامعة الأمريكية تتصدر المنطقة في تقييم يو بي أي جلوبال

حاضنة أعمال الجامعة الأمريكية تتصدر المنطقة في تقييم يو بي أي جلوبال

حصلت حاضنة أعمال الجامعة الأمريكية بالقاهرة (اي يو سي فنتشر لاب) على جائزة توب تشالنجر لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا MENA Top Challenger.
والتي تقدمها مؤسسة UBI Global المختصة بتقييم حاضنات ومسرعات الأعمال حول العالم.
وتقدم هذه الجائزة لحاضنات الأعمال الأكثر تميزا في المنطقة والتي تقدم خدمات ودعم متميز للشركات الناشئة والنظام البيئي لريادة الأعمال.
قامت مؤسسة يو بي أي جلوبال بالإعلان عن تصنيفها طبقا للدراسة التي أجرتها عن حاضنات ومسرعات الأعمال الأفضل حول العالم لعام 20221-2022.
يقول جوشوا سواه، مدير الأبحاث في يو بي أي جلوبال: “من خلال نهج دقيق قائم على البيانات، قمنا بتقييم حاضنات الأعمال وتصنيفها في جميع أنحاء العالم، وتتماشى دراستنا مع الجوانب المتعددة للنظام البيئي لحضانة الأعمال دوليا، كما توضح الدراسة التحديات والفرص الهامة التي تواجهها المؤسسات المشاركة”.
ويقول الدكتور أيمن إسماعيل، المدير المؤسس لحاضنة أعمال الجامعة الأمريكية بالقاهرة وأستاذ كرسي عبد اللطيف جميل لريادة الأعمال بالجامعة: “نعمل بجد في حاضنة أعمال الجامعة لنقدم لرواد الأعمال تجربة عالمية المستوى أثناء البرنامج وبعده، ونقوم كل عام بتطوير خدماتنا المقدمة لرواد الأعمال في مراحل مشروعاتهم المختلفة لضمان حصولهم على الدعم ولمساعدتهم في التغلب على التحديات وتطوير أعمالهم والنمو كمؤسسين لشركاتهم الناشئة”.
وتابع”نحن ممتنون لحصولنا على هذه الجائزة من يو بي أي جلوبال والتي ساهمت في تسليط الضوء على المستوى المتميز لما نقوم به ومساعدتنا في إبراز التأثير المتنامي لمجتمعنا”.
جدير بالذكر أن جائزة توب تشالنجر لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا هي الجائزة الدولية الثامنة لحاضنة أعمال الجامعة والخامسة من يو بي أي جلوبال.
وتعد حاضنة أعمال الجامعة الأمريكية بالقاهرة هي أول حاضنة جامعية للشركات الناشئة في مصر.
ومنذ تأسيسها في 2013 قامت بمساعدة رواد الأعمال في إطلاق وتنمية وتوسيع نطاق شركاتهم الناشئة المبتكرة مع توفير منصة لمجتمع الجامعة الأمريكية بالقاهرة للتفاعل مع رواد الأعمال.
كما قامت بدعم الآلاف من مؤسسي الشركات الناشئة في تحويل حلولهم لمشاكل الأعمال إلى شركات تقنية ناشئة قابلة للتنفيذ والتطوير وجاهزة لتلقي الاستثمارات.
وقامت حاضنة الأعمال حتى الآن بتخريج أكثر من 300 شركة ناشئة استطاعت توفير أكثر من 12 ألف فرصة عمل وجمع استثمارات تجاوزت 5 مليار جنيه.
وذلك في مجالات مثل التكنولوجيا المالية، والخدمات اللوجستية، وتكنولوجيا التعليم، والأغذية والمشروبات، والتجارة الإلكترونية، والنقل، والاقتصاد الأخضر، والتكنولوجيا الصحية.
اقرأ المزيد