الأحد, يونيو 23, 2024

اخر الاخبار

تكنولوجياNVIDIA تسرّع إمكانات الجرافيك الذكية في ألعاب الحاسوب

NVIDIA تسرّع إمكانات الجرافيك الذكية في ألعاب الحاسوب

قبيل انطلاق مؤتمر مطوري الألعاب الأسبوع، أعلنت NVIDIA عن إضافة جديدة لمطوري الألعاب، لتستخدم تقنية NVIDIA DLSS 3 في مزيد من الألعاب والتطبيقات الشهيرة.

وتحظى تقنية DLSS المدعومة بالذكاء الاصطناعي من NVIDIA بدعم في عدد من أبرز الألعاب الشهيرة، كما تندمج في واحد من أهم محركات الألعاب في العالم وهو Unreal Engine. كما تطلق الشركة DLSS 3 Frame Generation الذي يسهّل لمطوري الألعاب تبني تلك التقنية واستخدامها.

وقال مات ووبلينغ، نائب الرئيس لتسويق GeForce عالميًا لدى NVIDIA: “أحدثت أعمال الجرافيك الذكية ثورة حقيقية في مجال الألعاب منذ انطلاقها عبر تقنية NVIDIA DLSS”.

وتابع، ويسعدنا أن نرتقي بها إلى مستوى أفضل وأكثر ذكاء. فهناك عدد من أهم ألعاب الحاسوب الشهيرة مثل Diablo و Forza Horizon و Redfall تعمل على رفع معاييرها في جودة الصور من خلال رسومات الجرافيك المذهلة، بينما تستخدم DLSS لتضمن سلاسة سير اللعبة وانسيابيتها.

يذكر أن NVIDIA DLSS عملت منذ انطلاقها عام 2018 على دعم تلك الرسوم الجرافيكية الذكية ودمجها في ألعاب الحاسوب.

وهي تقنيات رسومية تدمج بين الذكاء الاصطناعي ورسومات الجرافيك لإنتاج رسومات يمكنها التحسّن والتعلم بشكل مستمر. وبدلًا من الحاجة إلى استخلاص كل بيكسل في إطار واحد، تتيح تقنية DLSS للعبة باستخلاص ثُمن البيكسل قبل استخدام الذكاء الاصطناعي وأنوية GeForce RTX™ Te لإعادة بناء بقيتها.
وبهذا يحصل اللاعبون على سرعة هائلة في الأداء ترافقها جودة عالية ووضوح ملموس في الصور يضاهي دقة الواقع.

وتستخدم أكثر من 270 لعبة وتطبيقًا تقنية NVIDIA DLSS كمسرّع للأداء يعمل بقوة الذكاء الاصطناعي. وتتوفر النسخة الأحدث من هذه التقنية، وهي DLSS 3، في 28 لعبة تم إطلاقها حتى الآن، أي أن استخدامها جرى بسرعة تعادل 7 أضعاف تقنية DLSS 2 خلال الأشهر الستة الأولى من إطلاق كل منهما.

ومن بين الألعاب المرتقبة التي تنضم إلى مستخدمي DLSS كل من Forza Horizon 5 التي اعتبرتها العديد من الوسائل الإعلامية أفضل لعبة سباق مفتوحة على الإطلاق والتي تمتلك حاليًا أعلى تصنيف لأية لعبة سباقات تتابعها OpenCritic. وستقوم اللعبة بالترقية إلى DLSS 3 في 28 مارس.

أما Redfall، وهي اللعبة المرتقبة من Bethesda والتي طورها فريق أركين أوستن الحاصل على الجوائز، فستنطلق يوم 2 مايو باستخدام DLSS 3.

وبالإضافة لما سبق، تنطلق النسخة القادمة من لعبة Diablo وهي Diablo IV في 6 يونيو باستخدام DLSS 3، وهي لعبة تدمج عددًا من الألعاب التي تعتبر الأفضل على الإطلاق في مجالها.

وفي تعليقه على الأمر قال مايكل بوكوفسكي، المدير الفني للعبة Diablo IV لدى شركة بليزارد إنترتينمنت: “يعتبر دعم سلاسة لعبة Diablo IV أحد أهم أولوياتنا، ونحن سعداء للغاية بالسرعة الكبيرة التي تعمل بها اللعبة باستخدام NVIDIA GeForce RTX 40 Series و DLSS 3”.

كما أعلنت المزيد من ألعاب الحاسوب عن دعم NVIDIA DLSS ومنها Deceive Inc و Gripper و SMALLAND: Survive the Wilds و THE FINALS. وبوسعكم استعراض قائمة كاملة من 270 لعبة وتطبيقًا تدعم DLSS.

وستوفر NVIDIA إضافة DLSS Frame Generation الجديدة للجمهور خلال مؤتمر مطوري الألعاب، ليتاح لمزيد من المطورين دمج تلك التقنية المذهلة في ألعابهم وتطبيقاتهم.

كما تتاح التقنية عبر الدخول إلى إطار المصدر المفتوح NVIDIA Streamline والذي يعمل على تبسيط دمج تقنيات الوضوح الفائق في الألعاب والتطبيقات بالأبعاد الثلاثية.

يشار إلى أن تقنية DLSS تتحسن باستمرار بفضل التدريب المتواصل على أجهزة الحاسوب الفائقة بالذكاء الاصطناعي من NVIDIA.

وسيتضمن إطلاق التقنية للجمهور أحدث التحسينات على تقنية DLSS التي جرت خلال العام، ومنها:
• استفادة تقنية DLSS Frame Generation من بيانات محرك الألعاب وتحسين ثبات واجهة المستخدم وجودة الصور أثناء الحركة السريعة.
• يسهم DLSS Super Resolution في تحسين نمط الأداء الفائق، مع ثبات أفضل للتفاصيل الدقيقة وجودة أفضل للصور بشكل عام.
• تعمل DLAA على تحسين جودة الصور وتقليل الظلال وتعزيز انسيابية الحركة في السيناريوهات المتباينة.

وأعلنت NVIDIA و Epic عن دمج NVIDIA DLSS 3 في محرك الألعاب الشهير Unreal Engine (UE)، وهو أداة متطورة ومفتوحة لابتكار الأبعاد الثلاثية، تمنح مطوري ومبتكري الألعاب حرية كبيرة وقدرة على ابتكار المحتوى المتميز بالأبعاد الثلاثية وتقديم التجارب التفاعلية والعوالم الافتراضية الغامرة.

وتستخدم DLSS 3 في النسخة 5.2 من محرك Unreal Engine ليصبح استخدامه أكثر سهولة ويمكّن أي مطور من تسريع أداء اللعبة أو التطبيق.

وقال نك بنواردن، نائب الرئيس للهندسة لدى Epic Games: “تقدم NVIDIA DLSS 3 تقنية مذهلة لتوليد الإطارات في الألعاب والتطبيقات”.

وتابع “وستساهم إضافتها إلى Unreal Engine 5.2 في إتاحة خيارات رائعة للمطورين وتمكينهم من تحسين الجودة والأداء في ألعابهم”.
اقرأ المزيد