الخميس, يونيو 13, 2024

اخر الاخبار

تقاريرNBK مصر يوقع بروتوكول تعاون جديد مع مؤسسة بهية

NBK مصر يوقع بروتوكول تعاون جديد مع مؤسسة بهية

قام بنك الكويت الوطني- مصر بتوقيع بروتوكول تعاون للمرة الثالثة مع مؤسسة بهية للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدي، للمساهمة فى تجهيزات مستشفى بهية الجديد بمدينة الشيخ زايد والتى تقدم خدمات طبية متكامله لدعم وعلاج أكثر من نصف مليون سيدة سنوياً.
وقد قام بتوقيع البروتوكول من جانب البنك وليد السيوفي نائب العضو المنتدب، ومن جانب مؤسسة بهية الدكتورة جيلان أحمد – المدير التنفيذي للمؤسسة.
وذلك بحضور كريم كمال رئيس قطاع الوظائف المساندة وقطاع الاستدامة والتمويل المستدام بالبنك، و نوران عبد الرحمن مدير وحدة المسؤولية المجتمعية بالبنك، و المهندس ماجد حمدي عضو مجلس أمناء مؤسسة بهية ولفيف من أعضاء الإدارة التنفيذية من الجانبين.
وبهذه المناسبة قال وليد السيوفي أن قيام البنك بتوقيع هذه الإتفاقية يأتى انطلاقاً من مسؤوليته المجتمعية وحرصاً منه على الإضطلاع بدوره الدائم لخدمة المجتمع بتوجيه دعمه ومساهماته لصالح العديد من الجهات الخيرية التى لا تهدف إلى الربح وإنما تهدف إلى تنمية المجتمعات، وأن مؤسسة بهية لنموذج واضح لتلك الجهات الجديرة بالثقة.
وأفاد السيوفي أن هذا البرتوكول الجديد الذى تم توقيعه مع مؤسسة بهية هو استكمالاً للتعاون الوثيق والشراكة الناجحة بين البنك والمؤسسة والتى بدأت منذ عام 2018 إن دعمنا لمستشفي بهية الجديد بالشيخ زايد ليس مجرد دعم مالى تقليدي فى إطار المسؤولية المجتمعية للبنك، وإنما هو فى المقام الأول مبادرة لدعم رؤية مصر 2030 وتحقيق الهدف الأول منها: وهو الارتقاء بجودة حياة المواطن المصري وتحسين مستوى معيشته من خلال توفير خدمات صحية عالية الجودة.
وأوضح أن بنك الكويت الوطني – مصر يتطلع إلى تعزيز دوره المجتمعي من خلال تبنى أحدث المبادرات التنموية التي تم ترويجها من قبل الدولة المصرية وعقد شراكات مع مؤسسات المجتمع المدني الأكثر نشاطاً ومصداقية مثل مؤسسة بهية لتصبح تلك المؤسسات هى الذراع التنفيذي لمجهودات البنك التنموية خاصة فى مجال الرعاية الصحية والتى تعد أحد أهم أولوياتنا.
ومن جانبه أعرب المهندس ماجد حمدي، علي شكر المؤسسة وتقديرها لبنك الكويت الوطني – مصر شريك النجاح منذ عام ٢٠١٨ الذي يحرص دائما علي تعزيز دور المسؤولية المجتمعية في مصر وتقديم الدعم والمساندة للمؤسسات الغير هادفة للربح والتي لها دور واضح وملموس تجاه السيدة المصرية عمود البيت المصري وأضاف أن مؤسسة بهية تسعي وتسابق الزمن لإستقبال أكبر عدد من السيدات والإطمئنان علي صحتهن وطمأنة أسرهن من خلال إستكمال مراحل مستشفي الشيخ زايد الجديد التي من المقرر أن تستقبل نصف مليون سيدة سنوياً.
هذا وقد أضافت الدكتورة چيلان أحمد أن بنك الكويت الوطني- مصر شريك نجاح منذ ٢٠١٨ وجاء هذا البروتوكول نتيجة لإطلاع البنك علي المجهود التوعوي المبذول من قبل مؤسسة بهية للوصول إلي أكبر عدد ممكن من السيدات في مختلف المحافظات والقري والنجوع والأماكن النائية وأيضا الشركات والمصانع والمساجد والكنائس والنوادي والمؤسسات الخيرية لتوعيتهن بضرورة عمل الكشف المبكر عند سن الأربعين حيث تمنكت من عمل أكثر من ألف ندوة توعوية علي مستوي مصر.
كما أفادت أن البروتوكول بدوره لن يساعدنا فقط في إنجاز توسعات المستشفي بل سيساعدنا أيضا فى الوصول لأماكن أكثر علي مستوي الجمهورية لتوصيل مفهوم التوعية للسيدات بتلك المناطق.
يذكر أن مؤسسة بهية تمكنت منذ إفتتاح فرع الهرم في مارس ٢٠١٥ إلي الآن من إستقبال أكثر من ٣٠٠ الف سيدة داخل المستشفي لإجراء الكشف المبكر وأيضا تلقي الخدمة الطبية الكاملة داخل المستشفي كما قامت بافتتاح المرحلة الأولى من فرع المستشفي بالشيخ زايد في مارس الماضي والمقام علي مساحة ستة الآف متر مربع والذي سوف يستقبل نصف مليون سيدة سنوياً.
اقرأ المزيد