الخميس, يونيو 1, 2023

اخر الاخبار

المرأةتكريم راوية منصور تتويجًا لجهودها في تمكين المرأة والتنمية المستدامة

تكريم راوية منصور تتويجًا لجهودها في تمكين المرأة والتنمية المستدامة

تزامنًا مع الاحتفال بشهر المرأة، وفي إطار جهودها الدؤوبة في ملف تمكين المرأة والتنمية المستدامة، حصلت راوية منصور رئيس مجلس إدارة شركة رامسكو للتشييد وبناء القرى البيئية، على تكريمين متتاليتين، الأول من سفيرة كولومبيا، أنا ميلينا مونوز دى جافيريا سفيرة كولومبيا بالقاهرة.
وذلك بحضور مجموعة من الوزراء والسفراء والشخصيات العامة، على رأسهم، الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي و هشام عز العرب رئيس مجلس ادارة بنك CIB.
وحصلت راوية منصور على التكريم الثاني من البنك التجاري الدولي CIB، وذلك بحضور الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، و محمد سلطان الرئيس التنفيذي للعمليات ببنك CIB.
ويأتي هذا تتويجًا لجهود راوية منصور المثمرة في مجال ريادة الأعمال والتنمية المستدامة، ومساهمتها في تمكين المرأة اقتصاديًا واجتماعيًا من خلال أعمالهن.
هذا، فضلًا عن دورها في النهوض بالقطاع الزراعى المستدام في مصر وتحقيق أقصى عائد ممكن من الإنتاج، من أجل تقليل الفجوة الاستيرادية وزيادة الصادرات وذلك باستخدام أحدث وسائل التكنولوجيا الزراعية.
وقالت أنا ميلينا مونوز دى جافيريا، سفيرة كولومبيا بالقاهرة: “استطاعت راوية منصور أن تخطو بخطى ثابتة في مسيرتها المهنية وجهودها الدؤوبة في الحفاظ على البيئة من خلال مشروعاتها المختلفة التي ترسخ مفهوم التنمية المستدامة، وهذا التكريم تستحقه وبجداره ونتمنى لها المزيد من النجاح والتقدم في خطتها الطموحة الفترة المقبلة”.
ومن جانبها، قالت راوية منصور: “سعيدة بتكريم سفيرة كولومبيا وبنك الـ Cib ، والذي يدفعني إلى إظهار المزيد من الجهد والعمل في مجال ريادة الأعمال والتنمية المستدامة، وأهدي بكل تواضع هذا التكريم إلى مصر لدعمها وتشجيعها المستمر لي في تنفيذ المشروعات التي تتماشى مع رؤية 2030”.
وتابعت، كما زادت سعادتي خاصة وأن الحفلين يتزامنان مع الاحتفال بشهر المرأة، وهو ما يتيح الفرصة أكثر لتسليط الضوء على أهمية الجهود المبذولة من سيدات الأعمال والشخصيات النسائية ودورها الرائد في شتى المجالات.
يذكر أن راوية منصور استعرضت مشروعها الخاص عن ماكينة الفحم الأخضر “البيوتشار” خلال جولتها بمركز البحوث الزراعية بالإسماعيلية.
وذلك في إطار خطتها التوسعية للنهوض بقطاع الزراعة المستدامة في القارة الأفريقية، حيث رافقها خلال الجولة مجموعة من السفراء من مختلف دول العالم، على رأسهم أنا ميلينا مونوز دى جافيريا، وسفيرة النيجر لدى القاهرة ساني نانا عائشة أنديا، ولينكا ميهاليكوفا سفيرة سلوفاكيا لدى القاهرة، ونولا أوبرين سفيرة أيرلندا بالقاهرة.
وقد أبدو جميعهم إعجابهم بالفكرة المطروحة، وأكدوا أنها تساهم في تحقيق الأمن الغذائي في دول أفريقيا التي تعاني من انعدام الغذاء بسبب النزاعات المتكررة والظواهر المناخية المتطرفة.
اقرأ المزيد