الثلاثاء, يونيو 25, 2024

اخر الاخبار

تقاريرتتراباك تحصل على تقدير من «فايننشال تايمز» كأحد الشركات الأوروبية الرائدة بمجال...

تتراباك تحصل على تقدير من «فايننشال تايمز» كأحد الشركات الأوروبية الرائدة بمجال المناخ

حصلت تتراباك، الشركة الرائدة عالمياَ في مجال حلول التعبئة والتغليف، على تقدير من الفايننشال تايمز بوصفها أحد الشركات الأوروبية الرائدة في مجال التغيرات المناخية في 2023.
ويأتي هذا التكريم في ضوء مجهودات الشركة والتقدم الذي أحرزته في مجال خفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، بالإضافة إلى التزامها الكبير بالإسهام في مواجهة التغيرات المناخية
وعملت فايننشال تايمز بالتعاون مع شركة ” ستاتيستا” الألمانية المتخصصة في بيانات السوق والمستهلكين على تقييم الألاف من طلبات المشاركة، ودخلت 500 شركة ومؤسسة فقط في القائمة النهائية لإسهاماتها الملحوظة في خفض الانبعاثات الضارة.
وحصلت كل شركة في القائمة على النتيجة الخاصة بها، تم احتسابها باستخدام معلومات حول انبعاثات كل شركة ومدى قدرتها على الإفصاح عن البيانات الخاصة بتلك الانبعاثات، ونجاح الشركة في خفض نسبة انبعاثات غازات الاحتباس الحراري.
وجاء تصنيف تتراباك ضمن أفضل 20٪ ما بين كل الشركات ال 500 التي ضمتها القائمة النهائية، وحققت الشركة خفضاً يبلغ 54.3% في الانبعاثات في النطاق الأول والثاني التي ضمها التقييم، ويأتي هذا التصنيف كذلك كتقدير لمجهودات تتراباك في مختلف أرجاء سلسلة القيم الخاصة بالشركة، مع تسليط الضوء على انجاز الشركة وتواجدها باستمرار في القائمة A لمشروع الافصاح عن الانبعاثات الكربونية، CDP.
هذا، بالإضافة إلى هدفها للوصل لصافي صفر في الانبعاثات والذي اعتمدته مبادرة أهداف ترتكز على العلوم، (Science Based Targets initiative (SBTi.
وقال أدولفو أوريف، الرئيس التنفيذي لشركة تتراباك: “:يُعتبر هذا التقدير شهادة على مجهوداتنا الكبيرة والتزام فريق عملنا وموردينا وعملائنا ومختلف الجهات المعنية”.
وتابع، ونحن فخورون بالإنجازات التي حققنها حتى اليوم، ويوجد لدينا الكثير من الخطط للاستمرار في إثراء دورنا البيئي من خلال خفض الكربون في مختلف أرجاء سلسلة القيم ودعم الاقتصاد الدائري مع المشاركة في جعل النظام الغذائي حول العالم يتسم بالمزيد من المرونة لمواجهة كافة التحديات، بالإضافة إلى حماية التنوع البيولوجي.
وأوضح “وتأتي كل تلك الإجراءات والأنشطة كجوهر أهدافنا، حيث نلتزم بجعل الطعام آمناً ومتوافراً في كل مكان، ونعد بحماية كل ما هو جيد، الطعام والناس وكوكب الأرض”.
أما على المستوى المحلي في مصر، أعلنت تتراباك التعاون مع “يونيبورد” لإعادة تدوير العبوات الكرتونية المستخدمة في مصر، وأثناء مشاركتها في مؤتمر المناخ COP27، أطلقت تتراباك، بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية، الميثاق المصري الأول لمخلفات العبوات الكرتونية المُستخدمة.
وبدأت تتراباك كذلك في حملة “أفضل مع الكرتون” لرفع الوعي حول مميزات استخدام العبوات الكرتونية.
اقرأ المزيد