الجمعة, فبراير 23, 2024

اخر الاخبار

صحة وأسرةGMC تفتتح أولى منشآتها الطبية المتكاملة وتساهم في تطوير  قطاع الرعاية الصحية...

GMC تفتتح أولى منشآتها الطبية المتكاملة وتساهم في تطوير  قطاع الرعاية الصحية بمصر

أعلنت اليوم جلوبال ميديكال سيتي (GMC)، المدينة الطبية الأولى من نوعها في مصر، والتي تتخصص في تقديم خدمات الرعاية الصحية المتكاملة تحت سقف واحد، افتتاح أولى منشآتها الطبية العملاقة في مصر.
ويتمثل المفهوم الرئيسي الذي تعتمد عليه GMC في تقديم أعلى مستويات الخدمات الطبية والعلاجية لتلبية احتياجات كل المرضى اعتمادًا على أطقم وكوادر طبية تتمتع بخبرات ومؤهلات متميزة.
هذا، بالإضافة لعدد كبير من منشآت الرعاية الصحية والمراكز الطبية المجهزة طبقًا لأحدث المستويات العالمية، بحيث يتم إدارة هذه المنظومة طبقًا لأعلى المعايير الدولية لتقديم تجربة متكاملة واستثنائية للمرضى.      
وتُعد GMC ثمرة الشراكة الاستراتيجية بين “جلوبال ميديكال سيلوشنز إنترناشيونال” (GMSI)، إحدى شركات مجموعة ياس القابضة الاستثمارية التي لديها محفظة أعمال متنوعة في مختلف أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا وآسيا، وبين المجلس الأعلى للأزهر ممثلًا في جامعة الأزهر بمصر.
وتسعى هذه الشراكة للمساهمة في تطوير قطاع الرعاية الصحية المصري عبر نموذج شراكة شامل، بهدف تلبية الاحتياجات المتنامية للقطاع الصحي المحلي، واحتياجات المرضى المصريين.   
وتعليقًا على هذا الحدث الهام، تقول لو بينغ، الرئيس التنفيذي لمجموعة ياس القابضة: “يتمثل الهدف الأساسي لمجموعة ياس القابضة في جلوبال ميديكال سيتي، تحسين والتوسع في تقديم خدمات الرعاية الصحية عالية الجودة مع التركيز على احتياجات المرضى في المقام الأول.  نفتخر اليوم بمشاهدة تتويجًا عمليًا لرؤيتنا وعملنا الجاد طوال الفترة الماضية على أرض الواقع في الحدث الأهم لجلوبال ميديكال سيتي في مصر”.
وتابعت “في الوقت نفسه، تعمل مجموعة ياس القابضة على المساهمة في تطوير وإضافة قيم جديدة لقطاع الرعاية الصحية المصري عبر باقة متكاملة من الخبرات والخدمات التي تدعمها أحدث التكنولوجيا الطبية لتلبية كافة احتياجات المرضى، بالإضافة للمساهمة في اتاحة المزيد من فرص عمل”.
وأوضح الدكتور محمد عياد الرئيس التنفيذي لجلوبال ميديكال سيتي: “تسعى جلوبال ميديكال سيتي بكل مواردها وإمكانياتها وخبراتها لتحقيق التميز في تقديم خدمات الرعاية الصحية التي يتم تصميمها طبقًا لاحتياجات كل مريض اعتمادًا على خبرات ومهارات أطقمنا وكوادرنا الطبية الاستثنائية، ومنشآتنا الطبية المجهزة بالكامل طبقًا لأحدث المعايير العالمية”.
واضاف “وباعتبارنا أول مدينة طبية متكاملة من نوعها في مصر، يُعد نموذج جلوبال ميديكال سيتي خطوة محورية لبلورة رسالتنا المؤسسية الهادفة لتطوير منظومة الرعاية الصحية في مصر بصورة شاملة، عن طريق إدارة العمليات التشغيلية للمدينة الطبية طبقًا لأعلى المعايير الدولية”.
وتابع “هذا بالإضافة لتقديم أفضل الاستشارات الطبية التي تتوافق مع رؤية الحكومة المصرية الهادفة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة والأهداف الاقتصادية على المستوى القومي”. 
وتقدم GMC باقة متكاملة من الخدمات الطبية الراقية، مع التركيز على حلول الوقاية وسلامة المرضى اعتمادًا على مجموعة من البروتوكولات الطبية التنبؤية والوقائية والمصممة خصيصًا طبقًا لاحتياجات كل مريض لمكافحة الأمراض السارية وغير السارية في المجتمع المصري.
وتشغل جلوبال ميديكال سيتي موقعًا استراتيجيًا في قلب مدينة نصر بالقاهرة على مساحة تتجاوز 21 فدانًا (نحو 81,000 متر مربع)، مع وجود خطط توسعية لرفع طاقتها الاستيعابية لأكثر من 006 سريراً، و26 غرفة عمليات، و62 عيادة خارجية في كافة التخصصات.
هذا بالإضافة لعدد من المراكز والمنشآت الطبية المتخصصة ووحدات العزل في مختلف المجالات الطبية مثل القلب، والأورام، والعلاج الطبيعي والمناظير وغسيل الكلى وطب الأسنان، وغيرها.
اقرأ المزيد