الإثنين, يوليو 15, 2024

اخر الاخبار

اقتصادانطلاق‏ الاوكازيون الشتوي.. يستمر لمدة شهر بتخفيضات تصل إلى 50,%

انطلاق‏ الاوكازيون الشتوي.. يستمر لمدة شهر بتخفيضات تصل إلى 50,%

اكد د.علي المصيلحي وزير ‏التموين ‏والتجارة الداخلية بدء موسم التصفية الموسمية ‏الأولى ‏‏(الاوكازيون) لعام 2023 وذلك اعتباراً من اليوم.
واشار الوزير الى ان مدة الاوكازيون سوف ‏تستمر لمدة شهر ‏على أن يكون لكل محل أسبوعين، وطالب  اصحاب المحال الذين يريدون المشاركة في ‏التصفية الموسمية ‏الأولى سرعة التوجه الى ‏مديريات التموين الواقعة في دوائرهم للحصول على التصاريح ‏اللازمة لذلك. 
ولفت الى انه وجه مديريات التموين بتسهيل ‏إجراءات الحصول على تلك التصاريح.‏
وأكد المصيلحي على اهمية التزام الجهات المشاركة في ‏الاوكازيون باعلان ثمن السلع المعروضة للبيع في التصفية ‏مقترنة ببيان عن الثمن الفعلي الذي كانت تباع به هذه السلع ‏خلال الشهر السابق للتصفية.
وأوضح ان الهدف من ‏الاوكازيون هو تنشيط التجارة الداخلية ‏وزيادة القوة الشرائية ‏للمواطنين بسبب التخفيضات التي توجد ‏على السلع.
وكشف أن ‏الاوكازيون لا يقتصر فقط على الملابس ‏بل كل الأنشطة ‏التجارية التي تهم الاسرة المصرية من ‏مصنوعات جلدية ‏وأدوات منزلية ايضاً.

ةقد ببلغ عدد المحال التي تقدمت للمشاركة في الاوكازيون منذ الاعلان ‏عنه حتى الآن نحو 500 محل متنوع ما بين محلات للملابس والمصنوعات ‏الجلدية والادوات المنزلية أيضا.

ومن المتوقع وصول عدد المحال التي ستشارك في ‏الأوكازيون هذا العام الى 4000 محل تجاري متنوع كالعام السابق ووصول ‏نسب التخفيضات الى 50%. ‏

ومن جانبها كد احمد ابو الفضل مدير عام الإدارة العامة لشئون الرقابة على ‏المعاملات التجارية، انه تم التنبيه على اصحاب المحال المشاركة في ‏الاوكازيون بضرورة وضع سعرين على السلعة المباعة قبل وبعد المشاركة ‏في الاوكازيون.

واشار الى ان توجيهات وزير التموين والتجارة الداخلية، هي تسيير حملات يوميه على ‏المحال المشاركة في الاوكازيون للتأكد من التخفيضات وجوده المنتجات ‏المعروضة.‏

اقرأ المزيد