الخميس, مايو 23, 2024

اخر الاخبار

المرأةالقمة العالمية للمرأة تناقش فكرة التمكين بمجال التكنولوجيا والتحول الرقمي.

القمة العالمية للمرأة تناقش فكرة التمكين بمجال التكنولوجيا والتحول الرقمي.

إنطلقت فعالية “القمة العالمية للمراة” في نسختها الرابعة، وناقشت الفعالية الدور القيادي للمرأة وتمكينها لما شهدته مصر من تغييرا كبيرا في ملف تمكين المرأة في الآونة الأخيرة.
وإستطاعت المرأة تحقيق جزء كبير من حلمها وترسيخ دورها في الحياة العملية.
وقد نظمت شركة أكسباند التابعة لمجموعة شركات أيكوم “القمة العالمية للمرأة” في نسختها الرابعة لتناقش فكرة تمكين المرأة بمجال التكنولوجيا والتحول الرقمي.
وذلك عبر التطوير القيادي لتحقيق النمو المهني والإرشادي وتطوير إمكانيات التواصل وتبادل الخبرات ووجهات النظر حول أفضل الممارسات والتدابير الصحيحة للقضايا ذات الصلة بالتطوير العلمي والتكنولوجي.

واكد الدكتور احمد الشال رئيس مجلس ادارة شركة اكسباند أن في العصر الحالي، تتفهم الشركات دور المرأة في سوق العمل وأهميتة وكيف يمكنها المساهمة بفعالية في نجاح أي منظومة مع زيادة الوعي بتمكين المرأة والمساواة بينها وبين زملائها. حيث أثبتت المرأة علي مدار الأعوام الماضية قدرتها علي القيام بدور منتج وفعال في قطاع الأعمال وإستحقاقها للإرتقاء إلي مناصب إستراتيجية.

