الثلاثاء, أبريل 16, 2024

اخر الاخبار

تقاريرأسترازينيكا تعلن من العاصمة الجديدة عن خطتها الاستراتيجية لزيادة الاستثمارات وزيادة التصنيع...

أسترازينيكا تعلن من العاصمة الجديدة عن خطتها الاستراتيجية لزيادة الاستثمارات وزيادة التصنيع المحلي

أعلنت شركة أسترازينيكا مصر، الرائدة في صناعة وإنتاج الأدوية الطبية عالميا، عن استراتيجيتها الجديدة للعام الحالي 2023.
وذلك خلال اجتماعها السنوي مع موظفي الشركة، والذي أقيم بالعاصمة الإدارية الجديدة. وتم تسليط الضوء على رؤية الشركة خلال الفترة المقبلة، ودورها في دعم الاقتصاد المصري في التحديات التي يشهدها العالم حالياً. 
ويأتي هذا الاجتماع كجزء من استراتيجيتة أسترازينيكا مصر القائمة على ضرورة مشاركة جميع الموظفين الذين يشكلون حوالي 650 موظفًا في إتخاذ كافة القرارات، بما يعود على تنفيذ أهداف الشركة من خطط، بكل كفاءة.
هذا، فضلاً عن امداد المنظومة الطبية دائماً بكل ما هو جديد وحديث في عالم الأدوية والعقاقير الطبية.
الاجتماع عقد تحت شعار “معًا نتقدم من اجل صحة الناس والمجتمع والكوكب” لمناقشة رؤية الشركة الجديدة. 
وعبر حاتم الورداني، رئيس مجلس إدارة شركة أسترازينيكا مصر عن سعادته، بالاجتماع السنوي الذي  تم تنظيمه لعرض استراتيجية الشركة للعام الجديد  2023.
وأكد أن استراتيجية شركة أسترازينيكا مصر تأتي تماشيا مع حرص الشركة على دعم جهود الدولة الخاصة بزيادة حجم الاستثمارات والإنتاج المحلي، فضلا عن التزامها بتوسيع بصمتها التصنيعية المحلية في مصر بنسبة 50٪ على مدى السنوات الثلاث المقبلة، وبالتالي يساهم في دعم التوجه نحو توطين صناعة الدواء، وفقاً لرؤية مصر 2030.
ولفت إلى حرص الشركة على طرح المبادرات و البرامج المختلفة التي تستهدف تنمية وتطوير قطاع الرعاية الصحية في مصر من اجل صالح المريض المصري الذي تضعه الشركة على رأس أولوياتها عبر توفير أفضل العلاجات والأدوية وبذل الجهود الفعالة في تطوير القطاع الصحي بالمشاركة مع كافة الجهات المعنية.
والجدير بالذكر ان شركة أسترازينيكا أطلقت برنامج “التعاون لتسريع التغيير في مكافحة السرطان في أفريقيا” (ACT-CCA)، والذي تم إطلاقه برعاية وزارة الصحة المصرية، فهو يوفر منصة تتيح لكافة الشركاء التعاون في وضع حلول فعّالة لمكافحة مرض السرطان، وسدّ كافة الفجوات في النهج الحالي المتبع في رعاية المرضى بدءاً من التشخيص حتى العلاج وما بعده.  
وفي هذا السياق ايضاً فان شركة استرازينيكا مصر قد وقعت اتفاقيات تعاون متعددة خلال العام الماضي وسوف تكمل المسيرة لاطلاق عدة مبادرات جديدة هذا العام.
واشار الورداني إلى استكمال التعاون مع الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة بوزارة الصحة والسكان، الذي تم فى ديسمبر 2022 ، و الذي يهدف ال دعم المشروع القومي للرعايات والحضانات والطوارئ، تحت شعار “في كل ثانية حياة” من اجل تسهيل الحصول على خدمات الرعاية الحرجة والعاجلة لمرضي الجلطات الحادة.  
كما  أوضح أنه خلال هذا العام، تخطط أسترازينيكا مصر لطرح 9 علاجات و اضافات من أحدث العلاجات التي ستمثل طفرة في توفير جودة حياه أفضل وامل جديد للمريض المصري، و يرجع ذلك لما تقدمه مراكز أسترازينيكا الرائدة في مجالات البحوث الطبية عالمياً.
و ايضا تتبع أسترازينيكا مصر خطة استدامة رائدة عبر 3 أولويات مترابطة للوصول إلى الرعاية الصحية وحماية البيئة والأخلاق والشفافية، وفقاً لأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030.
اقرأ المزيد