الجمعة, يونيو 21, 2024

اخر الاخبار

تقاريرستيلانتيس و«جالو» يشكلان شراكة لإعادة تدوير المركبات المنتهية الصلاحية

ستيلانتيس و«جالو» يشكلان شراكة لإعادة تدوير المركبات المنتهية الصلاحية

أعلنت ستيلانتيس وشركة جالو المتخصصة في إعادة تدوير المعادن، عن توقيع مذكرة تفاهم للدخول في مفاوضات حصرية لتشكيل شراكة مشتركة تركز على إعادة تدوير المركبات المنتهية الصلاحية، كجزء من التزام الشركة المستمر ببناء أنشطتها على الاقتصاد الدائري.
ستعمل الشراكة مع منشآت المعالجة معتمدة المختارة لجمع المركبات المنتهية الصلاحية من آخر مالك لها، مما يتيح استرداد مكونات تلك المركبات وإعادة استعمالها وتصنيعها، وكذلك إعادة تدويرها.
ومن المتوقع أن تبدأ تلك الخدمة نهاية عام 2023 مع التركيز الأولي على فرنسا وبلجيكا ولوكسمبورج، ومن ثم التوسع في جميع أنحاء أوروبا.. وستقدم الشراكة الخدمات التي تقدمها لشركات السيارات الأخرى.
وقالت أليسون جونز، نائبة رئيس ستيلانتيس للاقتصاد الدائري العالمي: “إن إعادة تدوير المركبات المنتهية الصلاحية بسهولة للعملاء عنصرا حاسما للحد من الأثر البيئي لمركباتنا، حيث إن إعادة الأجزاء والمواد إلى سلسلة القيمة يحافظ على الموارد النادرة ويساعد على الوصول إلى صافي الكربون الصفري بحلول عام 2038. ونتطلع إلى سرعة تنفيذ هذا البرنامج خلال العام الجاري والتوسع به بسرعة”.
ومن جانبه قال ريك ديباير، الرئيس التنفيذي لجالو: “نحن سعداء بإعلان خطوة جديدة في علاقتنا الطويلة أولاً مع بيجو وسيتروين، والآن ستيلانتيس، حيث نواصل الريادة في الاستدامة والأعمال المسؤولة خلال الوصول إلى مستوى جديد في إعادة تدوير المركبات المنتهية الصلاحية”.
واكد “أن شراكتنا مع ستيلانتيس تدفعنا إلى الابتكار، وتضمن مستقبلًا أكثر استدامة للجميع”.
ويعد إعادة التدوير جزءا لا يتجزأ من استراتيجية وحدة أعمال الاقتصاد الدائري في ستيلانتيس “4R” – Reman ، Repair ، Reuse ، Recycle. التي ستساهم في برنامج إعادة تدوير المركبات المنتهية الصلاحية في زيادة إيرادات إعادة التدوير بمعدل 10 أضعاف، وإيرادات الأجزاء بمعدل 4 أضعاف بحلول عام 2030 مقارنة بعام 2021.
والهدف من ذلك هو توليد أكثر من 2 مليار يورو من الإيرادات في عام 2030، كما هو موضح في خطة ستيلانتيس دير فوروارد 2030 الاستراتيجية. حيث يدعم برنامج إعادة تدوير المركبات المنتهية الصلاحية.
وهذا، بالأضافة الى هدف ستيلانتيس في الحصول على 40٪ من المواد الخضراء في المركبات الجديدة بحلول عام 2030
وتخضع الصفقة للاتفاق على وثائق نهائية وشروط الإغلاق المعتادة، بما في ذلك الموافقات التنظيمية.
اقرأ المزيد