الإثنين, يوليو 15, 2024

اخر الاخبار

ثقافة وفنونفوكس سينما تستضيف عرض أول فيلم سعودي تجاري بصالات السينما المصرية

فوكس سينما تستضيف عرض أول فيلم سعودي تجاري بصالات السينما المصرية

استضافت ڤوكس سينما، الذراع المختص بالسينما لدى ماجد الفطيم، العرض الأول لفيلم “الهامور ح.ع” في مصر، ليكون أول فيلم سعودي تجاري يعرض في صالات السينما المصرية.
وحضر طاقم العمل حفل العرض الافتتاحي الذي أقيم في ڤوكس سينما بمول مصر بمن فيهم الممثلون خالد يسلم وفاطمة البناوي وفهد القحطاني وعلي الشريف وإسماعيل الحسن وخيرية أبو لبن، والمخرج عبدالله القرشي.
وتعمل ڤوكس سينما على توزيع فيلم الدراما والكوميديا في السعودية ومصر ودول الخليج العربية، من توزيع ماجد الفطيم والذي سيبدأ عرضه في صالات السينما بمصر يوم 15 فبراير.
وقال طوني المسيح، المدير الإداري لدى ماجد الفطيم للسينما: “يمثل العرض الأول لفيلم “الهامور ح.ع” خطوة هامة جدًا لصناعة الأفلام السعودية التي تشهد تطورًا متسارعًا وحققت بالفعل إنجازات ملموسة في طريقها لتحقيق تطلعات المملكة بأن تكون الوجهة الأبرز للإنتاج في المنطقة”.
وتابع “وتفخر ڤوكس سينما بأن تقدم المحتوى المحلي المميز كفيلم الهامور ح.ع للجمهور بالمنطقة، مؤكدة على التزامها المستمر تجاه دعم المواهب الناشئة وتسليط الضوء على الحكايات المحلية والقصص الأصيلة لروايتها على الشاشة الكبيرة”.
يذكر أن فيلم “الهامور ح.ع” يستند إلى أحداث واقعية جرت في جدة أوائل القرن الحالي، وتدور قصته حول حارس أمن يجمع ثروة ضخمة بالاحتيال ويقنع الآخرين لاستثمار أموالهم معه على وعد بالربح السريع قبل أن تتغير مجريات الأمور.
الفيلم المرتقب من تأليف هاني كعدور وعمر باهبري ومن إنتاج شركة بوليفارد برودكشنز، أما الموسيقى التصويرية فهي من إنتاج المؤلف الموسيقي الحاصل على الجوائز هاشم نزيه.
وتعمل ماجد الفطيم للتوزيع منذ عام 2018 على توزيع الأفلام في المنطقة، وتمكنت خلال خمس سنوات من ترسيخ مكانتها باعتبارها واحدة من أكبر شركات توزيع الأفلام في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث تعمل كموزّع مستقل إلى جانب تعاونها مع كبرى شركات إنتاج الأفلام.
وشهدت الشركة نجاحاً كبيراً في توزيع مجموعة من الأفلام، ومنها فيلم الكمين الذي أصبح الفيلم الإماراتي والعربي الأكثر نجاحاً في الإمارات على الإطلاق، وفيلم Bergen – أنجح فيلم تركي يعرض في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى فيلم “عمّهم” الذي حقق أعلى مبيعات للتذاكر في العرض الافتتاحي لفيلم عربي بالسعودية.
وأطلقت ماجد الفطيم للتوزيع مؤخرًا فيلم Pathaan الذي حطم الأرقام القياسية لمبيعات التذاكر وأصبح أعلى الأفلام الهندية أرباحًا في السعودية على الإطلاق.
ويبدأ عرض فيلم “الهامور ح.ع” في مصر يوم 15 فبراير، قبل أن يصل إلى صالات السينما في الإمارات وقطر والبحرين وعُمان والأردن والعراق في 16 فبراير.
اقرأ المزيد