الثلاثاء, يونيو 25, 2024

اخر الاخبار

تقاريركايرو فستيفال سيتي مول يرسخ ريادته في الاستدامة البيئية

كايرو فستيفال سيتي مول يرسخ ريادته في الاستدامة البيئية

حصل كايرو فستيفال سيتي مول على شهادة ISO 14001:2015 الخاصة بإدارة النفايات وذلك للعام الثالث على التوالي، ليصبح بذلك المول الأول والوحيد بين المراكز التجارية الأخرى في مصر الذي نجح في الحصول على هذه الشهادة المعتمدة دولياً.
ليقدم بذلك مثالًا ونموذجا يحتذى به في الممارسات الفعالة لإدارة النفايات المستدامة داخل قطاع التجزئة، حيث تعكس هذه الشهادة حرص كايرو فستيفال سيتي مول والتزامه بالعمل المتواصل في الحفاظ على البيئة، مما يعزز من استدامة كافة الخدمات المقدمة داخل المول.

وقد تمكن كايرو فستيفال سيتي مول من الحفاظ على تحقيق الاستدامة البيئية، وذلك من خلال تنفيذ نظام دقيق ومتطور لإدارة النفايات.

وهو النظام الذي تم تقييمه بدقة شديدة من حيث توافقه مع معايير الاستدامة البيئية المتبعة عالمياً. كما تمكن كايرو فستيفال سيتي مول من تجهيز مركز خاص بجميع مراحل إدارة النفايات بدايةً من عمليات الفرز، والمكابس، ومناطق للشاحنات، ومناطق للمعالجة، حتى تمكن من إعادة تدوير ما يبلغ من 72٪ من النفايات خلال 2023.

نجح كايرو فستيفال سيتي مول في الحصول على هذه الشهادة المرموقة، بعد اجتيازه لعملية تقييم شاملة لقياس اتباعه لمعايير المنظمة الدولية (الأيزو)، والتي تضمنت وضع نظام لإدارة الجودة، واستعراضاً مفصلاً لوثائق النظام، ومراجعة أولية للحسابات، وتقييما أولياً.

وذلك في ظل المبادرات البيئية التي تهدف إلى تبني نهج مستدام لضمان الاستخدام الأمثل للموارد الطبيعية مع ترشيد استهلاكها، بالإضافة الى مراقبة عمليات توليد النفايات بدقة للوصول الى الحد الأدنى.

ويعمل كايرو فستيفال سيتي مول بصورة مستمرة على مجموعة من المبادرات الرائدة التي تؤكد التزامه الراسخ بالمسؤولية البيئية. وتوضح جهوده لتقليل استهلاك الطاقة.

واعتمد كايرو فستيفال سيتي مول على ممارسات مبتكرة مثل تقسيمات التيار المتردد في غرف تكنولوجيا المعلومات والنظم الآلية لمراوح نفاثة أول أكسيد الكربون في مناطق وقوف السيارات.
هذا بالإضافة الى العمل على تكامل إدارة الأصول عبر نظام إدارة المباني لتحسين استخدام الطاقة، بينما يضمن التثبيت لمصابيح الليد سواء في المناطق الأمامية أو الخلفية من المركز التجاري على تحسين كفاءة الطاقة دون المساس بجودة الإضاءة.

ويلتزم كايرو فستيفال سيتي مول بالإدارة الرشيدة للمياه، من خلال التحكم في القراءات، واستخدام نظام الري بالتنقيط وفلاتر المياه لتقليل الاستهلاك بشكل كبير، بالإضافة إلى استبدال أسطول المركبات تدريجياً ببدائل خالية من الانبعاثات، بما يتماشى مع أفضل الممارسات الحديثة.

ليعيد كايرو فستيفال سيتي مول عبر هذه التدابير المبتكرة تأكيد مكانته كرائد في ممارسات البيع بالتجزئة المستدامة.

جدير بالذكر أن كايرو فستيفال سيتي مول يعد من الرواد في مجال المسؤولية المجتمعية، ويدعم القضايا الهامة في المجتمع المحلي، بالتعاون مع الحكومات المحلية والمنظمات غير الحكومية لتحقيق تأثير إيجابي.

كما اتخذ كايرو فستيفال سيتي مول زمام المبادرة كأول مركز تسوق في مصر لإنشاء وتنفيذ نظام مبتكر لإدارة النفايات.

-انتهى-

اقرأ المزيد