وتابع “ولهذا السبب نحن هنا اليوم، نحضر النسخة الرابعة من “القمة العالمية للمراة”، للتعرف على قصص نجاحهن في قطاع التكنولوجيا والتحول الرقمي والقصص الشخصية القوية للنساء في أدوارهن القيادية”.
كما حرصت شركة أكسباند أن تشهد الفعالية مشاركة واسعة النطاق من عدد كبير من المتحدثين والمسئوليين وصانعي القرارات، وكبار القيادات التنفيذية للشركات والمؤسسات من القوة الناعمه. 
ويشارك في المؤتمر هذا العام نحو 44 متحدثة من أبرزالقيادات النسائية يمثلون قطاعات مهنية عديدة كالقطاع المالي والإقتصادي وأيضا الرياضي والفني والثقافي والتعليمي والإعلامي وقطاع ريادة الأعمال، وغيرها من التخصصات المهنية التي تميزت فيها المرأة.
وعلي راسهم الدكتورة غادة مكادي مدير عام الشراكات بمنظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونسيف، و لميس نجم مستشار محافظ البنك المركزى للمسئولية المجتمعية ورئيس لجنة التنمية المستدامة فى اتحاد بنوك مصر، و سارة صبري اول رائدة فضاء مصرية عربية وافريقية والرئيس التنفيذي لمبادرة Deep Space و شيرين علام مستشار التجارة الالكترونية للبنك الدولي، و داليا راشد المدير التسويقي لشركة Dell وغيرهن من القيادات النسائية البارزة.
وقالت غادة فؤاد رئيس قطاع الشئون المؤسسية والاتصال بشركة بيتي للصناعات الغذائية أنها فخورة جدًا بكونها امرأة تعمل في القطاع الصناعي بشركة بيتي للصناعات الغذائية.
وتري أن التفوق السريع الذي أظهرته المرأة في مجال العمل الصناعي، شكل ظاهرة ملفتة دفعت بشركات كبرى إلى المساواة بين النساء والرجال في العمل، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بينهما، فعندما نحقق المساواة الحقيقية بين الجنسين، يمكن للجميع تحقيق النجاح.
وتابعت “ولم يتوقف نجاح عمل السيدات عند قطاع الصناعة فقط، لكنها باتت تعتلي الكثير من الوظائف الهامة في مختلف مناحي الحياة”.
وتضمن الحدث العديد من الفعاليات الحيوية التي يشارك بها نخبة من المسئولين والخبراء والمتخصصين في جميع المجالات من خلال محضارات نقاشية حول القيادات النسائية، ومستقبل التجارة الرقمية، وتمكين الشباب و تاْثير التنمية المستدامة علي نمو إقتصاد البلاد، عبر أكثر من 8 جلسات نقاشية و7 ورش عمل.
وأعربت منال يوسف، رئيس قطاع العلاقات العامة والاتصال بشركة جوميا مصر بسعادتها بالمشاركة في هذا الحدث الضخم الذي يبرز النماذج المشرفة للمرأة المصرية.
وأكدت أن المساواة بين الرجل والمرأة في سوق العمل بات امرا جوهريا وواضحا للجميع، فشركة “جوميا” مثلا باعتبارها واحدة من أبرز الشركات العاملة في مجال التجارة الإلكترونية في مصر لا تفرق في وظائفها بين الرجل والمرأة حيث باتت هذه المساواة حق اساسي من حقوق الإنسان خاصة وأن العمل على تمكين المرأة بلاشك يساعد على زيادة الإنتاجية ويكون له عائدًا اقتصاديًا كبيرًا على المؤسسات التي تعملن فيها وايضا على مستوى الدولة.
كما أشاد الكثير من المتحدثين والمشاركيين في الأعوام السابقة علي مشاركتهم في المؤتمر وأبدوا حرصهم علي المشاركة في جلسات هذا العام نظرا للنجاح الكبير الذي حققه المؤتمر وما ناقشة من موضوعات هامة تخص المرأة التي تحتل المراكز القيادية سواء في الجامعات أو الشركات أو المنظمات الحكومية والشاهدة على جهود النساء وما يحصدنه من نجاح.
وأضاف المهندس وليد منيسي الرئيس التنفيذي للعمليات بمجموعة شركات أيكوم: أنه حينما تتسلم المرأة زمام المبادرة عن استحقاق وجدارة، فإن الإنسانية تزدهر وتتقدم، ونطمئن على مستقبل الأجيال.
ولفت إلى أن التحديات الكبيرة والتحولات المتسارعة لا تنتظر المتأرجحين والمترديين لذا تعمل فعالية “القمة العالمية للمرأة” علي عمل إضافة نوعية لصالح تعزيز مكانة المرأة وتقوية مركزها في المجتمع.
كما سلط المؤتمر الضوء على إنجازات المرأة وجمع القيادات النسائية من جميع محافظات مصر، والتي تشمل القطاع الحكومي، والأعمال التجارية، والإعلام، والجمعيات النسائية، وغيرها من المؤسسات والمنظمات الحكومية وغير الحكومية تحت سقف واحد.
وهو ما يسهل الوصول غير المسبوق للقيادات النسائية المتميزة لذا ويعد هذا الحدث فرصة هامه للقيادات النسائية المحلية والإقليمية.
وقالت د.غادة مكادي أنها سوف تتحدث من خلال “القمة العالمية للمرأة” عن إطلاق (شباب بلد) والتي تسعي إلي مساعدة الشباب الحريصين على مواصلة رحلتهم التعليمية من أجل توظيف أفضل وتغيير إيجابي في المجتمع. نحن نؤمن بتكافؤ الفرص للجميع … وعدم ترك أحد خلف الركب. وتطمح “شباب بلد” أن تُصبح المنصة الوطنية المستدامة للشركاء متعددي الأطراف الساعين لضمان حصول الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و24 عامًا في مصر على فرص للتعليم أو اكتساب المهارات اللازمة للتوظيف أو الحصول على وظائف.
وتابعت إنه قد أسعدها حضورها لـ “القمة العالمية للمرأة” للسنة الثانية علي التوالي للتحدث عن “شباب بلد” لما يناقشة المؤتمر من موضوعات هامة لها علاقة بالشباب وخاصة المرأة وتمكينها في المجتمع المصري في أمور شتي.
وجدير بالذكر ان اليوم العالمي للمراة تحت شعار “الرقمنة للجميع: الابتكار والتكنولوجيا من أجل المساواة بين الجنسين” هو اتجاه القمة ايضا وذلك في إطار جهود الدولة لتمكين المرأة حيث اكد الرئيس عبد الفتاح السيسي علي تعزيز مكانة المرأة في جميع المجالات،
وتأسست شركة إكسباند التابعة لمجموعة شركات أيكوم في عام 2017 بهدف نشر الوعي الصحي والمجتمعي العام وإدارة المبادرات والفعاليات وتطوير حملات التسويق في مختلف القطاعات والشركات الخاص منها والعام.
وتهدف الشركة منذ إنشائها إلي توعية المجتمع وأفراد الاسرة ككل عن طريق تنظيم المبادرات، والفعاليات المجتمعية وتوفير خدمات ومنتجات ومنصات تفاعلية صحية لزيادة الوعي الصحي مثل The Clinic, My Health Digest, Your Health Magazine.
وأثبتت الشركة نجاحا كبيرا في إرضاء الكثير من العملاء في مصر وشمال أفريقيا والشرق الأوسط بقطاعات كبيرة من المجتمع مثل المرأة والأطفال والرياضيين لمواكبة إحتياجات الحياة المعاصرة.
ومثال لهذه الفعاليات:
The International Women Summit, Kidpreneur, Ready Set Go وغيرها من الفعاليات الهامة.
اقرأ المزيد