الجمعة, يونيو 14, 2024

اخر الاخبار

تقارير«كيان جروب» تُكرم مهندسات شابات تخرَّجْنَ مِن برنامج تدريب المواهب المستقبلية

«كيان جروب» تُكرم مهندسات شابات تخرَّجْنَ مِن برنامج تدريب المواهب المستقبلية

احتفلت “كيان جروب”، التي تمثل سيارات أودي وفولكس فاجن وسكودا وسيات وكوبرا التجارية في مصر، بحضور كريم نجار، رئيس مجلس ادارة “كيان جروب”، بتخريج مهندسات شابات أكملن بنجاح برنامج تدريب المواهب المستقبلية (Future Talent Internship Program) لعام 2023.
و العام الجاري هو الثاني على التوالي للبرنامج الذي تُقدِّمُهُ كيان جروب بالتعاون مع مؤسسة التعليم من أجل التوظيف (EFE)، وتستغرق مدته ثلاثة أشهر.
علمًا بأن نسخة هذا العام ركَّزَتْ على تمكين المهندسات الشابات الموهوبات ومساعدتهنَّ لكي يكُن قائدات محتملات في المستقبل في قطاع السيارات، وقام السيد “كريم نجار ” بتهنئة المتدربات على أدائهن المتميز طوال مدة البرنامج، كما قام بتوزيع شهادات إتمام التدريب عليهن.
وتلقت المتدربات حديثات التخرُّج من كليات الهندسة من أقسام متعددة؛ منها الميكاترونيكس والهندسة الميكانيكية، وأيضا هندسة السيارات، تدريباً عمليا مكثفا غطى أقسامًا مختلفةً داخل كيان جروب، أبرزها الدهانات والهياكل، وقطع الغيار والجودة، وورش الإصلاح، والضمان، وأخيرًا الاستقبال، وذلك في الفترة ما بين الأول من يناير حتى 20 إبريل الماضي. 
واكتسبت المتدربات خبرات عملية كبيرة في أثناء تدريهن داخل مراكز صيانة وصالات عرض المجموعة الموزعة في نطاق القاهرة الكبرى، تضمنت كيفية تعاملهن مع العملاء ومطالبات الضمان، وكذلك معرفة المزيد عن حوادث الاصطدام والإصلاحات بخلاف بناء علاقات فعالة وقوية مع الزملاء داخل كيان جروب لتلبية احتياجات العملاء وزيادة رضاهم عن الخدمات المقدمة، وغيرها من المهارات والخبرات الأخرى.
ومن خلال توفير تجربة تعليم تجمع الجانبين النظري والعملي لهؤلاء المتدربات، ستتمكن كيان جروب” من بناء مخزون من أصحاب الكفاءات القيادية في المستقبل من أجل الحفاظ على الموظفين الموهوبين في قطاع السيارات لسنوات قادمة. 
ومن جانبه، أرجع “كريم نجار” نجاح دورة هذا العام من البرنامج إلى العمل الدؤوب الذي قام به المتدربات وتفانيهن على مدار ثلاثة أشهر بقوله: نحن فخورون بتخريج الدفعة الثانية من برنامج تدريب المواهب المستقبلية؛ حيث حققت المتدربات هذا العام نجاحًا هائلا، كما أظهرن جميعًا إمكاناتهن الكبيرة. وأثق تماما في أنهنَّ سيتركن أثرًا إيجابيا وبصمة واضحة في كل ما يقمن به في المستقبل.
 
 
وأضاف “نجار” ومن دواعي فخري أيضا أن أقول إن كيان جروب هي أول شركة للسيارات في السوق المصرية تقدم مثل هذه النوعية من المبادرات والبرامج، وذلك للعام الثاني على التوالي. وسنواصل دعمنا للمواهب الشابة والاستثمار فيها، ولن ندخر جهدًا في تقديم الإرشادات المهنية والتوجيهات المطلوبة لتحقيق إمكاناتهم؛ فبرنامج تدريب المواهب المستقبلية ليس سوى خطوة أولى فى هذه المهمة السامية، سيعقبها المزيد من الخطوات الأخرى مستقبلا بإذن الله.”
 
جدير بالذكر أن “كيان جروب” ستقدم للمتدربات المتفوقات عروض عمل داخل شركات المجموعة، وذلك تعبيرًا عن تقديرها الكبير بالأداء المميز لهؤلاء المهندسات الشابات واعترافا منها بما حققه من نجاح طوال فترة البرنامج.
 
يأتي برنامج تدريب المواهب المستقبلية (Future Talent Internship Program) ضمن استراتيجية “كيان جروب” للمسئولية الاجتماعية تجاه تمكين الشباب في مصر، وتأكيدًا من جديد على التزامها بتعزيز التطور المهني والوظيفي في قطاع السيارات في البلاد
اقرأ المزيد