الأحد, يونيو 23, 2024

اخر الاخبار

تقاريرجونيل: اجتماعنا مع رئيس الوزراء حافز لتطوير أعمال بيكو في مصر

جونيل: اجتماعنا مع رئيس الوزراء حافز لتطوير أعمال بيكو في مصر

أعرب أوميت جونيل، المدير العام لشركة بيكو مصر للأجهزة المنزلية، إحدى شركات أرتشليك العالمية، عن سعادته بمقابلة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري.
وذلك ضمن وفد ضم ممثلي شركات تركية تعمل ف مصر، ومجموعة من المستثمرين والشركات التي ترغب في بدء استثمارات جديدة والتوسع بالسوق المصري.
وأشار جونيل ان تدشين مصنع بيكو مصر يأتي مدعوما بجهود الحكومة المصرية الاخيرة في الدفع بالعجلة الاقتصادية في شتى المجالات، والعمل على حل متطلبات المستثمرين وسرعة إنجاز التراخيص اللازمة، وهي الإجراءات التي استفادت منها بيكو في مصر والتي ستدفع بتسريع وتيرة الأعمال بالمرحلة القادمة.
وقال جونيل “إن استثماراتنا في السوق المصرية تبلغ 100 مليون دولار لمشروع المصنع، ونأمل من خلالها الدفع قدما نحو دعم رؤية الدولة الإستراتيجية لجعل مصر مركزا للتصنيع والتصدير الإقليمي”.
وأضاف “تدشين بيكو لمصنعها الأول في مصر سيكون ضمن إطار تكاملي بين كافة الأطراف، المستثمرين بأفكارهم ورؤيتهم بالاستثمار في أعمالهم بمصر، والحكومة المصرية بجميع عناصرها وقوتها التشريعية والتنفيذية”.
وأكد جونيل ان العلاقات بين مصر وتركيا تاريخية، ولدى الشعبين روابط اجتماعية تدفع بالتعاون الاقتصادي بين البلدين لأعلى المستويات وبشكل أكبر خلال المرحلة القادمة.
وأوضح بأنه لمس جهود الحكومة المصرية ودورها في تحفيز الاستثمار في القطاع الصناعي في الاجتماع الاخير مع رئيس الوزراء الذي ابدى استعداد الحكومة لإزالة أي معوقات من الممكن أن تواجه المستثمرين في مصر خاصًة مع التوسع والتنوع في حجم أعمال الشركات التركية يمصر في جميع المجالات.
وأشار أن الحكومة المصرية حريصة على عقد اجتماعات بشكل دوري مع مختلف المستثمرين، ويأتي الاجتماع الأخير بالمستثمرين الاتراك ليعزز الدور المحوري للحكومة المصرية في دعم قطاع الصناعة لتحقيق النمو الاقتصادي الذي تسعى له مصر، بتوجيه من رئيس مجلس الوزراء والقيادة السياسية.
اقرأ المزيد