الثلاثاء, أبريل 16, 2024

اخر الاخبار

تقاريرمبادرة بوهرنجر إنجلهايم «لاست مايل» تصل لنحو 40 ألف من أصحاب المزارع...

مبادرة بوهرنجر إنجلهايم «لاست مايل» تصل لنحو 40 ألف من أصحاب المزارع الصغيرة في أفريقيا

وصلت “لاست مايل”، المبادرة التي تعمل على تدريب أصحاب المزارع الصغيرة في أفريقيا وتوعيتهم بسبل الوقاية من الأمراض الحيوانية، ومساعدتهم على الاستفادة من خدمات الطب البيطري، إلى أكثر من 40 ألف مزارع في ستة بلدان.
وتستهدف المبادرة سد الفجوة في القدرة على الحصول على خدمات الرعاية الصحية للحيوانات وتعزيز توافرها، إلى جانب زيادة الوعي بحلول الرعاية الصحية المتاحة للحيوانات في المناطق النائية.
وستؤدي هذه الجهود إلى تحسين الإنتاجية وتوليد الدخل، وبالتالي ضمان الأمن الغذائي وتعزيز سبل العيش لأفراد المجتمعات المحلية.
وقد أطلقت شركة “بوهرنجر إنجلهايم” مبادرة “لاست مايل” في عام 2018، بالشراكة مع التحالف العالمي للأدوية البيطرية للقطعان “GALVmed”.
وبتمويل من مؤسسة “بيل وميليندا غيتس”، لدعم أصحاب المزارع الصغيرة في كينيا والكاميرون ونيجيريا ومالي وبوركينا فاسو وإثيوبيا. وبفضل هذه المبادرة، تم تسجيل 56 منتجاً في هذه البلدان بالإضافة إلى أوغندا وتنزانيا.
ومن خلال زيادة عدد المنتجات المسجلة، تسهل شركة “بوهرنجر إنجلهايم” الوصول إلى المزيد من خيارات العلاج للمزارعين والأطباء البيطريين.
وقال تياغو تيكسيرا، رئيس مشروع “لاست مايل” لدى “بوهرنجر إنجلهايم”: تشكل المبادرة نموذجاً مستداماً لأصحاب المزارع الصغيرة، وتسهم في إحداث تأثير إيجابي على المجتمعات الضعيفة.
وتابع “وتعكس المبادرة التزامنا بتحسين صحة الحيوانات والعناية بها بشكل أفضل، حيث نستهدف تعزيز الوعي بالأمراض التي تصيب تلك الحيوانات وتحسين قدرة الوصول إلى الخدمات الطبية المقدمة لها “.
يشار إلى أن تقنيين وخبراء الحيوانات في المجتمعات المحلية يساهمون بدور مهم في توضيح طرق استخدام المنتجات وتوفير التدريب لأصحاب المزارع الصغيرة.
وقد أجرى أكثر من 20 تقنيّ مختص في الحيوانات ما يقرب من 20,000 زيارة للمزارع، وتشاوروا مع أكثر من 17,000 متجر زراعي حول كيفية تحسين توافر المنتجات وتخزينها في المتاجر.
علاوة على ذلك، شارك تقنيّو مختبرات الحيوانات خبراتهم خلال أكثر من 8,600 زيارة للأطباء البيطريين وقاموا بتزويدهم بالمعلومات والتدريب المناسب حول خيارات الوقاية والعلاج.
ومن جهته، قال أيمن عيسى، رئيس قسم التنمية المستدامة في “بوهرنجر إنجلهايم” لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا والهند: “نلتزم في بوهرنجر إنجلهايم بالتصدي للتحديات الصحية العالمية في البلدان النامية والمساهمة في تحسين صحة الإنسان والحيوان”.
وتابع “ومن خلال مبادرة “لاست مايل”، نهدف إلى تعزيز دخل وإنتاجية أصحاب المزارع الصغيرة وتسليط الضوء على أهمية الوقاية من الأمراض لضمان الأمن الغذائي ودعم استدامة المشاريع والأعمال التي تشكل جزء أساسي من اقتصاد إفريقيا”.
اقرأ المزيد