الأحد, يونيو 16, 2024

اخر الاخبار

تقاريرTaskedin يطلق منحة دراسية مجانية لتأهيل الشباب لسوق العمل

Taskedin يطلق منحة دراسية مجانية لتأهيل الشباب لسوق العمل

أعلن تطبيق “تاسكد ان”- أول مساحة عمل رقمية في مصر- عن إطلاق منحة دراسية مجانية (Taskedin Scholarship ) للطلبة والخريجين لتأهيلهم لسوق العمل ، في 3 مجالات أساسية التسويق والموارد البشرية وتحليل البيانات.
ومن جانبه أكد الدكتور إسلام نصر الله رئيس مجلس إدارة مجموعة ميجا تراست ومؤسس تطبيق “تاسكد ان” ، أن المنحة مجانية بالكامل حيث أن المتدرب لا يتحمل أية تكاليف، موضحًا أنها تهدف إلى تأهيل الشباب لسوق العمل من خلال تدريبهم على المهارات الأساسية المطلوبة للعمل في مجالات الدورة الثلاث والتي تمثل الجزء الأكبر من متطلبات سوق العمل حالياً.
وأوضح أن Taskedin Scholarship مقسمة على جزئين ، أولاً الجزء النظري: ويقوم على تعليم كل الـ Soft skills التي يحتاجها الشاب في حياته العملية بالإضافة إلى تّعلم المهارات التقنية الخاصة بالمجال الذي اختار التدريب عليه من: التسويق – الموارد البشرية – تحليل البيانات.
وأشار نصر الله إلى أن الجزء الثاني العملي أو التطبيقي، ويتضمن تدريب عملي على المجال الذي اختاره المتدرب من المجالات الثلاث سالفة الذكر داخل مجموعة شركات ميجا تراست وعمل مشروع تخرج وتقديمه.
وأضاف، أن Taskedin Scholarship تستمر لمدة شهرين متتاليين ، ويقوم بالتدريب فيها عدد من الأسماء المعروفة والتي تمتلك خبرة كبيرة في مجال العمل والتدريب وفي أخر المنحة يتسلم المتدرب شهادة خبرة تتضمن ساعات التدريب وتقرير بالمهام التى تم أدائها خلال فترة التدريب.
وكشف نصر الله ،عن أن Taskedin Scholarship تستهدف تخريج 250 طالب سنوياً بتكلفة تقترب من 2 مليون جنيه لا يتحمل منهم الدارس أي شئ ، ولكن تتحملها كاملة مجموعة ميجا تراست.
وأوضح أن الطالب أو الخريج يستطيع التقديم للمنحة الدراسية من خلال ملئ استمارة التقدم المتاحة على الصفحات الخاصة بالمنحة Taskedin Scholarship على مواقع التواصل الاجتماعي.
ولفت إلى أن Taskedin يسعى لتقديم برنامج تدريبي قوي يحقق طموحات الشباب ويلبي احتياجات سوق العمل في مصر.
وأشار نصر الله ، إلى أن مجموعة ميجاتراست تتحمل كافة تكاليف المنحة الدراسية ، في إطار برنامجها للمسئولية المجتمعية ودورها في تنمية وتطوير المجتمع الذي تعمل فيه ، مؤكداً أن البشر هم الثروة الحقيقية في مصر وتطويرها وتنميتها واجب على كل من يحب هذا الوطن.
وأكد أن البرنامج التدريبي تم إعداده وفقاً للمعايير العالمية في المجالات الثلاثة المختارة ومن خلال نخبة من المدربين المتميزين في كل مجال.
اقرأ المزيد