الجمعة, يوليو 19, 2024

اخر الاخبار

تكنولوجياسيمنس تفتتح أول مركز لتقنيات نموذج المدن الذكية في مصر

سيمنس تفتتح أول مركز لتقنيات نموذج المدن الذكية في مصر

افتتحت سيمنس أول مركز لتجربة نموذج المدن الذكية في مصر، والذي يقدم للعملاء تجربة غامرة تدمج بين العالمين الواقعي والرقمي.
ويستعرض المركز أحدث الحلول والتطبيقات التكنولوجية لإقامة بنية تحتية ومباني وصناعات في المدن الذكية بحيث تتسم بالاستدامة والكفاءة.
ويوجد مركز تجربة المدن الذكية في المقر الرئيسي لسيمنس بالقاهرة.  
ويهدف المركز لتقديم تجربة ثرية ومؤثرة ومتكاملة مستمدة من المشروعات الفعلية التي قامت سيمنس بتنفيذها، بما يضمن بالفعل إقامة مدن ذكية ناجحة على أرض الواقع.
وانطلاقًا من هذا المفهوم، يمكن للزائرين إدراك مزايا تحول مجتمعاتنا ومدننا الحالية إلى مدن ذكية، كما يمكنهم أيضًا الاطلاع على أحدث الحلول التكنولوجية للبنية التحتية الذكية للمدن والمباني، بما في ذلك خطوط إمداد الكهرباء منخفضة ومتوسطة الجهد، أساليب إدارة الطاقة، الحلول الذكية لتوزيع الطاقة، ونظم SCADA لإدارة مرافق المياه والغاز الطبيعي والكهرباء.       
وقال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة: “إنّ افتتاح أول مركز لتقنيات و تجربة المدن الذكية في مصر والذي طورته سيمنس، يُمثل خطوة هامة تتوافق مع استراتيجية التطور الرقمي في مصر. إننا نشجع ونثمن الدور الذي يلعبه القطاع الخاص في خطة التنمية الشاملة للدولة”.
وتابع، وذلك من خلال الاعتماد على أحدث الحلول والتطبيقات التكنولوجية والابتكارات، بما يتيح منصة متكاملة للمدن الذكية تتسم بأعلى مستويات الكفاءة”د.      
في الوقت نفسه، يأتي افتتاح مركز سيمنس لتجربة المدن الذكية في مصر مكملًا للاستراتيجية الرقمية للبلاد، والتي تتضمن إقامة وتطوير 17 مدينة ذكية تستفيد من أحدث الحلول التكنولوجية، من أجل تسهيل انتقال مصر لمجتمع رقمي متكامل.    
فيما قال فرانك هارتمان-سفير ألمانيا في مصر: “إن ألمانيا تُعد دائمًا شريكًا لمصر في استراتيجية التطوير والتحديث التي تنفذها. ولهذا، يسعدنا أن نشهد اليوم خطوة هامة في سبيل تحقيق هدفنا المشترك والمتمثل في تسهيل انتقال مصر للاقتصاد الرقمي بصورة متكاملة”.
واضاف “إنّ سيمنس تشارك بصورة قوية في الإسراع بوتيرة مشروعات البنية التحتية الذكية في مصر، بدعم من أحدث حلولها الرقمية وابتكاراتها التكنولوجية وعملياتها التشغيلية المستدامة، من أجل المساهمة في بناء مستقبل مستدام للأجيال القادمة” .
ومن جانبه، قال مصطفى الباجوري-الرئيس التنفيذي لشركة سيمنس مصر: “باعتبارنا أحد أهم الشركاء الاستراتيجيين لمصر، ومن أكثر المساهمين في قطاعي التكنولوجيا والبنية التحتية، فإنّ مركز سيمنس لتجربة المدن الذكية يدعم استراتيجية الاستدامة في البلاد، ويعمل على تسريع مسيرة تحول مصر إلى الاقتصاد الرقمي عبر ما توفره سيمنس من حلول ذكية لإمدادات الكهرباء والتشغيل الآلي للمباني”.
وأوضح “وفي إطار هذه الرؤية، نثق في قدرة المركز الجديد على تقديم تجربة عملية قيمة وثرية للحكومة وهيئاتها ومطوري القطاع الخاص واستشاريين البنية التحتية، بما يتيح لهم الاطلاع على كيفية الانتقال من المدن الحالية لمدن المستقبل الذكية”.       
تجدر الإشارة أن سيمنس تُعد شريكًا استراتيجيًا طويل الأجل لمصر، حيث تلعب الشركة دورًا محوريًا في تحفيز النمو الاقتصادي ودعم الأجيال الناشئة والكتلة السكانية التي تنمو بصورة مطردة.
وتسعى سيمنس لإطلاق القدرات الهائلة للبنية التحتية الذكية في مصر، وتحسين العمليات التشغيلية، والترويج لفرص عمل جديدة، وضمان الاستدامة البيئية للمدن والوجهات السياحية.    
اقرأ المزيد