الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

مؤتمرات12مارس.. انطلاق النسخة الثامنة للمؤتمر السنوي للبحث والإبداع بالجامعة الأمريكية

12مارس.. انطلاق النسخة الثامنة للمؤتمر السنوي للبحث والإبداع بالجامعة الأمريكية

تنظم الجامعة الأمريكية بالقاهرة النسخة الثامنة للمؤتمر السنوي للبحث والإبداع الذي يبدأ من الأحد 12 إلى 16 مارس بحرم الجامعة بالقاهرة الجديدة.
وتلقي الكلمة الرئيسية الافتتاحية الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بعنوان “مصر وتغير المناخ: ما بعد COP27”.
ويتضمن المؤتمر السنوي للبحث والإبداع مجموعة متنوعة من أنشطة الطلاب بمرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا في جميع التخصصات لعرض أبحاثهم ونتائج إبداعهم في مجالات العلوم والعلوم الإنسانية والاجتماعية والاقتصاد والفنون.
كما سيتضمن المؤتمر مسابقات بحثية لأعضاء هيئة التدريس والطلاب في مختلف المجالات.
ويهدف المؤتمر إلى تعزيز تبادل المعرفة والتعاون البحثي متعدد التخصصات والمشاريع ذات قيمة اجتماعية أو اقتصادية.
ومن خلال المؤتمر، يتم تسليط الضوء على الأولويات الاستراتيجية للجامعة الأمريكية بالقاهرة، والتركيز على القدرة البحثية، وتنشيط الإبداع في الحرم الجامعي واستكشاف القضايا الإقليمية والعالمية الحرجة.
وسوف يشهد المؤتمر هذا العام عروضاً موسيقية حية يحيها طلاب قسم الموسيقى بالجامعة وأيضاً ثلاث مسرحيات قصيرة باللغتين العربية والإنجليزية عن السلامة النفسية والصحية.
كما يستضيف العمل الفني التفاعلي “الجنة والجحيم في الأنثروبوسين” الذي جذب أكثر من 3000 زائر في مؤتمر قمة المناخ والذي قامت به الدكتورة بهية شهاب أستاذ الفنون بالجامعة الأمريكية بالقاهرة. 
كما يستضيف حلقتي نقاش حول الفلسفة: واحدة حول السؤال المثير للجدل هل يتعارض العلم والفلسفة مع الدين؟ والأخرى حول ماذا يخبرنا الوجود عن الله والإنسان؟
وسيتم أيضاً تخصيص جلسة عن الأبحاث التي قام بها أعضاء هيئة التدريس و/أو تم تقديمها في مؤتمر COP27 تحت عنوان “تغير المناخ والاستدامة البيئية” والتي تناقش تحديات تغير المناخ والدور النشط الذي يجب أن تلعبه المؤسسات الأكاديمية والبحثية في فهمها ومعالجتها.
اقرأ المزيد