الأحد, أبريل 21, 2024

اخر الاخبار

عاجلNETFLIX تعلن إصدار «مجهول» سلسلة وثائقية تضم 4 أجزاء 

NETFLIX تعلن إصدار «مجهول» سلسلة وثائقية تضم 4 أجزاء 

أعلنت نتفليكس عن إصدار “مجهول” Unknown.. وهي سلسلة وثائقية تتكون من 4 أجزاء.
وهي من إنتاج “Story Syndicate”.. ويبدأ عرضها اعتبارًا من 3 يوليو 2023 (فيلم واحد أسبوعيًا).
ويروي العمل الوثائقي قصصًا تحبس الأنفاس عن مغامرات ورحلات استكشاف في مناطق مجهولة حول العالم.
ويأخذنا العمل، الذي ستُبث أجزاءه أسبوعيًا، إلى عالم يتخطى حدود المعرفة، ومغامرات شيّقة في مناطق لم تُكتشف بعد، ليفصح لنا عن أسرار عالمنا من خلال قصص رائعة لشخصيات بارزة وأماكن لم تعرضها الكاميرات من قبل.
ويزخر الوثائقي بأحداث ومعلومات غنية مثل اكتشاف أقدم مقبرة في العالم وإلقاء نظرة خاطفة على استخدامات الذكاء الاصطناعي في الحروب. وما عليكم سوى الاستعداد للانطلاق في رحلة استكشافية مليئة بالمتعة والتشويق، ستثري معارفكم وتجاربكم، وتثير حس المغامرة لديكم.
تاريخ الإصدار: بدءًا من 3 يوليو 2023، أسبوعيًا.
إخراج: ماكس سالمون، جيسي سويت، مارك مانوتشي، شاي غال
المنتج المنفذ: دان كوغان، ليز غاربوس، جون باردين، مالفينا مارتن، جوناثن هالبيرين
مجهول: الهرم المفقود
تاريخ الإصدار: 3 يوليو
إخراج: ماكس سالمون
المنتج المنفذ: ليسلي غريف، بيتر إساكسن
ويسعى اثنان من أشهر علماء المصريات في العالم لاكتشاف الكنوز القديمة التي تقبع في أحدث منطقة للتنقيب عن الآثار في رمال صحراء سقارة المصرية.
ويبحث عالم الآثار الشهير “زاهي حواس” عن الهرم المفقود منذ زمن بعيد لملك مصريٍ في طي النسيان، بينما يبحث تلميذه ومنافسه الدكتور “مصطفى وزيري” عن ضريح غير مكتشف في مقبرة قديمة.
ويتسابق كلا الفريقين مع الزمن لمعرفة من سيحقق الاكتشاف الأبرز، ويترك بصمته في التاريخ.
مجهول: الروبوتات القتل
تاريخ الإصدار: 10 يوليو
إخراج: جيسي سويت
يتسلل الذكاء الاصطناعي إلى مختلف صنوف القوات المسلحة، من كتائب المشاة في الخطوط الأمامية إلى مراكز القيادة التي تتحكم بالعمليات العسكرية حول العالم.
وتلقي هذه الحلقة من الوثائقي المذهل نظرة مفزعة من الكواليس على هذه القضية المحفوفة بالمخاطر، وذلك في أعقاب سباق مجموعة من العلماء، الممولين عسكريًا، لبناء هذه التكنولوجيا، بينما ينبري علماء الأخلاقيات لإيقاظ العالم وتحذيره من المصير المروع المحتمل.
مجهول: كهف العظام
تاريخ الإصدار: 17 يوليو
إخراج: مارك مانوتشي
وجد عالم الإنسان القديم “لي بيرغر” أقدم مقبرة غير بشرية في العالم في منطقة “مهد البشرية في جنوب إفريقيا”. وفي حال نجح “لي” وفريقه في إثبات أن الكائن القديم الذي عثروا عليه، بدماغ صغير يشبه القرد، قد مارس طقوس دفن معقدة، فسوف يغير هذا الأمر كل المفاهيم التي نعرفها عن تطور الإنسان وأصول الاعتقاد.
مجهول: آلة الزمن الكونية
تاريخ الإصدار: 24 يوليو                                  إخراج: شاي غال                                             المنتج المنفذ: جيسون سبينغارم كوف
يروي هذا الجزء من الوثائقي الوصول الفريد لكواليس مهمة ناسا الطموحة لإطلاق “تلسكوب جيمس ويب الفضائي”، حيث سنتابع جهود فريق من المهندسين والعلماء أثناء تحقيقهم إنجازًا آخر في رحلة البشرية لفهم أسرار الكون.
اقرأ المزيد