السبت, يونيو 22, 2024

اخر الاخبار

اقتصادABB توفّر 30% من استهلاك الطاقة السنوي بمدينة العلمين الجديدة

ABB توفّر 30% من استهلاك الطاقة السنوي بمدينة العلمين الجديدة

في إطار التزامها بتبني أفضل التكنولوجيات لتحقيق كفاءة استخدام الطاقة في مصر، أعلنت ABB- الشركة العالمية الرائدة في تكنولوجيا وحلول الطاقة- عن أحدث مشاريعها في مدينة العلمين الجديدة.
وذلك بالتعاون مع شركة Quasi Systems، بتوفير محركات تبريد متطورة ستعمل على تخفيض 25-30% من استهلاك الطاقة السنوي بالمدينة.
وينطوي المشروع على توريد أكثر من 470 وحدة من محركات ACH580 للمباني الرئيسية بمشروع تطوير مدينة العلمين الجديدة، بما في ذلك القصر الرئاسي، وجامعة العلمين، وأبراج مدينة العلمين الجديدة، وفنادق فاخرة.
وتماشيًا مع مساعي شركة “إيه بي بي” الدؤوبة لتقديم التقنيات والحلول المتطورة لترسيخ جهود الدولة نحو تحقيق الاستدامة، فقد حرصت الشركة على المشاركة في مشروع العلمين المتميز عن طريق تقديم حلول تبريد وسلامة الهواء فائقة الجودة.
وتتميز المحركات متغيرة التردد بوظائف مراقبة وإدارة استهلاك لطاقة، كما يدعم سهولة الاندماج في أنظمة التحكم في إدارة المباني وأنظمة السلامة من الحرائق.
والتوافق مع متطلبات تهوية المبنى مع احتياجات شاغليه والبيئة الخارجية في كافة الظروف والأوقات.
وقال المهندس أحمد حسن رئيس قطاع الحركة بشركة “إيه بي بي” مصر وشمال ووسط أفريقيا: “نسعى دومًا في “إيه بي بي” إلى خلق مستقبل أكثر استدامة من خلال تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون وتعظيم كفاءة استخدام الطاقة، وذلك عن طريق اختيار الأنظمة الكهربائية وحلول التبريد والتقنيات المثلى وتحسين ظروف تشغيلها، مع مراقبة أدائها باستمرار.”
وتعتبر مدينة العلمين الجديدة من أبرز المشروعات القومية العملاقة على أرض مصر التي تستهدف تغيير الخريطة السياحية المصرية وتوفير المزيد من فرص العمل.
وتضم هذه المدينة الساحلية الجديدة مجموعة من المراكز التجارية العالمية رفيعة المستوى والأبراج السكنية والمنتجعات الفاخرة، إلى جانب المواقع التاريخية العريقة، جاهزة لاستقبال 3 ملايين ساكن.
ومن جانبه عقب محمد صلاح المدير العام لشركة Quasi Systems Energy and Control Solutions قائلًا: “نعمل معًا على تقديم مشاريع عالية الجودة وخدمة متميزة لعملائنا، ما يؤدي إلى نتائج نهائية إيجابية تتمثل في التبريد الموثوق للمباني وتوفير كميات كبيرة من الطاقة”.
وتابع: ونظرًا لأن ABB هي شركة رائدة في مجال تصنيع مجموعة واسعة من المحركات التوافقية المنخفضة، فإن هذا يساعدنا بشكل كبير في تقديم هذا الحل التقني الأفضل في فئته للحصول على أفضل النتائج.
اقرأ المزيد