الأربعاء, مايو 8, 2024

اخر الاخبار

مؤتمراتوزير الصحة يستقبل السفير الأسباني لدى مصر لبحث سبل التعاون المشترك

وزير الصحة يستقبل السفير الأسباني لدى مصر لبحث سبل التعاون المشترك

استقبل اليوم الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، السفير الأسباني لدى مصر البارو ايرانثو جوتييريث، لبحث سبل التعاون المشترك بين مصر وأسبانيا في قطاع الرعاية الصحية.
واستهل الوزير الاجتماع بالتأكيد على قوة العلاقات الاستراتيجية الثنائية بين مصر وأسبانيا في مختلف المجالات، وعلى رأسها الرعاية الصحية.
وأكد الحرص على تطوير وتعزيز أواصر التعاون المشترك، بما يضمن تحقيق الدعم والارتقاء بمختلف مجالات الرعاية الصحية بمصر.
وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع تناول بحث آليات التعاون في عدد من الملفات الصحية، وعلى رأسها، نقل الخبرات الأسبانية في تخصص أمراض العيون، عبر التعاون لتطوير مستشفيات الرمد بمصر.
هذا، فضلاً عن رفع كفاءة الفرق الطبية في ذلك التخصص عبر استقدام خبراء من أسبانيا وإرسال فرق طبية لتلقي التدريبات، مؤكداً أن أسبانيا من الدول المتقدمة في مجال أمراض العيون.
وتناول الاجتماع بحث سبل التعاون ونقل الخبرات الأسبانية في تخصصي زراعة الأعضاء وسرطان الكبد، من خلال تدريب الفرق الطبية المتخصصة، حيث أن أسبانيا من الدول الرائدة في تلك التخصصات.
هذا، فضلاً عن تدريب فرق التمريض والفئات الطبية المعاونة، بهدف رفع كفاءتهم والتحسين من جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.
حضر الاجتماع د.محمد حساني، مساعد وزير الصحة لشئون مبادرات الصحة العامة، د.عمرو قنديل، مساعد وزير الصحة لشئون الطب الوقائي، د.سوزان الزناتي، مدير إدارة العلاقات الصحية الخارجية بوزارة الصحة.
اقرأ المزيد