الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

منوعاتTik ToK تطلق دليل شامل للاستمتاع بأجواء رمضان ومشاركة اللحظات المميزة

Tik ToK تطلق دليل شامل للاستمتاع بأجواء رمضان ومشاركة اللحظات المميزة

في إطار الاحتفال بحلول شهر رمضان المبارك الذي يجتمع فيه أفراد العائلة حول الإفطار والسحور في أجواء مليئة بالود والحب، قامت تيك توك هذا العام بإطلاق دليل شامل للاستمتاع بالأجواء الرمضانية و مشاركة التجارب واللحظات الفريدة عبر المنصة.
هذا، بالإضافة إلى الاستمتاع بعدد من الأنشطة التفاعلية والموضوعات المتنوعة وسط أجواء تعكس روح الشهر الكريم.
وتقوم منصة تيك توك هذا العام بتنمية وتعزيز روح الإبداع والإلهام في رمضان عبر Ramadan Effects Tab، حيث يمكن لصانعي المحتوى إنشاء فيديوهات متميزة باستخدام الإطارات المتحركة لتحية الآخرين، والقيام بمزيد من الأعمال الخيرية اليومية باستخدام مؤثر Randomizer.
هذا، بالإضافة إلى إمكانية مشاركة الآراء حول البرامج والمسلسلات التلفزيونية التي تنال اهتمامهم في قسم The King of all Ramadan Series، أو المشاركة في الفوازير التفاعلية واختبارات لتحليل شخصياتهم بشكل فكاهي بناءا على عاداتهم وكيفية قضائهم للشهر الفضيل، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة الأخرى الممتعة داخل المنصة.

ويتنوع المحتوى الإبداعي الذي يتم عرضه على منصة تيك توك طوال السنة بشكل عام وفي رمضان بشكل خاص، حيث يشمل مقترحات للكتب وتقديم النصائح الصحية ومقاطع من المسلسلات التلفزيونية، ووصفات الطعام الشهيرة والمسابقات الممتعة والهدايا واكتشاف الهاشتاجات الجديدة.

وتؤكد الإحصائيات المبنية على مشاهدات الفيديوهات على منصة تيك توك خلال شهر رمضان الماضي مدى التفاعل مع المحتوى الخاص بشهر رمضان ووصوله إلى عدد كبير من المستخدمين.
وقد حصل هاشتاج #Ramadan2022 على أكثر من 3.9 مليار مشاهدة، بينما حقق هاشتاج #RamadanPreps أكثر من 551 مليون مشاهدة وحصد هاشتاج#RamadanHealth أكثر من 439 مليون مشاهدة.
كما تقدم بعض الهاشتاجات الأخرى أفكارًا رائعة للمحتوى، مثل هاشتاج #WhereToEatوالذي حصد أكثر من371 مليون مشاهدة وهاشتاج #ModestFashion الذي حقق 156 مليون مشاهدة، مما يشجع صانعي المحتوى على الإبداع والتفكير.
ومن المتوقع أن تتزايد أعداد مشاهدات المحتوى والأنشطة على المنصة في رمضان هذا العام، من خلال إطلاق هاشتاج #Ramadan2023، والذي سيمكن المستخدمين من البحث عن المحتوى المتعلق بالشهر الكريم بسهولة حيث سيقود هذا الهاشتاج المستخدمين إلى قائمة شاملة من الفيديوهات بمحتوى متميز من الفكر والمرح، بما في ذلك “الميمات Meme” الرمضانية ومدونات الفيديو الشهيرة والأمنيات، وتأثير الأعمال الصالحة، وفيديوهات لمشاركة تجارب المستخدمين للمنتجات الجديدة، وغير ذلك الكثير.
لذلك يُعد هذا الكم من المحتوى المتميز دافعا يشجع المستخدمين خلال شهر رمضان هذا العام للمزيد من البحث عبر المنصة التي تعكس روح وأجواء رمضان الساحرة.
وتتضمن العديد من الهاشتاجات الخاصة بالكثير من الموضوعات المتنوعة مثل:
1. هاشتاج #Ramadan_preps أو #تجهيزات_رمضان والذي يضم فيديوهات المستخدمين المتعلقة باستعداداتهم لشهر رمضان، والتي تشمل قوائم التسوق وزينة رمضان والتجهيزات الرمضانية، وكيفية تحضير وجبات الإفطار والسحور، ومشاركة لحظات رمضان الممتعة، وذلك لتقريب أفراد المجتمع من بعضهم البعض.
2. هاشتاجات #TiktokCookBookو #WhereToEat والتي يمكننا من خلالها التعرف على وصفات جديدة لتحضير الأطعمة التقليدية من خلال التنوع في طرق الطهي في المنطقة.
3. هاشتاج #RamadanHealth أو #صحتك_في_رمضان والذي يعرض محتوى مفيد يشارك المعلومات الصحية والنصائح العملية للحفاظ على لياقتك ونشاطك خلال الشهر الفضيل.
4. هاشتاج #WhatToWatch أو #اتفرج_على_تيك_توك والذي يتحول خلال شهر رمضان إلى مكان يجمع الإبداعات والمواهب الجديدة، ويمكن المستخدمين من مناقشة المسلسلات الجديدة في الموسم الرمضاني.
5. هاشتاج #WhatToWear لمعرفة الأزياء الرمضانية المختلفة من أهم صانعي محتوى الموضة في المنطقة.

تتعاون تيك توك مع مجموعة متنوعة من المبدعين في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في شهر رمضان لتقديم محتوى جديد وشيق.

وذلك في إطار دور المنصة التي أصبحت وجهة يجتمع فيها وحولها أفراد المجتمع بحثًا عن الترفيه والإلهام.
وانطلاقَا من ذلك، ترشح تيك توك لك هذه القائمة من المبدعين لمتابعتهم والاستمتاع بمحتواهم الملهم لتصبح جزءًا من مجتمعهم في هذا الشهر المبارك.
• هشام بشاعين
• خالد وسلامة
• محمد وحميد هضبان) توينز هضبان(
• سمية سالم
وبالإضافة إلى المحتوى الملهم الذي سيقدم خلال شهر رمضان، يمكن للمستخدمين أيضاً متابعة منشئي المحتوى المفضلين لديهم من خلال الفيديوهات الخاصة بهم على TikToK LIVE عن طريق هاشتاج #Halla_Ramadan_LIVE.
سيجد المتابعين محتوى متنوع ومميز فيمكنهم تعلم وصفات جديدة، ومشاهدة المحتوى المتعلق بمسابقات الطبخ الأسبوعية:
1. هاشتاج #RamadanLIVEKitchen لعرض جلسات الطبخ اليومية، بالإضافة إلى مسابقات الطبخ الأسبوعية، حيث يُمكن المتابعين من التعلم والاستمتاع.
2. كما سيتشارك مجموعة متنوعة من صانعي المحتوى المسلسلات والأحداث الرمضانية المفضلة مع مجتمع تيك توك من خلال محادثات رمضان
3. هاشتاج #RamadanNights سيشمل محتوى خاصًا بالأمسيات الموسيقية والشعرية من بعض المبدعين الموسيقيين والشعراء الموهوبين في المنطقة.
اقرأ المزيد