الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

تقاريربنك الطعام المصري يطلق برنامج صك الأضحية من مزرعة وفرة بالبحيرة

بنك الطعام المصري يطلق برنامج صك الأضحية من مزرعة وفرة بالبحيرة

بدأ بنك الطعام المصري الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى المبارك، بتوفير صكوك الأضاحي، والتي تم إطلاقها من مزرعة وفرة التابعة للبنك بمحافظة البحيرة.
والمزرعة تم إنشائها عام 2016 بمعايير جودة عالمية، ويمكن للمتبرعين استخدام الصكوك من خلال قيامهم بتوكيل البنك للإنابة عنه للذبح وتوزيع الأضحية على مدار العام.
وذلك لضمان وصولها الى مستحقيها في كل محافظات مصر، طبقاً للفتوى الشرعية رقم 1732 لسنة 2006.
جاء هذا خلال المؤتمر الذي تم عقده بالمزرعة بحضور محسن سرحان الرئيس التنفيذي لبنك الطعام المصري، و د.رضا سكر الرئيس التنفيذي لمزرعة وفرة.
وعقب انتهاء المؤتمر قام الحضور بجولة داخل المزرعة للتعرف على أحدث التقنيات والطرق الخاصة برعاية العجول علي معايير عالمية.
وأطلق بنك الطعام المصري حملة الأضاحي 2023 تحت عنوان “اسسنا الصك ووصلنا خيره لأبعد حد” وحدد أسعارها خلال العام الحالي، بواقع 7750 جنيه للصك البلدي وتبلغ نصيب المتبرع به 9 كيلو جرامات من اللحوم ويتم تسلميها من مقر بنك الطعام او منافذ البيع بالقاهرة والاسكندرية.
والصك المستورد 4950 جنيه بنصيب 5 كيلو جرام، وصك لحوم الصدقات 600 جنيه (3 كيلو).
ويكون وزن الأضحية القائم بالنسبة للعجل البلدي والمستورد في متوسط 400 كجم، والنصيب الشرعي للمتبرع يتمثل فى 1/7 من الأضحية ويتم توزيعها في كل محافظات مصر عن طريق التعاون مع الجمعيات الشريكة مع بنك الطعام في جميع أنحاء مصر من خلال قاعدة بيانات البنك ليتم توزيعها على الأسر الأولي بالرعاية في القري الأكثر استحقاقا
وقال محسن سرحان: أن نشاط صك الاضحية تم إطلاقه منذ عام 2006، ويضمن البنك من خلال الصكوك تقديم أعلى جودة وبأسعار مناسبة طبقا لمتغيرات السوق، موضحا أن بنك الطعام أول جهة في مصر قامت بإصدار صك الأضحية.
وتابع، ويعتبر من ضمن البرامج الأساسية للبنك التي يقوم من خلالها بعملية ذبح وتوزيع لحوم الأضاحي والصدقات نيابة عن المضحيين.
واكد أن بنك الطعام المصري يقوم بتوزيع الأضاحي على الأسر الأكثر استحقاقا وغير القادرين على العمل من مسنين وأمهات معيلة والمرضي والأطفال، ويتم تحديث قاعدة البيانات بشكل دوري لمراجعة خطة التوزيع، واضافة مستحقين جدد إليها، بما يضمن تحقيق استراتيجية البنك بالوصول الى المستحقين في كافة أنحاء مصر للوصول للنجوع والقرى الأكثر احتياجا عبر الجمعيات الشريكة مع بنك الطعام.
فيما قال د.رضا سكر، أن المزرعة التي تم إنشائها قبل سبعة أعوام بأفضل المعايير الدولية، تقدم أجود أنواع لحوم الأضاحي، والتي يتم انتاجها بفضل اتباع أحدث أساليب الرعاية والعلاج والمتابعة والتغذية السليمة، بما يساعد على اختيار الأضاحي بمواصفات دقيقة لضمان السلامة العامة والحصول على أفضل جودة وفقا لشروط الشرعية السليمة.
تستمر حملة بنك الطعام المصري لصك الأضحية لمدة 40 يوما حتى بدء عمليات الذبح بعد مرور 20 دقيقة من شروق أول أيام العيد إلي عصر اليوم الرابع، ليتم تجهيزها وتوزيعها وفقا لمعاير هيئة سلامة الغذاء.
اقرأ المزيد