الرئيسية صحة وأسرة عبدالغفار يبحث مع السفير الكوبي تطوير الرعاية الصحية الأولية في مصر

عبدالغفار يبحث مع السفير الكوبي تطوير الرعاية الصحية الأولية في مصر

في إطار تعزيز التعاون الثنائي بين مصر وكوبا في المجالات الصحية، استقبل وزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبدالغفار، السفير الكوبي لدى مصر، مانويل روبيدو، بمقر الوزارة بمدينة العلمين الجديدة.
وذلك، لبحث سبل استفادة مصر من الخبرات الكوبية في تطوير نظام الرعاية الصحية الأولية.
وأشاد عبدالغفار بعمق وامتداد العلاقات المصرية الكوبية على مدار سنوات طويلة. 
وأكد حرصه على خلق فرص جديدة للتعاون وتبادل الخبرات بين البلدين في مختلف المجالات الصحية، لدعم وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية «مصر 2030».
وأضاف الوزير أنه تم مناقشة إمكانية الاستعانة بعدد من الخبراء الكوبيين، لنقل خبراتهم في تطبيق نظام متطور لخدمات لرعاية الأولية بمصر، بما يضمن تطوير خطة العمل الخاصة بالمبادرة الرئاسية لدعم وتطوير خدمات وحدات ومراكز الرعاية الأولية.
وأوضح أن دولة كوبا تتميز بنظام رعاية صحية أولية قوي ومتميز، يسهم في رفع مستوى صحة المجتمع والحد من انتشار الأمراض المزمنة والسارية.
ولفت عبد الغفار إلى أن مصر تضم أكثر من 5400 وحدة رعاية أولية على مستوى المحافظات، لخدمة 104 ملايين مواطن، مؤكداً أهمية مبادرة رئيس الجمهورية لتحسين خدمات هذه الوحدات، وإضافة خدمات صحية جديدة، وبناء قدرات الطواقم الطبية، وتطوير المنشآت.
ورحب روبيدو بالتعاون مع مصر في المجالات الصحية، مثمناً جهود عبدالغفار في دعم القطاع الصحي، وتقديم المساعدة لمختلف الدول، للارتقاء بمجالات الصحة العامة.
حضر الاجتماع مسؤولون من وزارة الصحة والسكان، والسفارة الكوبية بالقاهرة.
Exit mobile version