الثلاثاء, يونيو 25, 2024

اخر الاخبار

اقتصادABB: المحركات الكهربائية مسئولة عن 45% من استهلاك الكهرباء في العالم

ABB: المحركات الكهربائية مسئولة عن 45% من استهلاك الكهرباء في العالم

أوضحت شركة ABB أن المحركات الكهربائية مسئولة عن 45% من استهلاك الكهرباء في العالم، ومن المحتمل أن يؤدي تحسين كفاءتها إلى تقليل الانبعاثات الكربونية الناتجة عن استهلاك الطاقة بنسبة تصل إلى 40%.
يأتي هذا في إطار أحدث ورقة بحثية نشرتها “إيه بي بي” باللغة العربية عبر موقعها الإلكتروني والتي تستعرض حلول استهلاك الطاقة والحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، وتعزيز النمو الاقتصادي المصري نظرًا لأنها تمثل 13.1% من إجمالي الناتج المحلي، وذلك في ضوء مساندة جهود الدولة لتنفيذ استراتيجية الطاقة المستدامة 2035.
وأضافت “إيه بي بي” أنها تعاونت مع وزارة التجارة والصناعة والهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات (GOEIC) عن طريق التبرع بمختبر لفحص كفاءة استخدام الطاقة في المحركات الكهربائية بقيمة 120 ألف دولار، بهدف تقييم كفاءة المحركات المستوردة، بسعة اختبار تصل إلى 75 كيلو وات.
وفي هذا الصدد، صرح المهندس/ شريف إسماعيل المدير التجاري لشركة “إيه بي بي” مصر ووسط أفريقيا، ونائب رئيس الشركة في مصر: “نلتزم في “إيه بي بي” بدعم جهود الدولة نحو تحقيق الاستدامة، عبر تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، وتعظيم كفاءة استخدام الطاقة، وذلك عن طريق اختيار الأنظمة الكهربائية الأمثل وتحسين ظروف تشغيلها، مع مراقبة أدائها باستمرار دون المساس بجودة المخرجات، في ظل توقعات بارتفاع استهلاك الطاقة محليًا بنسبة تصل إلى نحو 120% بحلول عام 2030″.
وأشارت ABB في الورقة البحثية إلى أنها أطلقت مبادرة “حركة كفاءة الطاقة” في مصر مايو 2023، بهدف رفع مستوى الوعي للحدّ من استهلاك الطاقة والانبعاثات الكربونية ومواجهة التغيرات المناخية، حيث أعلنت أنه منذ تدشينها في مارس 2021، انضم إليها ما يقرب من 400 شركة في مختلف الصناعات، من بينهم مايكروسوفت، وDHL، وHoneywell.
ومن جانبه، عقب المهندس أحمد حسن رئيس قطاع الحركة بشركة “إيه بي بي” مصر وشمال ووسط أفريقيا: “تقدم المحركات الكهربائية الموفرة للطاقة أداءًا ثابتًا وتتطلب صيانة أقل للعمل بأفضل حال. وتتوافق محركات “إيه بي بي” مع المعايير الدولية وتضمن تقليل نفقات الطاقة، فمن خلال استخدام المحركات الموفرة للطاقة، يمكن للشركات تقليل بصمتها الكربونية وتعزيز الاستدامة، كما يمكن لهذا الاستثمار أن يقود إلى عوائد طويلة الأجل”.
وتحرص شركة “إيه بي بي”، على دعم الحكومة المصرية في تنفيذ المشاريع القومية الضخمة من خلال تقديم أحدث الأنظمة والمحركات الكهربائية التي تساعد على تقليص استخدام الطاقة وتقليل تكاليفها، ومن تلك المشروعات محطة بحر البقر لمعالجة المياه والمتحف المصري الكبير.
اقرأ المزيد