السبت, يونيو 15, 2024

اخر الاخبار

تقاريرالسبت.. انطلاق المؤتمر الدولي «الحوكمة والتنمية المستدامة»

السبت.. انطلاق المؤتمر الدولي «الحوكمة والتنمية المستدامة»

تنطلق السبت المقبل أعمال المؤتمر الدولي لمعهد التخطيط القومي تحت عنوان “الحوكمة والتنمية المستدامة”، والذي ينظمه معهد التخطيط القومي.
وذلك بالتعاون مع كل من مشروع الحوكمة الاقتصادية الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) وكلية الشؤون الدولية والعامة (SIPA) بجامعة كولومبيا. ويقام المؤتمر على مدار يومين 3-4 يونيو الجاري.
ويناقش المؤتمر دور الحوكمة في دعم التنمية المستدامة على 3 محاور رئيسية، وهي المحور الاقتصادي الذي يركز بالأساس على تأثير الحوكمة على معدلات النمو الاقتصادي والتشغيل.
والمحور الاجتماعي للكشف عن الأثر الإيجابي للحوكمة على الحد من الفقر وتحسين فعالية برامج الحماية الاجتماعية المختلفة.
والمحور البيئي الذي يتناول كيفية تعزيز استجابة الحكومة لمواجهة آثار تغير المناخ والتحديات البيئية المختلفة بما ينعكس بشكل إيجابي على الأجيال القادمة.
وسيتم خلال المؤتمر عقد العديد من الجلسات من ضمنها جلسة نقاشية عن “دور الحوكمة في دعم التنمية المستدامة” برئاسة د.خالد زكريا أمين مدير مركز السياسات الاقتصادية الكلية بمعهد التخطيط القومي ورئيس اللجنة الأكاديمية للمؤتمر.
وجلسة نقاشية حول “حوكمة البيئة وتغير المناخ”، برئاسة د.هالة أبو علي نائب رئيس معهد التخطيط القومي، وبمشاركة د.ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، د.محمود محيي الدين أستاذ الاقتصاد بجامعة القاهرة والمبعوث الخاص للأمم المتحدة المعني بتمويل أجندة 2030 للتنمية المستدامة، د.خالد فهمي وزير البيئة السابق، د.علي أبو سنة الرئيس التنفيذي لجهاز شؤون البيئة المصري.
وأيضا جلسة حوارية عن دور الحوكمة في دعم البعد الاجتماعي للتنمية المستدامة بمشاركة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي.
هذا ويقام المؤتمر الدولي لمعهد التخطيط القومي بحضور ومشاركة كل من د.هالة السعيد – وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، د.أشرف العربي رئيس معهد التخطيط القومي، د.محمد سلامة مدير الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد، د.شريفة فؤاد شريف المدير التنفيذي لمعهد الحوكمة والتنمية المستدامة د.سلوى طبالة استشاري أول حوكمة بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.
ومجموعة متميزة من الأساتذة والخبراء المحليين والدوليين من كلية الشئون الدولية والعامة بجامعة كولومبيا، ومعهد التخطيط القومي، والبنك الدولي، والجامعات ومراكز الأبحاث المصرية.
اقرأ المزيد