الخميس, أبريل 25, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةالأمن المصري يضبط 29 متهما بالاحتيال عبر Hogg Pool

الأمن المصري يضبط 29 متهما بالاحتيال عبر Hogg Pool

أعلنت اليوم وزارة الداخلية المصرية، عن ضبط 29 شخصًا من القائمين على إدارة تطبيق إلكتروني، بعد شكاوى اتهمتهم بالنصب والاحتيال.
وذكرت الداخلية، أنها “كشفت ملابسات ما جرى الإبلاغ عنه من عدد من المواطنين بتضررهم من القائمين على إدارة تطبيق Hogg Pool على شبكة الإنترنت لقيامهم بالنصب والاحتيال”.
وأوضحت أن القائمين على التطبيق، اعتدوا على أموال المشتكين عن طريق إيهامهم باستثمار أموالهم لتحقيق أرباح يومية باستخدام التطبيق، إلا أنهم فوجئوا بغلق التطبيق عقب الاستيلاء على أموالهم التي بلغت نو 19 مليون جنيه”.
وتابعت “تمكنت الأجهزة الأمنية عبر إجراء التحريات وجمع المعلومات والتعامل الفني من تحديد ورصد عناصر تلك الشبكة الإجرامية القائمين على إدارة التطبيق المشار إليه وتبين أنهم 29 شخصا، 13 منهم يحملون جنسية إحدى الدول الأجنبية، واتخاذهم من عدد 2 فيلا بالقاهرة مقراً لمزاولة نشاطهم غير المشروع”.
وضبطت الأجهزة الأمنية بحوزتهم 95 هاتفا محمولا و3367 خط هاتف محمول و9 أجهزة مودم رسائل جماعية و7 أجهزة حاسب آلي و39 شاشة كمبيوتر ومشتملاتها.
وأيضا 3 سيارات، ومبالغ مالية وعملات محلية وأجنبية بلغت نحو 600 ألف جنيه و41 بطاقة ائتمانية لبنوك بالخارج.
واعترف المقبوض عليهم بتكوينهم تشكيلا عصابيا استهدف راغبى تحقيق المكاسب المالية السريعة عبر شبكة الإنترنت واستيلائهم على أموالهم عن طريق 88 محفظة إلكترونية”.
وكان يجري توزيعها عقب ذلك على العديد من المحافظ الإلكترونية الأخرى بلغ عددها 9965 محفظة تجنبا للرصد الأمني وتمهيدًا لتحويلها للخارج لصالحهم من خلال برامج عبر شبكة الإنترنت لشراء عملات رقمية مشفرة.
وأشار بيان الداخلية إلى أنه “يجري اتخاذ الإجراءات اللازمة للتحفظ على المحافظ الإلكترونية المرصودة وتتبع الأموال المحولة للخارج عبر الإنتربول الدولي”.
وكشف البيان أنهم “أقروا بإغلاق التطبيق بعد تمكنهم من الاستيلاء على تلك الأموال، وأنهم كانوا بصدد إطلاق تطبيق إلكتروني آخر تحت مسمىRIOT، للغرض ذاته في إطار استكمال نشاطهم الإجرامي”.
ودعت وزارة الداخلية إلى عدم الانسياق خلف تلك التطبيقات المجهولة المصدر التي يتم بثها بزعم تحقيق الأرباح المالية للمشاركين بها بشكل غير منطقي حرصًا على عدم تعرضهم للنصب والاحتيال من تشكيلات عصابية دولية.
اقرأ المزيد