الثلاثاء, أبريل 16, 2024

اخر الاخبار

تقاريراحمد كمال: القرارات الوزارية تحظر استخدام الاقماح كأعلاف حيوانية أو سمكية

احمد كمال: القرارات الوزارية تحظر استخدام الاقماح كأعلاف حيوانية أو سمكية

أكدت مديريات التموين القيام بشن حملات يومية مكبرة ومكثفة بالتعاون مع مباحث التموين لضبط أى أقماح محلية تستخدم فى صناعه الاعلاف أو بالمزارع السمكية او اي اغراض غير المصرح بها.
وأكدت أنه تم وضع خطوط عريضة لتلك الحملات بالإدارات الفرعية لها تنفيذا لتوجيهات د.على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية بتسيير تلك الحملات.
وفى هذا الإطار تلقى الدكتور المصيلحى تقرير من مديرية تموين الوادى الجديد أفاد بضبط 235 طن قمح محلى قبل استخدامه فى الاغراض غير المخصصة له.
وقالت هند مساعد وكيل وزارة التموين بمحافظة مطروح: أن الأجهزة الرقابية بالمديرية بالتنسيق مع مباحث التموين تسير حملات يوميا لمنع تهريب القمح.
وفى الغربية أكد محمد ابو هاشم ضبط 100 طن قمح محلى قبل استخدامه فى الاغراض غير المخصصة لاستخدامه
وأشار إلى أن المديرية تسير حملات يومية على مصانع الاعلاف بالتنسيق مع مباحث التموين لمنع تهريب القمح المحلى.
وفى البحيرة أكد مجدى الخضر ضبط 37 طن قمح محلى مهرب قبل استخدامه فى الاغراض غير المخصصة له.
وصرح احمد كمال المتحدث الرسمى لوزارة التموين معاون الوزير: أن الدكتور علي المصيلحى شدد على أن القرارات الوزارية المنظمة لتداول الاقماح المحلية لموسم 2023 تحظر استخدام القمح كاعلاف حيوانية أو للمزارع السمكية.
وأكد أن القرار الوزارى شمل أيضا تحديد الجهات المسوقة التى تستقبل الاقماح المحلية لصالح وزارة التموين وحظر القرار نقل القمح من محافظة لأخرى دون تصريح من مديرية التموين التابع لها.
وأشار كمال إلى أن الوزير قد وجه اليوم كافة مديريات التموين بتسيير حملات يوميه على المزارع السمكية ومصانع الاعلاف لضبط اى اقماح محلية لضبطها.
ولفت إلى أن من يخالف القرارات الوزارية فى هذا الشأن والذى يجرم استخدام القمح المحلى فى المزارع السمكية أو كاعلاف سيعرض نفسه للمسائلة القانونيه لان القرارات الوزارية تحظر ذلك.
اقرأ المزيد