الثلاثاء, يوليو 16, 2024

اخر الاخبار

مؤتمراتتوتال إنرجيز توقع بروتكول تعاون لإطلاق النسخة العاشرة من دوري مراكز الشباب...

توتال إنرجيز توقع بروتكول تعاون لإطلاق النسخة العاشرة من دوري مراكز الشباب لكرة القدم

تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقعت شركة توتال إنرجيز للتسويق إيجيبت (TotalEnergies Marketing Egypt)، برتوكول تعاون مع وزارة الشباب والرياضة.
وذلك لإطلاق النسخة العاشرة من دوري مراكز الشباب توتال إنرجيز2023 لكرة القدم، تحت شعار “طاقتك طريقك”. وتهدف الشركة من الاستمرار في رعايتها لكرة القدم المصرية إلى دعم مشروع تطوير مراكز الشباب في 27 محافظة مصرية.
وشهد توقيع الاتفاقية كل من الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتور نائل درويش، رئيس مجلس إدارة شركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول نيابة عن المهندس طارق الملا، وزير البترول.
و توماس شتراوس، مدير عام شركة توتال إنرجيز للتسويق إيجيبت، والكابتن أحمد شوبير، الذي كشف عن تميمة بطولة دوري مراكز الشباب توتال إنرجيز 2023، التي تضع البطولة في ترتيب البطولات العالمية.
وشارك في هذا الحدث عدد من قيادات الوزارة، ومسئولي ومندوبي فرق مراكز الشباب المشاركة في النسخة العاشرة من البطولة، وكوكبة من نجوم كرة القدم المصرية ولفيف من النقاد الرياضيين.
وصرح الدكتور نائل درويش: “تحرص وزارة البترول والثروة المعدنية على تكامل وتضافر الجهود في سبيل دعم الشباب المصري الواعد، معرباً عن سعادته لمشاركته اليوم في حفل توقيع بروتوكول رعاية شركة توتال إنرجيز للتسويق إيجيبت لبطولة دوري مراكز الشباب”. 2023″.
وأضاف درويش، أن رعاية شركة توتال إنرجيز للتسويق إيجيبت تؤكد على اهتمام شركاء النجاح من شركات قطاع البترول والطاقة الأجنبية العاملة في مصر بالمساهمة والمشاركة في تنفيذ المشروعات المجتمعية المتنوعة ذات التأثير الفعال على حياة المواطن المصري.
وقال الدكتور أشرف صبحي: “تشيد الوزارة بدور شركة توتال إنرجيز للتسويق إيجيبت، مبينا أنه له اسم معنوي كبير لأنها ترعي جميع البطولات الإفريقية، مما دفع وزارة الشباب والرياضة للتعاون معها لتطوير بطولة دوري مراكز الشباب، وهو الأمر الذي أصبح على رأس أجندة وزارة الشباب والرياضة، موكداً أن تطوير هذه البطولة سيكون له دور كبير في اكتشاف مواهب مصرية تلعب دورا في تطوير
كرة القدم المصرية”.
وأَضاف صبحي، أن الوزارة تحرص على دعم وتنظيم مثل هذه الفعاليات، موضحاً انها تساهم بشكل كبير في اكتشاف المواهب، مثل اللاعب محمد عاطف الذي سافر فرنسا لقضاء فترة معيشة لتطوير أدائه والذي حصل على جائزة أفضل لاعب في النسخة الماضية من الدوري.
وفي هذا السياق، صرح توماس شتراوس: “أننا سعداء بإطلاق النسخة العاشرة من دوري مراكز الشباب توتال إنرجيز2023 لكرة القدم تحت رعاية السيد عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، مضيفاً أن دعم الشركة للبطولة يأتي في ظل سعينا لرعاية الأنشطة الرياضية المختلفة وتسليط الضوء على أهميتها بالنسبة للشباب، إلى جانب جهود وزارة الشباب والرياضة في جمع وتحفيز هؤلاء الشباب من مختلف المحافظات”.
وأكد شتراوس أن أهمية هذا الحدث تتركز في اكتشاف المواهب المصرية وتحقيق الحلم المشروع للشباب وتخريج موهوبين مثل نجوم الرياضة المصرية الذين يرتقون باسم مصر عالمياً، مشيراً إلى الجوائز والمزايا العديدة التي ستقدمها توتال إنرجيز خلال البطولة، مثل جائزة أفضل حارس مرمى، وجائزة أفضل مدرب، وجائزة الهداف، وجائزة رجل المباراة، بالإضافة إلى جائزة أفضل لاعب في البطولة، والذي سيحظى بفترة معايشة في أحد أندية أوروبا”.
وتعد النسخة العاشرة من دوري مراكز الشباب توتال إنرجيز 2023 لكرة القدم تحت شعار “طاقتك طريقك” هي الأكثر مشاركة مقارنة بالنسخ السابقة؛ حيث تضم 27 محافظة، و300 ملعب كرة قدم، و600 مركز شباب، و18000 لاعب، و3000 عضو من الأجهزة الفنية والإدارية، بجانب تخصيص 2932 سيارة إسعاف مجهزة بأحدث وسائل ومعدات الرعاية الصحية.
والجدير بالذكر، إن شركة توتال إنرجيز للتسويق إيجيبت كانت الراعي الرسمي لدوري مراكز الشباب لكرة القدم 2022 في نسخته التاسعة، التي انتهت بفوز مركز شباب الخارجة بمحافظة الوادي الجديد والإعلان عن أفضل لاعب في البطولة محمد عاطف الذي سافر إلى فرنسا وحظي بفترة معايشة من خلال الإنضمام لتدريبات إحدى الأندية الشهيرة في أوروبا،
كما أن دوري مراكز الشباب لكرة القدم، الذي يقام سنويًا، هو أحد أهم المشروعات الوطنية التي تنفذها وزارة الشباب والرياضة على مدى السنوات التسع الماضية.
وذلك من أجل نشر الثقافة الرياضية وما تلعبه من دور أساسي في اكتشاف اللاعبين الموهوبين ونجوم كرة القدم المستقبليين.
اقرأ المزيد