الأحد, يونيو 23, 2024

اخر الاخبار

تقاريرi3 مبادرة أفريقية شاملة للمبتدئين في بناء مستقبل سلاسل إمداد الرعاية الصحية

i3 مبادرة أفريقية شاملة للمبتدئين في بناء مستقبل سلاسل إمداد الرعاية الصحية

الاستثمار في الابتكار في إفريقيا (i3)، وهي مبادرة أفريقية شاملة للمبتدئين في بناء مستقبل سلاسل إمداد الرعاية الصحية، تدعو إلى انضمام الفئة الثانية من المبدعين الرواد.
ويدعم برنامج i3، الممول من مؤسسة بيل وميليندا غيتس، والذي ترعاه شركة أميريسورس بيرغن، وميرك شارب ودهمي (MSD)، وميكروسوفت وكيمونيكس، تسويق 60 شركة واعدة في مراحل النمو المبكر.
ويربط البرنامج بين مبدعي سلاسل التوريد بقيادة أفريقية والجهات المانحة، وقطاع الصناعة، والشركاء الحكوميين، وبين نمو الشركات البادئة وتأثيرها. وتتلقى شركات ناشئة مختارة عروضا تعريفية موجهة للعملاء لدعم التسويق والتأثير، ومنحة قدرها 50 ألف دولار، ودعم مخصص للاستعداد للاستثمار.

ضمت المجموعة الأولى، التي تم إختيارها في سبتمبر الماضي، 31 مبتكرا يعززون فرص الحصول على المنتجات الصحية في أكثر من 24 ألف مستشفى وعيادة وصيدلية في 26 دولة أفريقية.

وحتى الآن، يسر برنامج i3 تقديم ما يزيد عن 200 عرض بين المجموعة، والجهات الراعية، والشركاء المحتملين مثل وكالة التنمية الدولية التابعة للولايات المتحدة، والصندوق العالمي، وشركة بنشي، وشركة i+Solutions، وشركة الكيمياء، وشركة جون سنو، وشركة FHI360، ومؤسسة ماديرو، وممثلين حكوميين من وزارة الصحة الاتحادية في نيجيريا، وممثلين من إكيتي ولاغوس، وغيرها.
وقد أمن أكثر من 17 مبتكرا شراكات ومشاريع تجريبية حتى الآن.. و باب التقديم على الدفعة الثانية مستمر حتى 26 يونيو. وسيتم الإعلان عن مشاريع ناشئة مختارة في 14 سبتمبر.
ولا تزال الشركة الأولى 3 تستلهم التقدم والإمكانات للمبتكرين الأفارقة في سلاسل الإمداد بالرعاية الصحية، ويتم تنسيقها من قبل شركة ساليينت للاستشارات، وشركة ساوثبريدج أيه آند آي، ومركز سولينا للبحث والتطوير (SCIDaR).
ومراكز التكنولوجيا الإقليمية الرائدة – CcHUB (مركز إنشاء مشترك)، و Startupootcamp Afritech، و Villgro Africa، و IMPACT Lab، و Spearhead head group selection and investment readiness support.
وقال يوسف رسول، مدير حلول الوصول المستدام، الوصول إلى الأسواق العالمية، في MSD: “إن توسيع القدرة على الوصول إلى الأدوية يتطلب طريقة تفكير جديدة تستفيد من المواهب الهائلة التي نملكها في مختلف أنحاء القارة”.
وتابع “وبوسعنا أن نجد الحلول الأفريقية للتحديات الأفريقية من خلال الجمع بين الحكومة والصناعة والجهات المانحة لإنشاء السقالات اللازمة لنجاح أصحاب المشاريع”.
واضاف “تفخر MSD بإقامة شراكة مع i3 لإيجاد الجيل التالي من شركات الرعاية الصحية الأفريقية التي تبحث عن طرق مبتكرة لحل تحديات الرعاية الصحية المستقبلية في الوقت الحالي”.
كما علق كيران دالي، مدير وكالات وصناديق الصحة العالمية في مؤسسة بيل وميليندا غيتس: وينوي مؤشر آي 3 إطلاق طريقة جديدة في ممارسة الأعمال التجارية عبر المساعدات والصناعة والشركاء الحكوميين لدعم الإبداع المحلي بدءا بسلاسل الإمداد بالرعاية الصحية. مع شركائناالاستثمار في الابتكار إفريقيا تعلن عن ثاني دعوة لتطبيقات لدعم الشركات الأفريقية الناشئة في سلاسل إمداد الرعاية الصحية.
وأوضح أن التطبيقات مفتوحة أمام مبتكري التقنيات الصحية في مراحله المبكرة والمرحلة المتنامية.
اقرأ المزيد