الخميس, يونيو 13, 2024

اخر الاخبار

تقاريرمونديليز العالمية تتفَوق في قيادة مستقبل اكثر استدامة للوجبات الخفيفة

مونديليز العالمية تتفَوق في قيادة مستقبل اكثر استدامة للوجبات الخفيفة

 أعلنت شركة مونديليز العالمية عن اطلاق تقرير السنة المالية 2022 حول الوجبات الخفيفة التي تدفع عجلة التقدم في اتجاه أهداف البيئة والمجتمع والحوكمة (ESG) وتنفيذ رؤية الشركة في قيادة مستقبل الوجبات الخفيفة.
ويعد التقرير جزءًا من هدف الشركة الأوسع نطاقًا لتوفير معلومات ملموسة بشفافية لأصحاب المصالح عن أهداف ومبادرات وبرامج البيئة والمجتمع والحوكمة (ESG).
بينما نسعى إلي التوسع في رؤية الشركة للاستدامة للمشاركة في خلق مستقبل يزدهر فيه البشرية والكوكب ككل.
في العام الماضي، اعتبرت شركة مونديليز الاستدامة العنصر الرابع من العناصر الأساسية في خطتها للنمو على المدى البعيد. هذا التقرير يوضح إنجازات الشركة حتى الان في تقديم وجبات خفيفة أكثر استدامة توفر فرصة للابتكار والنمو السريع مع مراعاة المصلحة العليا.
وقال الرئيس والمدير التنفيذي لشركة مونديليز العالمية، دريك فان دي بوت: “بينما نكمل رحلتنا بثقة في عقدنا الثاني كشركة عالمية للوجبات الخفيفة؛ ذات إنتاجية عالية، ومسؤولة أخلاقيًا في اعطاء الأولوية للمجالات الرئيسية في تناول الوجبات الخفيفة بطريقة واعية، حتى نتمكن من النمو بشكل مبتكر ومستدام وبطريقة مفيدة للبيئة والناس”.
وأضاف “أنا فخور أننا في مونديليز العالمية نتقدم بشكل ملحوظ في تحقيق رؤيتنا في وقت مليء بالتغيرات والصعوبات. فنحن ملتزمون التزامًا قاطعًا بخطتنا لقيادة مستقبل الوجبات الخفيفة”.
ويوضح التقرير لهذا العام تقدم الشركة نحو أهدافها لعام 2025 بما في ذلك استخدام مكونات أكثر استدامة، والمساعدة في الحد من تغير المناخ و تحسين التعبئة والتغليف وتعزيز مبادرات التنوع والمساواة والشمول ودعم العملاء وزملاء العمل والمجتمعات.
وفي العام الماضي، حققت الشركة تقدمًا كبيرًا نحو أهدافها لعام 2025 ، بما في ذلك:
• التركيز على مصادر أكثر استدامة للمكونات الرئيسية ، والمساعدة في الحد من تغيير المناخ ، واحترام حقوق الإنسان، وانتاج أغلفة قابلة لأعاده التدوير.
• بناء مجموعتنا من المواهب الثمينة والمتنوعة ، وتحقيق تقدم ملحوظ اتجاه الأهداف العالمية للتنوع والمساواة والشمول بين الزملاء والمجتمع والثقافة.
• تطوير ملفنا الشخصي حيث اننا نسعى جاهدين لتلبية مجموعة من خيارات التغذية والرفاهية للمستهلكين ، مع تعزيز الأجزاء الواعية والتشجيع على قيادة نمط حياة نشط.
وخلال عام 2022 أكملت مونديليز العالمية رحلتها في قيادة الاستهلاك السليم للكاكاو كجزء من برنامجنا العالمي المميز “Cocoa Life” لاستدامة الكاكاو والذي يضم اكثر من 230000 مزارع. كما أعلنت الشركة عن المرحلة التالية من البرنامج المدعومة بمبلغ إضافي قدره 600 مليون دولار حتى عام 2030 لتصل قيمة الاستثمار الإجمالية مليار دولار، وذلك بهدف زيادة انتاج الكاكاو وزيادة عدد المزارعين إلي 300000 بحلول عام 2030.
وقالت كريستين مونتينيغرو ماكغراث النائب الاول للرئيس ومدير التنفيذي للتأثير العالمي والاستدامة بشركة مونديليز العالمية: “نحن ملتزمون تمامًا بخطة تمكننا من تحقيق انجازات سريعة نحو النمو المستدام”.
واضافت “تكملةً لأهدافنا العامة لعام 2025 ، لدينا طموحات جريئة على المدى البعيد تساعدنا في تركيز مجهوداتنا في مشاريع للوصول لنسبة مخلفات صفرية وصفر انبعاثات كربونية مع حلول عام 2050 لدعم الاقتصاد الأخضر”.
اقرأ المزيد