الجمعة, يونيو 14, 2024

اخر الاخبار

تكنولوجياOPPO تدعم العمل المشترك بمجال ابتكارات الواقع المُمتد

OPPO تدعم العمل المشترك بمجال ابتكارات الواقع المُمتد

أطلقت OPPO أول ابتكاراتها في مجال الواقع المُمتد أو Extended reality، وهو النظارة المتطورة OPPO MR Glass Developer Edition. خلال معرض Augmented World Expo 2023.
ويُعتبر MR Glass Developer Edition أحدث ابتكارات OPPO في مجال الواقع المختلط أو Mixed Reality، وهي مزودة بأحدث التكنولوجيات المتقدمة والرائعة.
وتقدم أفضل وسيلة يستفيد منها المطورون لصُنع وتقديم تجارب استثنائية في مجال الواقع المختلط.
وتتوقع شركة OPPO زيادة في الاعتماد على تكنولوجيات الواقع المُمتد في المستقبل القريب مع تواجد كبير لابتكارات الواقع المُختلط كواحد من الأساليب القابلة للتطبيق عملياً. ولدعم الابتكار في مجال تطبيقات الواقع المُعزز.
وستتاح نظارة OPPO MR Glass في الأسواق عبر Snapdragon Spaces developer kit في الصين لجذب المزيد من المطورين للإبداع في المجال لتقديم المزيد من الابتكارات في تكنولوجيا الواقع المُمتد.
وقال Yi Xu، رئيس قسم تكنولوجيات الواقع المُمتد في شركة OPPO: “أظهرت الابتكارات التي تمت خلال السنوات الماضية الإمكانيات الكبيرة لتكنولوجيات الواقع المُمتد والذي يُعتبر ثورة في التفاعل وإمكانية الوصول للمعلومات المختلفة. وتتضمن التكنولوجيات المتطورة الجديدة ابتكارات الواقع المُختلط بإمكانياتها في تحقيق التكامل بين العالم الافتراضي والحقيقي”.
وتابع “وهو ما يطلق العنان للخيال والابداع في العديد من السياقات المختلفة. وتُعد نظارة OPPO MR Glass الجديدة أخر ابتكاراتنا في هذا المجال، وهي مزودة بإمكانيات Snapdragon Spaces لتعزيز ودعم المطورين على الابداع والوصول للمزيد من التقدم”.
وأضاف “نجحنا من خلال العلاقة الطويلة والقوية ما بين OPPO و Qualcomm Technologies والرؤى المشتركة للشركتين في تعزيز التعاون في مجال الواقع المُمتد، وهدفنا المشترك هو تأسيس نظام مفتوح يدعم المطورين ويطلق العنان لإمكانيات رائعة في ابتكارات الواقع المُمتد”.
وقال سعيد بكادر، رئيس تطوير منتجات الواقع المُعزز في Qualcomm Technologies: “نقدر المجهودات الكبيرة التي قامت بها شركة أوبو في اكتشاف وتطوير تكنولوجيات ومنتجات ومحتوى وخدمات الواقع المُمتد، مما يجعل من OPPO الشريك الأمثل في هذا المجال، ومن خلال العديد من الحلول المُمكنة والتي ترتقي بالإنتاجية وتزيد من الابداع وتثري من تجارب الاستمتاع بالألعاب عبر OPPO MR Glass”.
وتابع، يُسعدنا أن نرى تزايد في الحماس ما بين المطورين، ونأمل أن نجد المزيد من محتوى الواقع المختلط لإثراء المنصة، وهو أمر شديد الأهمية لتوفير تجارب مُبتكرة وتحقيق المزيد من التقدم في هذا المجال. وفي المستقبل، نتطلع لزيادة تعاوننا مع OPPO لتقديم المزيد من الابتكارات في مجال الواقع المُختلط.
وتحتوي النظارة الجديدة OPPO MR Glass على أحدث التكنولوجيات مع مجموعة من الابتكارات الفريدة والمتطورة. وهي مُدعمة بمنصة Snapdragon® XR2+، وتحتوي كذلك على التكنولوجية المتطورة للشحن السريع من OPPPO وهي SUPERVOOCTM.
وهذا بالإضافة إلى تقنية الكشف عن معدل ضربات القلب مما يتيح الفرصة لمجموعة كبيرة ومتنوعة من التطبيقات الجديدة.
وتتميز النظارة بأنها مصنوعة من مواد لطيفة على البشرة، ومزودة بتكنولوجيات Binocular VPT (Video Pass Trough) وكاميرا أمامية مزدوجة RGB، هذا بالإضافة إلى معدل تحديث مرتفع يبلغ 120 هرتز.
وكانت OPPO خلال السنوات الماضية قد بذلت الكثير من المجهودات في تنفيذ منتجات المفاهيم المتقدمة ذات الصلة بتكنولوجيا الواقع المُمتد.
وتعمل الشركة كذلك على دعم المطورين من أجل الابتكار المشترك. ومنذ إطلاق أول منتج في مجال الواقع المُعزز من OPPO في 2019 وهو OPPO AR Glass، قدمت أوبو ثلاثة نظارات ذكية لعملائها بما في ذلك OPPO AR Glass 2021، و OPPO Air Glass، و OPPO Air Glass.
ونجحت الشركة في اكتشاف وتقديم المزيد من الإمكانيات والابتكارات في العديد من المجالات مثل الخوارزميات والحلول البصرية والتفاعل والأنظمة التكنولوجية.
وفي 2021، حصلت النظارة المتقدمة OPPO Air Glass على الجائزة الفضية في جوائز Edison Product Awards, مما زاد من الاعتراف العالمي بقدرات وقوة شركة OPPO في مجال الواقع المُمتد.
وتتضمن اكتشافات OPPO في مجال الواقع المُمتد كذلك تطبيق الذكاء الاصطناعي في CybeReal ومجموعة من الابتكارات الأخرى والتي تسهم في الربط ما بين العالم الحقيقي والرقمي على نحو يتسم بالسهولة الشديدة.
وتتوافر النظارة المُبتكرة الجديدة OPPO MR Glass من خلال Snapdragon Spaces developer kit في الصين ويتم توزيعها عبر EnlightXR في النصف الثاني من 2023.
وهو ما يمنح المطورون أفضل “هاردوير” ويساعدهم على توسيع أفاق المحتوى الخاص بنظام Snapdragon Spaces في الصين.
اقرأ المزيد