الإثنين, يوليو 15, 2024

اخر الاخبار

تقاريرلأول مرة.. غرفة السياحة تتعاقد مع شركة سعودية لخدمة حجاج مصر بمناسك...

لأول مرة.. غرفة السياحة تتعاقد مع شركة سعودية لخدمة حجاج مصر بمناسك الحج

نجحت غرفة شركات السياحة فى التعاقد مع “رواف منى” لخدمات الحجاج إحدى الشركات السعودية المصرح لها من وزارة الحج والعمرة بالمملكة بتقديم حزم الخدمات لبعثات حجاج الدول الإسلامية.
ويأتي ذلك بعد قرار وزير الحج والعمرة السعودي د.توفيق الربيعة بتغيير النظام الذي دام لسنوات طويلة وكان سابقا يقتصر خدمة بعثات الحج علي مؤسسة طوافة واحدة لكل بعثة أو مجموعة بعثات.
وسمح القرار الجديد لوزير الحج لبعثات الدول الإسلامية بالتعاقد مع اي من الشركات المصرح لها بتقديم هذه الخدمات لاتاحة التنافس بين تلك الشركات في الارتقاء بخدمة الحجاج .
وبناء علي هذا القرار فتحت الغرفة باب التفاوض للمرة الأولى في تاريخ الحج مع جميع الشركات المصرح لها بتقديم حزم خدمات حجاج بيت الله الحرام ، وقد تلقت الغرفة عدة عروض من شركات خدمة الحجاج وبدأت التفاوض مع تلك الشركات.
وبعد مراجعة وتدقيق كافة العروض ومراجعة الجهات ذات العلاقة توصلت إلى الاتفاق مع شركة رواف مني لخدمات الحجاج ووضع التعاقد بين الطرفين الذي يتضمن تقديم افضل الخدمات بأقل الاسعار المعروضة ودون الإخلال بالمواقع المعتادة لحجاج شركات السياحة في مني وعرفات في مخيمات الدول العربية.
وقد تم توقيع التعاقد مؤخرا بمقر غرفة شركات السياحة ، حيث وقع عن غرفة الشركات كل من أحمد ابراهيم وهشام امين عضوي مجلس ادارة الغرفة وعن الشركة رئيس مجلس الادارة زهير بن عبد الحميد بن مختار.
وتم اخطار سامية سامي رئيس الإدارة المركزية للشركات بوزارة السياحة والآثار بالتعاقد.
وتوجهت غرفة شركات السياحة بالشكر والتقدير إلى المملكة العربية السعودية لجهودها في خدمة ضيوف الرحمن ،
وأكدت الغرفة ان هذا القرار المهم لوزارة الحج السعودية يصب أساسا في مصلحة جميع الحجاج حيث يوفر المنافسة العادلة في خدمة الحجيج وضمان تقديم أفضل الخدمات بأفضل الأسعار .
وأشار زهير بن عبد الحميد إلى عمق العلاقات السعودية المصرية. واشاد بحفاوة الاستقبال والضيافة من الجانب المصري.
وأكد ان حكومة خادم الحرمين الشريفين وحكومة الرئيس السيسي وضعوا الأسس والتنظيمات والحوكمة الكافية للطرفين عبر الجهات المعنية للتعاقد بما يضمن التطوير والارتقاء بخدمة الحجاج.
وأفاد ان الشركة تعمل حاليا على ضم كافة الخبرات المتميزة من مطوفين ومواطنين ومتعهدي خيام وتغذية لتقديم مستوى متميز .
وشدد على ان شرف خدمة ضيوف الرحمن يعد الهدف الأسمى وخصوصا حجاج دولة مصر الشقيقة لما يربط البلدين بعلاقات تاريخية.
وأكدت لجنة السياحة الدينية بغرفة الشركات ان هذه الخطوة المهمة تأتي من منطلق مسئولية الغرفة وشركات السياحة تجاه حجاج القطاع السياحي والعمل علي توفير أفضل الخدمات بأقل الأسعار.
وأوضحت ان الغرفة قامت فور صدور القرار بالتواصل مع شركات خدمات الحجاج بالمملكة السعودية للاطلاع على خدماتهم بالمناسك واستعراض كافة العروض والخدمات لإختيار الأفضل للحجاج وبحث إمكانية التعاقد معهم وذلك بغرض تحسين وتجويد الخدمات المقدمة لحجاج.
وقامت الغرفة بوضع شروط محددة وحاسمة تتماشي مع الضوابط التي وضعتها وزارة السياحة والآثار لموسم الحج وخدمات الحجاج.
وأعلنت الغرفة ان عرض شركة رواف منى الفائز من بين العروض المقدمة تمتع بعدة مزايا منها توفير كافة الخدمات المطلوبة من الغرفة بالمشاعر المقدسة.
هذا، بجانب تجهيز مراكز للخدمات الميدانية تكون جاهزة لخدمة حجاج شركات السياحة، مما يضمن حسن أداء الخدمة.
وذلك مع توفير مطاعم متميزة لتقديم التغذية بالمشاعر وخدمات اخرى سياحية وتقنية لتيسير الفريضة على ضيوف الرحمن وتيسير عمل الشركات والمنظمين.
اقرأ المزيد