الخميس, أبريل 25, 2024

اخر الاخبار

تكنولوجياديجيتال بريدج تعلن عن دخول صندوق الاستثمارات العامة كمستثمر عبر شراكة تهدف...

ديجيتال بريدج تعلن عن دخول صندوق الاستثمارات العامة كمستثمر عبر شراكة تهدف لتطوير قطاع مراكز البيانات

أعلنت مجموعة “ديجيتال بريدج” الرائدة عالمياً في إدارة الأصول والمعنية في الاستثمار في تقنيات الجيل الجديد من شبكات الاتصال والانترنت، عن دخول صندوق الاستثمارات العامة كمستثمر عبر شراكة تهدف لتطوير قطاع مراكز البيانات في المملكة السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي.

وفي مرحلته الأولى على الاستثمار في تطوير قطاع مراكز البيانات، ويسعى لاحقاً إلى استكشاف الفرص المحتملة في قطاعات أخرى من البنية التحتيّة الرقميّة، من ضمنها الأبراج والألياف الضوئية والخلايا الصغيرة والبنية التحتيّة المتطوّرة.

وسيسهم الاستثمار مع “ديجيتال بريدج” في دعم النمو المتسارع للاقتصاد الرقمي للمملكة وفق أعلى المعايير العالمية، بما يتماشى مع استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة الاستثمارية. 

وسيعمل الاستثمار على تطوير ونقل الخبرات والقدرات لبناء وتشغيل مراكز بيانات واسعة النطاق وخوادم لقواعد البيانات في المملكة ودول الخليج العربي، وفق أحدث ما توصلت له الممارسات التقنية في هذا القطاع الحيوي.
وهو الأمر الذي سيمكّن الشركات الكبرى المحلية والعالمية من ممارسة أعمالها في المنطقة بكفاءة وموثوقية. 
وفي هذا السياق، قال مارك غانزي الرئيس التنفيذي لشركة ديجيتال بريدج: “يسرنا كأحد الشركات الرائدة في قطاع البنية التحتيّة الرقميّة إعلان هذه الشراكة مع صندوق الاستثمارات العامة وذلك لتطوير البنية التحتيّة الرقميّة في المملكة السعوديّة ودول مجلس التعاون الخليجي”.
وتابع، حيث نرى فرصةً كبيرةً لتحقيق نمو مستمر في القطاعات التي نتخصّص بها، ونتطلّع إلى تكريس قدراتنا وخبراتنا للاستثمار في الفرص الطويلة الأجل في هذه المنطقة المهمّة. 
اقرأ المزيد