الثلاثاء, أبريل 16, 2024

اخر الاخبار

تقاريرأبوظبي التجاري يرعى أول مسرعة أعمال بمجال التكنولوجيا النظيفة في مصر

أبوظبي التجاري يرعى أول مسرعة أعمال بمجال التكنولوجيا النظيفة في مصر

في إطار استراتيجيته للإستدامة، قام بنك أبوظبي التجاري بالإعلان عن رعاية مسرعة ClimAccelerator .
وهي أول مسرعة أعمال من نوعها في مجال التكنولوجيا النظيفة والتغييرات المناخية في مصر التي أطلقتها مؤسسة youthinkgreen Egypt – يوثينكجرين مصر EIT Climate-KIC التابعة  لـ ClimAccelerator Egypt وهو مجتمع المعرفة والابتكار الأوروبي الذي شارك في تأسيسه الاتحاد الأوروبي.
وتم الاعلان عن المسرعة في حفل بحضور كل من سفير الاتحاد الاوروبي كريستيان بيرجر وممثلي يوثينكجرين وبنك أبوظبي التجاري والبنك المركزي المصري وعدد من رواد الأعمال والمستثمرين.
وتأتي مشاركة البنك في اطار استراتيجية الاستدامة التي اقرتها مجموعة أبوظبي التجاري وإلتزام البنك في مصر بدعم تحقيق الاستراتيجية الوطنية لتغيير المناخ 2050 والاهتمام بالشراكات المناسبة لتسريع الجهود نحو بيئة خالية من الكربون ودعم مشاريع ريادة الأعمال والحلول المبتكرة في المجالات الصديقة للبيئة وفي القضايا الهامة للمجتمع.
ويعد هذا البرنامج فريد من نوعه في تدعيم وتمكين رواد الأعمال بفرص متنوعة لتوسيع نطاق سوق التكنولوجيا النظيفة وتكنولوجيا التغييرات المناخية.
ويهدف البرنامج إلى تحويل الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا النظيفة إلى أعمال ناجحة لإحداث تأثيرات سريعة وفتح مستقبل خالٍ من الانبعاثات ومرن للجميع.
ويتضمن البرنامج التدريب والتوجيه وتبادل المعرفة والروابط بين السوق والمستثمرين المصممة لبناء خطط أعمال قابلة للتطبيق في مجال التكنولوجيا النظيفة وتعزيز حلول تأثيرات التغيرات المناخية.
وكذلك المساعدة في تأمين المنح والاستثمارات لتنفيذ مشاريع ريادة الأعمال الخضراء بما في ذلك التكنولوجيا النظيفة مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والكتلة الحيوية والمنتجات الصديقة للبيئة.
وتشمل المتطلبات أيضًا أن تكون مبتكرًا وأن تكون قيد التشغيل لمدة عامين على الأقل.
ويتيح البرنامج  الفرصة لرواد الأعمال المختارين أن يكونوا جزءًا من المعسكرات التدريبية الأسبوعية التي ستزودهم بأحدث الأدوات لاستخدامها في أعمالهم الأساسية.
وذلك من خلال الجلسات التي سيقدمها خبراء من جميع أنحاء العالم لتبادل الأفكار والتعلم، وخبرة في إدارة أعمال تقنية نظيفة ناجحة.
اقرأ المزيد