الثلاثاء, يوليو 16, 2024

اخر الاخبار

تكنولوجياإريكسون تحافظ على لقب الشركة الرائدة في سوق البنية التحتية لشبكات 5G

إريكسون تحافظ على لقب الشركة الرائدة في سوق البنية التحتية لشبكات 5G

استطاعت إريكسون المحافظة على لقبها كرائدة في سوق البنية التحتية لشبكات الجيل الخامس للعام الثالث على التوالي. وذلك وفق تقرير Frost Radar™ لعام 2023.
وتعكس المحافظة على هذا اللقب جهود الشركة في الاستثمار بالريادة التقنية التي تصب في نهاية المطاف في صالح العملاء.
وفضلاً عن احتفاظها بالمركز الأول على هذا المؤشر، حظيت إريكسون أيضاً بإشادة مهمة لدورها في تطوير حلول النفاذ الراديوي الموفرة للطاقة لشبكات الجيل الخامس، والتي تلبي احتياجات ومتطلبات العملاء.
وتؤكد إريكسون من خلال احتلالها المرتبة الأعلى في أحدث تقارير Frost Radar™، على مكانتها الرائدة في مجال الابتكار والنمو في سوق البنية التحتية لشبكات الجيل الخامس، والتي تغطي وفقاً لشركة الاستشارات التجارية فروست آند سوليفان، شبكات 5G للنفاذ الراديوي، وشبكات نقل البيانات والشبكات الأساسية.
وفي تعليقه على هذا اللقب، قال فريدريك ييدلينج، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس وحدة الشبكات في إريكسون: “إنه لمن الرائع جداً أن نرى هذه الإشادة الكبيرة والتقدير لجهودنا المتواصلة لتعزيز كفاءة الطاقة في حلول شبكات الجيل الخامس في تقرير صناعي رفيع المستوى مثل تقرير Frost Radar”.
وتابع “ويدفعنا هذا الأمر إلى الاستمرار في الاستثمار لتعزيز ريادتنا في مجال التكنولوجيا التي تركز على الابتكار، وتحقيق المزيد من الانفتاح، والمساهمة بتنمية أعمال عملائنا”.
وفي معرض حديثه عن تصدر شركة إريكسون في مجال الشبكات، قال تروي مورلي، محلل أول قطاع الصناعة في مجموعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التابعة لفروست آند سوليفان: “أثبتت إريكسون بجدارة قدرتها على توسيع نطاق ابتكاراتها عالمياً مع شبكات الجيل الثاني والثالث والرابع”.
واضاف، والآن مع شبكات الجيل الخامس. ونحن نرى كيف تستثمر الشركة مبالغ طائلة وجهود كبيرة في البحث والتطوير، وهذا أمر ضروري للغاية في سوق تتطور فيه التكنولوجيا بلا توقف.
وتعمل إريكسون حالياً على تشغيل 145 شبكة جيل خامس حية في 63 دولة، وهو أعلى مستوى سجلته شركة فروست آند سوليفان.
وأضاف مورلي: “بعد أن أثبتت ريادتها في سوق البنية التحتية لشبكات الجيل الرابع، تدخل إريكسون سوق شبكات الجيل الخامس بقاعدة عملاء كبيرة. ولا شك بأن الشركة قامت الشركة بعمل ممتاز إذ تمكنت من الحفاظ على عملائها الحاليين وإضافة عملاء جدد”.
وقال مورلي “أصبحت كفاءة استهلاك الطاقة هي أكثر ما يبحث عنه العملاء الآن. وفي حين ركزت حلول النفاذ الراديوي المبكرة لشبكات 5G على مجال التكنولوجيا، فإن الحلول الحالية التي تطرحها إريكسون تتميز بكونها أصغر حجماً وأخف وزناً وموفرة للطاقة، الأمر الذي يلبي احتياجات ومتطلبات عملائها”.
هذا ويقوم تقرير Frost Radar بشكل مستقل بتقييم شركات عالمية رائدة في قطاع سوقي محدد أو تمثل أفضل الشركات في قطاعات محددة لتحديد المكانة السوقية للشركات باستخدام نظام النقاط لتحديد التقدم المحرز في أنشطة النمو والابتكارات المتواصلة، وقدرة الشركة على تحقيق نمو ثابت من خلال تلك الابتكارات وفق منهجية Frost Radar.
كما يسلط التقرير الضوء على كبار اللاعبين في الصناعة، والذين يبرزون كقادة في السوق بشكل عام، أو قادة في قطاع من السوق، أو قادة فكر في قطاع معين.
جدير بالذكر أن شركة جارتنر المستقلة للاستشارات وأبحاث تكنولوجيا المعلومات قد أعلنت أيضاً في مارس الماضي عن تصنيف إريكسون كشركة رائدة في البنية التحتية لشبكات الجيل الخامس الخاصة بمزودي خدمات الاتصالات وذلك ضمن تقرير “ماجيك كوادرنت 2023“.
اقرأ المزيد