الرئيسية اقتصاد وزير النقل يشهد تسليم أول قطار مصري لمترو الأنفاق من سيماف

وزير النقل يشهد تسليم أول قطار مصري لمترو الأنفاق من سيماف

في إطار تطوير وتحديث منظومة النقل والطرق، شهد الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، تسليم أول قطار مصري لمترو الأنفاق (الخط الثالث)، من إنتاج مصنع سيماف التابع للهيئة العربية للتصنيع، بالتعاون مع شركة هيونداي روتيم الكورية الجنوبية.
واستقبل اللواء أ.ح مهندس مختار عبد اللطيف رئيس الهيئة العربية للتصنيع، وزير النقل، وذلك خلال زيارته للمصنع بمنطقة العين السخنة، يرافقه رئيس وقيادات هيئة السكك الحديدية ومترو الأنفاق.
وأكد وزير النقل، أن هذه الخطوة تأتي في إطار دعم مبادرة “مصر تصنع الإلكترونيات”، وتوطين صناعة الإلكترونيات في مصر، والاستفادة من الخبرات العالمية في هذا المجال.
وأضاف أنه يتم تحديث آليات التصنيع وخطوط الإنتاج بالمصنع وفقًا لأحدث نظم الرقمنة والذكاء الاصطناعي، لزيادة الطاقات الإنتاجية والجودة.
وأشار الوزير إلى أهمية التعاون المثمر بين مؤسسات الدولة، والاستغلال الأمثل للإمكانات التصنيعية المتوفرة، لزيادة نسب التصنيع المحلي، وتقليل فاتورة الاستيراد، وتوفير النقد الأجنبي.
كما أشاد بالجهود التى تبذلها هیئە المھامات المختلفە للسکک ھیدیدیە والمترو فی تحسین خدمە المواطینین .
ومن جانبه، قال اللواء أ.ح مهندس مختار عبد اللطيف، إن تسليم أول قطار مصرى للمترو یعکس رؤیة ھیئە التصینیع فى دعم منظومة النقل والطرق، وتوطين التكنولوجيا، والاستثمار في العنصر البشري المصري.
وأضاف أن الهيئة تنفذ عدة مشروعات لتلبية احتياجات وزارة النقل في مجال عربات ومهمات السكك الحديدية ومترو الأنفاق، بما يسهم في تطوير هذا القطاع الحيوي.
وأوضح رئيس الهيئة أن المصنع يضم خط إنتاج جديد لتصنيع مترو الأنفاق، وورش لتجميع وتشطيب ودهان عربات السكك الحديدية، بالإضافة إلى ماكينات تقطيع بالبلازما، وهنجر ماكينة التصنيع العملاقة (CNC) بالتعاون مع شركة (DMG MORE) الألمانية.
وأشار إلى أن المصنع يستخدم أحدث التقنيات والمعدات لضمان جودة المنتجات المصنعة.

فيلم عن مراحل تصنيع مترو الأنفاق بمصنع سيماف التابع للهيئة العربية للتصنيع

Exit mobile version