الثلاثاء, أبريل 16, 2024

اخر الاخبار

تكنولوجيازوهو تطلق متصفح الويب Ulaa يرتكز على الخصوصية

زوهو تطلق متصفح الويب Ulaa يرتكز على الخصوصية

أعلنت زوهو كورب Zoho Corp، شركة التكنولوجيا العالمية الرائدة، عن إطلاق Ulaa، متصفح مرتكز على الخصوصية.
وتم بناؤه خصيصاً لمساعدة المستخدمين في تأمين بياناتهم وأنشطتهم الشخصية يعمل على حجب برامج التتبع في المواقع الإلكترونية.
ويمكن لمستخدمي Ulaa التبديل بين خمسة أوضاع فريدة اعتماداً على تجربة التصفح التي يرغبون بها، مع عزل كل وضع بشكل كامل عن الأوضاع الأخرى. وتشتمل هذه الأوضاع على الوضع الشخصي والعمل، ووضع العمل، ووضع المطور، ووضع الأطفال، ووضع الموسم المفتوح.
وكل وضع يوفر تجربة تصفح محمية تُلبي المتطلبات الفريدة لكل نوع من أنواع المستخدمين أو أفراد الأسرة.

وفي هذا الإطار، أكد حيدر نظام، رئيس زوهو في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا أن “ضمان الخصوصية لا يزال مهمة شاقة في عالم الانترنت وذلك لأن مفهوم الخصوصية فقد قيمته، حيث بات المزوّدون يقدمون المتصفحات بنماذج تجارية قائمة على الإعلانات، مما يُبرز أهمية الدافع وراء جمع وبيع وشراء بيانات المستخدمين. وهذا الأمر يترك مجالاً محدوداً أمام المستخدمين لحماية خصوصيتهم”.

وتابع، كما يجعلهم معتادين على التنازل عنها مقابل الوصول إلى الموقع الإلكتروني وعدم مواجهة أي تعقيدات.
ووفقاً لشركة “نورتن ” Norton، وجدت أن 85 % من البالغين حول العالم يبحثون عن حلول أكثر لحماية خصوصيتهم على الإنترنت، في حين أن ثلثا المستهلكين العالميين يشعرون بأن شركات التكنولوجيا تتمتع بقدر كبير من السيطرة على بياناتهم.
ويعد متصفح Ulaa آخر ما قدمته زوهو ضمن التزامها طويل الأمد تجاه الخصوصية، حيث تم تصميم المتصفح لتمكين المستخدمين من حماية معلوماتهم الشخصية ونشاطهم عبر الانترنت من تطبيقات التتبع التي تجمع البيانات لأغراض التسويق والحملات الدعائية.
وأضاف: “من خلال متصفح Ulaa، لا يحتاج العملاء إلى المساومة على خصوصيتهم من أجل تصفح الشبكة العنكبوتية، والتي باتت بمثابة منصة للتجسس ومراقبة أنشطة المستخدمين، حيث إن التزام زوهو بالخصوصية وبنموذج أعمال مرتكز على الخصوصية بشكل أساسي يجعله أولوية بالنسبة لنا في تزويد عملائنا بمتصفح يحترم خصوصيتهم وخصوصية أطفالهم”.
ويأتي متصفح الويب مجهزاً بمزايا تسمح بتعديل الخصوصية، وأنماط تعريف مدمجة للمستخدمين، فضلاً عن أدوات متكاملة للإنتاجية مع الحفاظ في ذات الوقت على أمن وخصوصية بيانات المستخدمين.
ويمكن للمستخدمين أيضاً مزامنة جلسات التصفح بين الأجهزة – سواء من خلال نافذة تصفح كاملة أو علامة تبويب مفردة – بما يسمح لهم استخدام أجهزة متعددة في نفس جلسة التصفح بسلاسة.
ويعد الاسم Ulaa كلمة باللغة التاميلية تعني الرحلة أو السفر، وقد تم تطوير المتصفح لحجب الإخطارات اللحظية غير المصرّح بها، والنوافذ المنبثقة، والتتبع الزمني، ومنع الاستدعاء المسبق لنظام اسم النطاقات.
هذا، إلى جانب إضافة طبقة أمان إضافية من خلال نموذج متعدد الهويات، ومزايا تخصيص الخصوصية، وبيانات وإحصائيات المستخدمين مجهولة المصدر، وتعطيل واجهات برمجة التطبيقات، وعزل البيانات الجغرافية، والتشفير من نهاية إلى نهاية وتقارير الخصوصية.
كما يوفر المتصفح الجديد خيارات لإدارة علامات التبويب لرؤية كل علامات التبويب المفتوحة في مكان واحد بما يمكّن تجميعها وتنظيمها. كما زوّد أيضاً بتطبيقات متكاملة تعزّز من الانتاجية، بما في ذلك Zia Search لمستخدمي زوهو الحاليين، وText2Speech ، و Zoho Notebook، مساحة مخصصة لتدوين الملاحظات تعمل عبر جميع علامات التبويب بحيث يتسنى للمستخدم بكل سهولة تدوين الأفكار ورسائل التذكير أو المعلومات الهامة من دون ترك جلسة التصفح الخاصة به.
كما يحتوي متصفح Ulaa على أداة شرح Annotator، وهي خاصية جديدة مدمجة يمكنها إضافة تعليقات توضيحية بشكل مباشر على صفحات وصور الويب.

وجدير بالذكر أن Ulaa أصبح متوفر للجميع مجاناً في جميع بلدان الشرق الأوسط، وهو متوافق مع معظم ملحقات المتصفحات، كما أن إصدار سطح المكتب الخاص به متوفر بالكامل ويمكن تحميله هنا.

في حين أن إصدارات المتصفح على نظامي التشغيل “آي أو إس” و”أندرويد” هي حالياً في مرحلة تجريبية ومتوفرة للتحميل. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: https://ulaa.com
اقرأ المزيد