الأحد, يونيو 23, 2024

اخر الاخبار

المرأةفوربس تكشف عن قائمة 50 سيدة صنعن علامات تجارية شرق أوسطية لعام...

فوربس تكشف عن قائمة 50 سيدة صنعن علامات تجارية شرق أوسطية لعام 2023   

كشفت فوربس الشرق الأوسط عن النسخة الخامسة من قائمتها المنتظرة “50 سيدة صنعن علامات تجارية شرق أوسطية” لعام 2023.
وتسلط القائمة الضوء على مجموعة من سيدات الأعمال الملهمات صاحبات الرؤى اللاتي يقمن بإعادة تعريف مشهد الموضة والأزياء، والتجميل، والمجوهرات، والإكسسوارات، والأحذية، والعطور.
وبفضل موهبتهن المتفردة، وعزيمتهن القوية، وشغفهن المُلهِم بمهنتهن، أصبحت هؤلاء القائدات رموزًا للنجاح، حيث تجذب علاماتهن التجارية الأنظار من جميع أنحاء العالم.
تعكس القائمة الجرأة والإبداع اللامحدود لهؤلاء السيدات الاستثنائيات. ومن خلال عملية تقييم شاملة،، صنفت فوربس الشرق الأوسط سيدات القائمة اعتمادًا على عدة معايير، منها:  التأثير، والابتكار، والتغطية الإعلامية، والمشاهير الذين دعموا العلامة التجارية.
وتهيمن شركات الموضة والأزياء على القائمة بـ30 مشاركة، تليها 8 علامات تجارية في مجال التجميل، و5 علامات تجارية  للمجوهرات.
وتضم القائمة سيدات أعمال من 21 جنسية مختلفة، تتصدرهن المصريات واللبنانيات بواقع 14 سيدة لكل منهما، تليهن 4 سعوديات.
وتتصدر الإمارات القائمة عبر 20 شركة تتخذ من الدولة مقرًا لها، يليها لبنان بـ10 شركات، ومصر بـ7 شركات.
وقد ركزت فوربس هذا العام على المؤسِّسات من أصول عربية، ممن أنشأن علامات تجارية ناجحة خارج منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. إذ ضمت القائمة 3 علامات تجارية مقرها المملكة المتحدة، وعلامة تجارية واحدة مقرها أميركا، تنتمي مؤسِّساتها إلى أصول عربية.
في حين تتصدر هدى قطان، الشريكة المؤسسة لـ (Huda Beauty) القائمة للعام الخامس على التوالي، بصافي ثروة قدره 400 مليون دولار في مايو/ أيار 2023، حسب فوربس. تليها في المركز الثاني ريان السليماني من علامة (Atelier Zuhra)، ثم مصممة الأزياء سلمى بنعمر، مؤسسة (SELMA BENOMAR) في المركز الثالث.
وتعد شركة المجوهرات المصرية (Azza Fahmy Jewellery) أقدم علامة تجارية تم تأسيسها ضمن التصنيف، إذ أسست في عام 1969.
في حين تعد العلامة التجارية لملابس السباحة التي أسستها هادية غالب (Hadia Ghaleb Label) أحدث شركة تم تأسيسها بين شركات القائمة، فقد أطلقتها في عام 2022.
أقوى 5 سيدات صنعن علامات تجارية شرق أوسطية لعام 2023:
1- هدى قطان
العلامة التجارية: Huda Beauty.. القطاع: التجميل.. تاريخ التأسيس: 2013.. الجنسية: عراقية أمريكية.. المقر الرئيسي: الإمارات.
2- ريان السليماني
العلامة التجارية: Atelier Zuhra.. القطاع: الموضة والأزياء.. تاريخ التأسيس: 2015.. الجنسية: عمانية.. المقر الرئيسي: الإمارات وعمان.
3- سلمى بنعمر
العلامة التجارية: SELMA BENOMAR.. القطاع: الموضة والأزياء.. تاريخ التأسيس: 2012.. الجنسية: مغربية فرنسية.. المقر الرئيسي: الإمارات.
4- هند السبتي
العلامة التجارية: whind.. القطاع: التجميل.  تاريخ التأسيس: 2021.. الجنسية: مغربية.. المقر الرئيسي: المملكة المتحدة.
5- منى العباسي
العلامة التجارية: Izil Beauty..  القطاع: التجميل.. تاريخ التأسيس: 2012.. الجنسية: مغربية.. المقر الرئيسي: الإمارات.
وللاطلاع على القائمة الكاملة “50 سيدة صنعن علامات تجارية شرق أوسطية لعام 2023”. يرجى الضغط هنا.
اقرأ المزيد